ليلى عبد الله

المشاهير يقضون أجواء ترفيهية على شواطئ اليونان في بداية صيف 2023..شاهدوا لقطات من استمتاعهم هناك

سما جابر

يبدو أن عدد من النجوم والنجمات اختاروا اليونان من أجل قضاء الأسابيع الأولى من فصل الصيف هناك، والاستمتاع بالأجواء الساحرة والطبيعة الخلابة، وحرص هؤلاء المشاهير على مشاركة الجمهور بصور ولقطات من رحلاتهم في اليونان، وسط تفاعل قطاع واسع من جمهورهم، ومنهم نورة العميري وليلى عبد الله وفوز الفهد وغيرهم.

ليلى عبد الله

النجمة ليلى عبد الله، حرصت على مشاركة الجمهور على انستجرام باللحظات الممتعة التي قضتها خلال تواجدها في اليونان خلال الأيام الماضية، حيث زارت عدة أماكن منها جزيرة ميكونوس وسانتوريني، ووثقت أجمل لحظاتها الصيفية هناك من خلال عدة صور نشرتها وسط تفاعل قطاع واسع من الجمهور.

ل
ليلى عبد الله تستمتع بأوقاتها الصيفية في اليونان 

وظهرت ليلى عبد الله خلال تواجدها في سانتوريني وهي تجلس داخل أحد اليخوت في وسط البحر، ومن خلقها الجبال والطبيعة الساحرة، كما حرصت على الاستمتاع بوقتها أمام حمام السباحة كذلك، إضافة إلى مشاركتها بعض الصور التذكارية الأخرى للأماكن التي زارتها.

ل
ليلى عبد الله تقضي إجازتها في اليونان 
ل
ليلى عبد الله تستمتع بوقتها خلال رحلتها في اليونان 

نورة العميري 

نورة العميري قررت أيضا أن توثق لحظات من إجازتها في اليونان وتحديدًا في جزيرة ميكونوس، حيث نشرت عبر انستجرام عدة صور تذكارية ظهرت فيها وهي تستمتع بلحظاتها الصيفية على الشاطئ وحمام السباحة، كما ظهرت في مقطع فيديو كذلك وهي تقوم بالرسم على وجهها قبل توجهها للشاطئ.

ل
نورة العميري تستمتع بوقتها في اليونان 

وأرفقت نورة العميري اللقطات التي نشرتها على انستجرام، بالعديد من التعليقات الإيجابية التي تعبر من خلالها عن مدى استمتاعها بالإجازة الصيفية التي تزامنت أيضًا مع عيد الأضحى المبارك.

فوز الفهد 

أما فوز الفهد فاختارت أن تقضي إجازتها الصيفية التي تزامنت مع عيد الأضحى المبارك 2023؛ مع صديقتها نورة العميري، ونشرت فوز الفهد عبر حسابها على انستجرام عدة صور وثقت من خلالها إطلالاتها خلال توجهها لأحد الشواطئ اليونانية.

ل
فوز الفهد قبل توجهها للشاطئ في اليونان 

واستعرضت فوز الفهد الأجواء المبهجة التي تستمتع بها في اليونان خلال قضاء إجازتها الصيفية، وعلقت على بعض الصور التي نشرتها وكتبت: "أنت تستحق حبًا دائمًا يشبه الصيف"، معبرة عن مدى سعادتها بتواجدها في اليونان.

ل
فوز الفهد تستمتع بوقتها في الصيف خلال رحلتها لليونان 

جود عزيز 

جود عزيز النجمة السعودية اختارت دولة اليونان للتواجد بها خلال الأسابيع الأولى من فصل الصيف، وقضاء وقت ممتع هناك، فنشرت عبر حسابها على انستجرام صور ظهرت فيها وهي تستمتع بالأجواء المشمسة على جزيرة كورفو التي تتميز بمنازلها البيضاء والمناطق الآثرية التي تتميز بطابعها اليوناني، بالإضافة إلى الشوارع التي تحمل تاريخ حافل، كما أنه تلك الجزيرة تتمتع بالشلالات المميزة للمياه، والتي تدعي مياه نيمفيس، وكانت تجذب أشهر ملكات جمال للعالم ، وتعتبر جزيرة كورفو خامس أكبر جزيرة يونانية.

جود عزيز حرصت على التواجد كذلك تحت الشمس من أجل الاستمتاع بالأجواء على الجزيرة، وعلقت الفنانة السعودية على الصور التي نشرتها فكتبت: "البقاء تحت الشمس طوال اليوم"، وسط تفاعل عدد من متابعيها.

ع
جود عزيز خلال تواجدها في اليونان 

تامر هجرس

الفنان تامر هجرس الذي يحرص دائمًا على مشاركة الجمهور على انستجرام بالعديد من اللقطات التي توثق رحلاته للدول الساحلية المختلفة؛ شارك الجمهور مؤخرًا بعض اللقطات من إجازته الصيفية التي قضاها في اليونان وتحديدًا جزيرة كورفو.

وظهر تامر هجرس في إحدى الصور وهو يجلس على الشاطئ ومن خلفه البحر البحر الواسع والجبال الرائعة، كما شارك الجمهور بصور من الطعام الذي تناوله هناك.

ع
تامر هجرس يستمتع بوقته في اليونان 

معلومات عن اليونان 

واليونان هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، ووفقا لتعداد عام  2019، بلغ عدد سكان اليونان حوالي 10,750,000 نسمة، وأثينا هي عاصمة البلاد وأكبر مدينة، تليها سالونيك، والتراث الثقافي الفريد لليونان وصناعة السياحة الكبيرة وقطاع الشحن البارز والأهمية الجيواستراتيجية تصنفها كقوة متوسطة، وينعكس الإرث التاريخي الغني لليونان بانتساب 18 موقعاً موجوداً بها لقائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وتحتل اليونان موقعاً استراتيجياً على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، وتقع على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة البلقان، وتشترك في الحدود البرية مع ألبانيا إلى الشمال الغربي، ومقدونيا الشمالية وبلغاريا إلى الشمال وتركيا إلى الشمال الشرقي.

ل
الطبيعة في اليونان 

وتتكون اليونان من تسع مناطق جغرافية وهي مقدونيا، ووسط اليونان، والبيلوبونيز، وثيساليا، وإبيروس، وجزر بحر إيجة (بما في ذلك دوديكانيسيا)، وتراقيا، وكريت،

وجزر البحر الأيوني، ويقع بحر إيجة إلى الشرق من البر والبحر الأيوني إلى الغرب، والبحر الأبيض المتوسط إلى الجنوب، ولدى اليونان أطول خط ساحلي في حوض البحر الأبيض المتوسط والحادي عشرة في العالم بطول 13676 كم، ويضم عدداً كبيراً من الجزر، منها 227 مأهولة بالسكان، وثمانون في المئة من اليونان جبلية، ويعد جبل أوليمبوس أعلى قمة بارتفاع 2918 مترا.

مناخ اليونان ينقسم إلى ثلاثة أنواع هم مناخ البحر المتوسط، المناخ الألبي (نسبة إلى جبال الألب) والمناخ المعتدل، فالمناخ الأول يتميز بحرارته صيفا واعتداله شتاء، كما تتمتع اليونان بمعدل درجات حرارة ثابتة ومعتدلة بشكل عام، وتسقط الثلوج في فصل الشتاء على المرتفعات وحتى على أثينا وعلى جزيرة كريت أحيانا.

تر
اليونان وجهة النجوم في صيف 2023

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام