شاطئ العقة AL AQAH BEACH

استمتعي برحلة لا تنسى في أفضل شواطئ الفجيرة

عبد الرحمن الحاج

الفجيرة هي واحدة من أصغر الإمارات السبع المكونة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومع ذلك فهي وجهة سياحية تستحق الزيارة بكل تأكيد خلال رحلتك السياحية في الإمارات، فالفجيرة (وهي الإمارة الإماراتية الوحيدة التي لا تقع أراضيها على سواحل الخليج العربي بل على بحر عمان خارج مضيق هرمز في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربي)، تنعم بوفرة من الجمال الطبيعي، وتفتخر بأنها موطن لمواقع طبيعية خلابة تتنوع ما بين المناطق الجبلية الوعرة حيث يمكنك الاستمتاع برحلة برية لا تنسى والشواطئ الساحرة والتي تعد وجهة مفضلة للزيارة للأسر والعائلات في الفجيرة.

شواطئ الفجيرة

 تعد شواطئ الفجيرة من بين أجمل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في دولة الإمارات وهي توفر أيضا مجموعة كبيرة من الأنشطة الرائعة لزوارها والتي تتضمن رحلات الغوص في أعماق البحار، ورحلات الغطس وغيرها من الأنشطة والرياضات المائية المختلفة، إضافة إلى ذلك فإن الشواطئ الأفضل والأكثر شهرة في الفجيرة، مجانية ومفتوحة أمام الزوار (شواطئ الفجيرة معظمها يقع أيضا على مسافة قريبة من مطاعم مميزة، ومواقع جذب سياحي تستحق الزيارة، مثل حديقة أكوا باونس المائية في الفجيرة Aqua Bounce Water Park in Fujairah والتي تقع في منتجع فيرمونت الفجيرة الشاطئي Fairmont Fujairah Beach Resort وهو متنزه مائي رائع، وهناك أيضا متنزه الفجيرة للمغامرات Fujairah Adventure Park حيث يمكنك تجربة التزلج ومجموعة رائعة من الرياضات المائية ورحلات الجبال).

الوصول إلى إمارة الفجيرة من إمارة دبي

الوصول إلى الفجيرة أصبح للغاية أيضا، في الوقت الحالي، من أي إمارة من إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة إمارة دبي حيث أصبح بالإمكان الوصول إلى الفجيرة من دبي بواسطة وسائل النقل العام، بفضل خدمة الحفلات العامة التي تنظم رحلات منتظمة من دبي إلى الفجيرة والعكس، وبأسعار جيدة للغاية، والآن دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل وأجمل الشواطئ التي ينصح بزيارتها في إمارة الفجيرة:

شاطئ خور فكان KHORFAKKAN BEACH

شاطئ خور فكان KHORFAKKAN BEACH
شاطئ خور فكان KHORFAKKAN BEACH

يعد واحد من المواقع السياحية المفضلة للزيارة في إمارة الفجيرة، وعلى الرغم من أن شاطئ خور فكان ينتمي من الناحية الجغرافية إلى إمارة الشارقة، إلا أنه موقعه القريب للغاية من إمارة الفجيرة، جعله واحد من أكثر الشواطئ العامة التي يتردد عليها سكان إمارة الفجيرة، وبمرور الوقت أصبح يعد بمثابة موقع سياحي مفضل في الفجيرة، ويقع الشاطئ على طريق الرجلايات Rugalayat Road الذي يصل إلى الفجيرة ويعد وجهة مفضلة للاستمتاع بمختلف أنواع الرياضات المائية والأنشطة السياحية، بداية من التنزه على طول هذا الشاطئ الرملي الساحر وحتى رحلات ركوب القوارب والتزلج الهوائي (التزلج بالمظلات الهوائية على سطح الماء)، ورحلات الغطس لاستكشاف الحياة البحرية الآسرة في المنطقة.

يمكنك لزوار شاطئ خور فكان حجز رحلات للاستمتاع بمختلف الرياضات المائية على الشاطئ أو رحلات القوارب قبالة الشاطئ، مسبقا من خلال الشركات السياحية المحلية العديدة التي تنظم رحلات إلى شاطئ خورفكان بالفجيرة. شاطئ خور فكان هو شاطئ عام مفتوح أمام الزوار 24 ساعة يوميا، ويقع الشاطئ على مسافة قريبة من مجموعة رائعة من المطاعم المحلية، أبرزها مطعم باسكن روبنز Baskin Robbins ومطعم شاورما رود هاوس Shawarma Roadhouse.

شاطئ المظلة UMBRELLA BEACH

شاطئ المظلة UMBRELLA BEACH
شاطئ المظلة UMBRELLA BEACH

شاطئ المظلة هو شاطئ عام شهير آخر في إمارة الفجيرة، ويقع أيضا على طريق الرجلايات في الفجيرة، ويعد هذا الشاطئ موقع مفضل لرحلات التخييم، وهو أيضا وجهة مفضلة للأسر والعائلات التي لديها أطفال صغار، بفضل المياه الضحلة للشاطئ والتي تسمح للأطفال الصغار بالسباحة بأمان، وكذلك القيام بجمع الأصداف وهو أحد الأنشطة المحببة للأطفال الصغار في دولة الإمارات، علاوة على ذلك، فإن الشاطئ يحتوي أيضا على مناطق لعب مخصصة للأطفال الصغار، يحيط بها أشجار النخيل حيث يمكن للأطفال الصغار قضاء عدة ساعات في اللعب. شاطئ المظلة، مفتوح أمام الزوار 24 ساعة يوميا، ويقع الشاطئ على مسافة قريبة من مطعم شنب برجر Shanab Burger إضافة إلى ذلك فإن الشاطئ يحتوي أيضا على مجموعة من أكشاك الطعام وشاحنات الطعام.

شاطئ ديبا DIBBA BEACH

شاطئ ديبا DIBBA BEACH
شاطئ ديبا DIBBA BEACH

شاطئ ديبا هو شاطئ عام رائع آخر، يقع على طريق الرجلايات في الفجيرة، ويعد وجهة مفضلة للنزهات العائلية والنزهات الخلوية وحفلات الشواء، إضافة إلى ذلك فإن شاطئ ديبا يتمتع أيضا بموقع طبيعي جذاب، ومياه هادئة وآمنة تماما للسباحة للأطفال الصغار والمبتدئين، شاطئ ديبا موقع مفضل أيضا لرحلات التخييم، حتى أنه يحتوي على موقع مخصص للتخييم يعرف باسم منطقة دبا للتخييم Dibba Camping Area. الشاطئ مفتوح أمام الزوار 24 ساعة يوميا ويقع بالقرب من مطعم كوبر لوبستر Copper Lobster Restaurant، مطعم النوخدة Al Nokhada Restaurant، مطعم كانفاس Canvas Restaurant.

شاطئ العقة AL AQAH BEACH

شاطئ العقة AL AQAH BEACH
شاطئ العقة AL AQAH BEACH

شاطئ العقة هو شاطئ ساحر آخر في الفجيرة، يستحق الزيارة، ويتميز الشاطئ بموقعه القريب من مجموعة من أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في الفجيرة بما في ذلك منتجع وسبا الفجيرة روتانا Fujairah Rotana Resort and Spa ومنتجع ميرامار العقة بيتش Miramar Al Aqah Beach Resort، إضافة إلى ذلك فإن الشاطئ قريب من العديد من المواقع السياحية الجذابة في الفجيرة، بما في ذلك متحف الفجيرة وحصن الفجيرة، وكلاهما يبعد مسافة أقل من ساعة بالسيارة عن شاطئ العقة، والذي يقع أيضا على مسافة قريبة من جزيرة سنوبي وهي وجهة مفضلة للرياضات المائية المثيرة.

شاطئ العقة موقع مثالي أيضا للاستمتاع برحلات التخييم، ولذلك غالبا ما يتوافد السكان المحليون والزوار من الشارقة والإمارات الأخرى إلى العقة للتخييم وإقامة حفلات الشواء، خاصة خلال أوقات العطلات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع. شاطئ العقة هو شاطئ عام مفتوح للزيارة على مدار 24 ساعة يوميا، ويقع على مسافة قريبة من مطعم أفغاني Afghani Restaurant، ومطعم موزاييك Mozaique Restaurant، ومطعم Senseasia ومطعم Bahari Grill.

شاطئ لولوية بيتش LULUYAH BEACH

شاطئ لولوية بيتش LULUYAH BEACH
شاطئ لولوية بيتش LULUYAH BEACH

لولوية بيتش هو شاطئ عام هادئ يقع في شارع سيف عيسى النقبي في إمارة الفجيرة ويعد وجهة مثالية للاستمتاع بالسباحة أو النزهات الخلوية بصحبة أفراد العائلة، إضافة إلى ذلك فإن الشاطئ يتمتع بموقع طبيعي جذاب، وخلفية جبلية ساحرة، تجعله مميز عن العديد من الشواطئ الأخرى في الفجيرة.

شاطئ لولوية بيتش يضم أيضا موقع تخييم شاطئي رائع ويعرف باسم بلاك روك Black Rock، كما يعد الشاطئ أيضا وجهة مفضلة لمشاهدة وتصوير المشهد المبهر لشروق الشمس وغروب الشمس على الشاطئ. شاطئ لولوية بيتش يقع أيضا على مسافة قريبة من مجموعة رائعة من المطاعم، تتضمن لورين كافيه Lauren Café، النخيل Al Nakheel، سوشي بوكس Sushi Box، ذا ستيشن The Station، العرب فود ستاف Al Arab Food Stuff، سويت رول Sweet Roll.

شاطيء قدفع Qidfa Beach

شاطيء قدفع Qidfa Beach
شاطيء قدفع Qidfa Beach

شاطئ قدفع هو شاطئ عام شهير في الفجيرة، يقع في شارع الامام البخاري في الفجيرة، ويشتهر الشاطئ بأمواجه المعتدلة، ويحتوي الشاطئ أيضا على منطقة لعب مخصصة للأطفال الصغار، إلى جانب مجموعة من الأماكن المخصصة للنزهات، ويعد شاطئ قدفع واحد من أقل شواطئ الفجيرة ازدحاما برواد الشواطئ والزوار، ولذلك فهو خيار مثالي لممارسة رياضة المشي، اليوغا أو ممارسة التمارين في الصباح الباكر. الشاطئ مفتوح على مدار 24 ساعة يوميا، ويقع بالقرب من العديد من الكافيتريات الرائعة، بما في ذلك كافيتريا راشد علي Rashid Ali Cafeteria.

شاطئ سامبرايد SAMBRAID BEACH

شاطئ سامبرايد SAMBRAID BEACH
شاطئ سامبرايد SAMBRAID BEACH

يقع شاطئ سامبرايد بجانب حديقة سامبرايد في الفجيرة، ويعد هذا الشاطئ وجهة مثالية للاسترخاء على الشاطئ والنزهات العائلية والاستمتاع بنسيم البحر البارد والإطلالات الرائعة على الساحل، خاصة وأن الشاطئ يحتوي على العديد من مواقع الاستراحة والتي تحتوي على طاولات مظللة حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بتناول وجبة خفيفة على الشاطئ أو مشروب منعش، شاطئ سامبرايد هو موقع مفضل أيضا لنزهات الشواء والتخييم على الشاطئ في الفجيرة وللرحلات البحرية لاستكشاف الجزر القريبة من الشاطئ. يوجد بجوار الشاطئ عدد لا بأس به من المطاعم الرائعة، تتضمن مطعم الحامور Al Hamoor، ومطعم وكافيه مارينا Marina Restaurant and Cafe.

شاطئ مربح MURBAH BEACH

شاطئ مربح MURBAH BEACH
شاطئ مربح MURBAH BEACH

يقع شاطئ مربح في شارع شاطئ مربح في الفجيرة، على نفس امتداد شاطئ قدفع الشهير، وهو شاطئ عام هادئ يوصف بأنه واحد من أفضل الشواطئ الصغيرة في الفجيرة، وهو خيار رائع لأولئك الذين يرغبون في قضاء يوم هادئ على شاطئ رائع يطل على المياه الفيروزية الصافية في الفجيرة.  شاطئ مرباح العام مفتوح أمام الزوار على مدار 24 ساعة، يوميا