أفضل نصائح السفر الى أسبانيا بواسطة csminsoo1

نصائح السفر الى اسبانيا وأبرز المعلومات للاستمتاع بالعطلة العائلية

 عبير شرارة

السياحة في أسبانيا فكرة رائعة للعطلات العائلية على مدار العام، فهي تقع في جنوب غرب أوروبا لتتألق بالطبيعة الخلابة والتاريخ الغني والثقافة المتنوعة الناتجة عن الامتزاج العرقي وتعاقب الحضارات عبر الزمن، وتعد أسبانيا واحدة من أكثر الوجهات شعبية حول العالم حيث يتوافد إليها ملايين السائحين سنوياً للاستمتاع بمقوماتها وتجاربها الفريدة.

وتتميز السياحة في أسبانيا بالعديد من الأنشطة المثيرة للإهتمام والتي تلائم كافة أفراد العائلة ومختلف الأذواق، فهناك الأنشطة الثقافية التي تشمل زيارة أجمل المتاحف التي تزخر بها أسبانيا والمشاركة في الفعاليات الثقافية الممتدة طوال العام مثل معارض الفنون وعروض المسرح والمهرجانات الأدبية، كما يستمتع زوار أسبانيا بإستكشاف معالمها التاريخية الرائعة التي تشمل حضارات متنوعة مثل الحضارة الرومانية والأندلسية والقوطية.

ويعد فن الطعام من جوانب السياحة في أسبانيا الممتعة للزوار بفضل مأكولات البلاد المتنوعة والشهية، كما توفر السياحة في أسبانيا متعة الاستجمام في قلب الطبيعة مع العديد من الغابات والحدائق والوجهات الجبلية والشاطئية.

ولأن السياحة في أسبانيا تجربة ممتعة ومتفردة للعطلات العائلية، فلابد من معرفة أهم نصائح السفر الى أسبانيا والمعلومات السياحية الأساسية للمسافر، والتي تساعد في التعرف على جوانب هذا البلد الغني والحصول على رحلة مميزة ومختلفة..

السياحة في أسبانيا تجربة ممتعة لكل العائلة بواسطة skaramelka
السياحة في أسبانيا تجربة ممتعة لكل العائلة بواسطة skaramelka

وضع خطة مسبقة قبل السفر الى أسبانيا

قبل السفر الى أسبانيا لابد من وضع خطة مسبقة تتضمن أهم الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها وفق كل يوم من أيام الرحلة، وهذه الخطة ستجعل العطلة مثمرة ومفيدة بدلاً من ضياع الوقت وأهدار أيام الرحلة، حيث تتمتع أسبانيا بعدد لا نهائي من الوجهات الجذابة والتي ستسبب التشتت الكبير في حالة عدم وجود خطة.

ويجب معرفة أن أسبانيا بلد ضخم ومتنوعة الوجهات فهي تتطلب أكثر من زيارة واحدة للإلمام بهذه المناطق والوجهات السياحية الرائعة، والأفضل في رحلتك أن يتم التركيز على مدينة واحدة أو مدينتين على أن تكون الوجهات متقاربة من بعضها لضمان الاستفادة بالوقت.

معرفة كلمات اللغة الأسبانية

سيكون مفيداً في رحلتك تعلم بعض كلمات اللغة الأسبانية الأساسية قبل السفر الى أسبانيا، فهذه العبارات ستساعدك في التواصل بشكل أفضل وأسرع مع السكان المحليين خصوصاً في المناطق القروية التي لا يجيد معظم سكانها الانجليزية.

تجربة السياحة في أسبانيا وأهم نصائح السفر بواسطة campunet
تجربة السياحة في أسبانيا وأهم نصائح السفر بواسطة campunet

الاستعداد للمشي

جزء من سحر تجربة السياحة في أسبانيا هو المشي، فهناك الكثير من المشي ينتظرك عند قضاء العطلة في أسبانيا للاستمتاع برؤية أهم المعالم التاريخية والأثرية والتجول في الأحياء القديمة ذات الأزقة المرصوفة بالحصى والمميزة بالمحلات العتيقة والمتاجر الجذابة.

ولكي تكون هذه الجولات ممتعة ولا تسبب الانزعاج أو الارهاق فلابد من التمرن على المشي بشكل يومي قبل الرحلة للحصول على المرونة الكافية لعدم الشعور بالتعب، كما يجب اصطحاب أحذية مريحة للمشي وقبعات للشمس في موسم الصيف.

تجربة تذوق الطعام الأسباني

حين تكون في أسبانيا دع ورائك المطاعم العالمية المشهورة ووجباتها التي تتوفر في كل البلاد العربية، وحاول الانغماس في تجربة تذوق الطعام الأسباني ومأكولاته الأصيلة والتي تحمل تأثيرات كاتالونية ومتوسطية وأندلسية، فهناك العديد من الأطباق الشهية التي لا يمكن تفويتها حيث تشتهر أسبانيا بفنون الطهي كما أنها تضم أكثر عدد من المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان لفن الطهي حول العالم.

متعة السفر الى أسبانيا للعطلات العائلية بواسطة maxpixel
متعة السفر الى أسبانيا للعطلات العائلية بواسطة maxpixel

اتباع قواعد الأمان

تتزايد مؤخراً في أسبانيا حالات السرقة للسائحين وخصوصاً في محيط المناطق السياحية الشهيرة والمقاهي الراقية، لذلك يجب الاحتراس عند السياحة في أسبانيا وعدم اظهار الأغراض الثمينة مثل المجوهرات والساعات والهواتف والحقائب الفاخرة وغيرها من الأغراض التي تلفت الأنظار، كما يفضل عدم ترك أي غرض على طاولات المقاهي المفتوحة في الهواء الطلق مثل الهاتف أو المحفظة.

ويجب عند السير في أسبانيا تجنب وضع الحقيبة على الكتف عند المشي بالقرب من الشارع، وعدم المشي في المناطق الهادئة والمظلمة ليلاً لتجنب التعرض للصوص.

استخدام الواقي الشمسي

الوجهات الشاطئية من أهم مناطق السياحة في أسبانيا خلال فصل الصيف، ولكن تتسم هذه المناطق بالحرارة المرتفعة والتي تتطلب الاهتمام بوضع الكريمات الواقية من الشمس بسخاء وشرب الماء بإستمرار، وعدم المشي في أشعة الشمس خلال وقت الظهيرة لتجنب الاصابة بالحمى وضربات الشمس.

متعة السفر الى أسبانيا وأهم النصائح لعطلة رائعة بواسطة gavilla
متعة السفر الى أسبانيا وأهم النصائح لعطلة رائعة بواسطة gavilla

الحجز المسبق

يساعد الحجز المسبق قبل السفر الى أسبانيا في توفير الوقت والمال، فالحجز المبكر لأماكن الاقامة وتذاكر السفر يوفر فرصة الحصول على أفضل الصفقات والأسعار، كما يمكن حجز تذاكر دخول المعالم السياحية المختلفة عبر الانترنت قبل السفر للحصول على الخصومات وتجنب الوقوف في طوابير طويلة للتذاكر مما يسبب ضياع وقت الرحلة.

وسائل النقل

تتمتع أسبانيا بتوفر شبكات نقل عام ذات جودة ممتازة تشمل المترو والحافلات والقطارات، فلا داعي لاستخدام سيارات الأجرة أثناء العطلة أو استئجار السيارات، كما يمكن الحصول على خصومات جيدة في أسعار تذاكر وسائل النقل عبر شراء بطاقة السائح.

أفضل وقت للسفر الى أسبانيا

يعد موسم الربيع والخريف هو أفضل وقت للسفر الى أسبانيا حيث يميل الطقس الى الدفء والاعتدال، ليكون ملائماً للنزهات النهارية في الطبيعة والحدائق وجولات المشي الطويلة بين المعالم التاريخية والأحياء القديمة، كما يتميز هذا الموسم بقلة الحشود السياحية وانخفاض الأسعار.

نصائح السفر الى أسبانيا والاستمتاع بعطلة عائلية بواسطة maxpixel.
نصائح السفر الى أسبانيا والاستمتاع بعطلة عائلية بواسطة maxpixel

ويتميز موسم الصيف بكونه من أشهر مواسم السفر الى أسبانيا حيث يلائم محبي العطلات الشاطئية، وتزدهر خلاله الوجهات البحرية ذات المنتجعات الراقية ليستمتع الزوار بممارسة الرياضات المائية والاستجمام، ولكن يتسم موسم الصيف بإرتفاع شديد في درجات الحرارة كما تكون الأسعار مرتفعة بشكل كبير في الفنادق والمطاعم ويتزايد الزحام بشكل قد يكون مزعج للبعض.

أما موسم الشتاء فهو مثالي للسفر الى أسبانيا لعشاق الثقافة والفنون حيث يمكن الاستمتاع بالتجول على أهم المتاحف المرموقة التي تتميز بها أسبانيا، وتتألق أسبانيا بمجموعة مذهلة من المتاحف متنوعة التخصصات مثل متاحف الفنون التاريخية والعصرية ومتاحف التاريخ الطبيعي ومتاحف الحرف والصناعات البارزة مثل السيراميك والزليج..كما تقام في أسبانيا العديد من الفعاليات الثقافية والفنية الهامة والدولية خلال الموسم الشتوي.