أجمل وجهات السياحة في فيرونا وأجمل أماكن سياحية في فيرونا تستحق الزيارة بواسطة pxhere

تجربة فريدة من الرومانسية والاكتشاف.. السياحة في فيرونا تلائم عطلات الصيف

 عبير شرارة

السياحة في فيرونا تجربة من السحر والجمال حيث تتألق مدينة فيرونا بموقعها الفريد في شمال ايطاليا بإطلالة خلابة على نهر اديجي وبحيرة غاردا وعلى بعد دقائق من ميلانو والبندقية، وتتمتع فيرونا بالمشهد الفريد للعمارة التاريخية الغنية التي جعلتها من المدن المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث.

وتحمل فيرونا تاريخا عريقا يعود الى العصر الروماني وقد ترك أثره على الهندسة المعمارية في المدينة، ففي كل ركن هناك معلم أثري ومبنى تاريخي يروي فصولاً ساحرة من الزمن الماضي، كما تحمل فيرونا شهرة عالمية لكونها المدينة التي شهدت قصة عشق روميو وجولييت أشهر قصص الحب في التاريخ.

وتوفر السياحة في فيرونا ايطاليا تجربة فريدة من الرومانسية والاكتشاف حيث يمكن الاستمتاع بجولات ساحرة بين المعالم الخلابة ذات الطراز الرومانسكي والقوطي والنيوكلاسيك وغيرها، بالاضافة الى متعة تجارب التذوق الشهية وجلسات المقاهي والمطاعم المميزة.

وها نحن نتعرف معكم اليوم على أجمل أماكن السياحة في فيرونا، وما هي التجارب والأماكن السياحية في فيرونا التي تستحق الزيارة للاستمتاع بعطلة فريدة من نوعها بين جوانب هذه المدينة الايطالية الفاتنة..

ساحة دي سينوري

ساحة دي سينوري من أهم وجهات السياحة في فيرونا بواسطة Andrea Bertozzi
ساحة دي سينوري من أهم وجهات السياحة في فيرونا بواسطة Andrea Bertozzi

ساحة دي سينوري piazza di signori من أجمل أماكن السياحة في فيرونا فهي ساحة تاريخية من العصور الوسطى تتألق بالعديد من المباني القديمة والأثرية، وتضم المحلات التجارية المخصصة للهدايا والمكتبات بالاضافة الى المقاهي والمطاعم، كما تقام بالساحة أجمل الفعاليات الفنية والموسيقية وخاصة عروض الرقص.

أوبرا أرينا فيرونا

مسرح أرينا فيرونا من أبرز الأماكن السياحية الجذابة بواسطة wallpaperflare
مسرح أرينا فيرونا من أبرز الأماكن السياحية الجذابة بواسطة wallpaperflare

في مدينة غنية بالتاريخ والثقافة الفنية مثل فيرونا فلا يمكن تفويت زيارة أوبرا أرينا فيرونا Verona Arena وهي تقع بداخل مدرج روماني أثري من القرن الأول الميلادي في ساحة بيازا برا، وكان المدرج يحتضن في الماضي عروض المصارعة ومسابقات الفروسية خلال العصر الروماني، أما اليوم فهو يتألق بأروع عروض الموسيقى والأوبرا في الهواء الطلق  وتنظم به أهم الفعاليات الموسيقية خلال مهرجان الصيف.

حديقة باركو دي فيلا بوري

حديقة باركو دي فيلا بوري في فيرونا بواسطة Luca Aless
حديقة باركو دي فيلا بوري في فيرونا بواسطة Luca Aless

تعد حديقة باركو دي فيلا بوري parco di villa buri Verona من أبرز أماكن السياحة في فيرونا وهي حديقة فيلا أحد النبلاء مصممة على الطراز الانجليزي، وتضم مجمع من قصر وكنيسة ومزارع ريفية واصطبلات للخيول بالاضافة الى الاطلالة الساحرة على نهر اديجي حيث يمكن قضاء يوم رائع من الاستجمام والاسترخاء وسط الطبيعة بصحبة العائلة.

قرية سيرميوني

قرية سيرميوني من أجمل مناطق السياحة في فيرونا بواسطة trolvag
قرية سيرميوني من أجمل مناطق السياحة في فيرونا بواسطة trolvag

قرية سيرميوني Sirmione من الوجهات المميزة للسياحة في فيرونا فهي تقع جنوب بحيرة غاردا وتتمتع بإطلالة خلابة لمشاهد الطبيعة الساحرة، وتتميز القرية بوجود قلعة سكاليجرا Rocca Scaligera وهي قلعة أثرية تعود الى القرن الثاني عشر وتتمتع بطراز العصور الوسطى المفعم بالغموض، حيث يمكن زيارة القلعة واستكشاف أجنحتها المختلفة وصعود برج القلعة للاستمتاع بمشهد بانورامي فريد للمدينة والبحيرة.

حديقة قصر جيوستي 

حديقة قصر جيوستي من أجمل أماكن السياحة في فيرونا بواسطة  Garonzi Stefania
حديقة قصر جيوستي من أجمل أماكن السياحة في فيرونا بواسطة  Garonzi Stefania

حديقة قصر جيوستي Palazzo Giardino Giusti من أجمل الأماكن السياحية في فيرونا لعشاق الطبيعية والأجواء الكلاسيكية، وتعود الحديقة الى العصور الوسطى كما تتمتع بوجود أشجار تاريخية يبلغ عمرها 5 قرون، وتشمل الحديقة العديد من المنحوتات والنوافير وحدائق الورود الرومانسية ومسارات المشي الأنيقة ومناطق للجلوس بالاضافة الى القصر الذي يعود الى القرن السادس عشر.

قصر بالاتسو ديلا راجيوني

قصر بالاتسو ديلا راجيوني في فيرونا بواسطة H. Zell
قصر بالاتسو ديلا راجيوني في فيرونا بواسطة H. Zell

قصر بالاتسو ديلا راجيوني Palazzo della Ragione من المزارات السياحية الهامة في فيرونا ايطاليا، فهو مبنى تاريخي يعود الى القرن الحادي عشر الميلادي وكان مقراً لبلدية المدينة في الماضي، ويتميز البناء بوجود فناء فسيح وأبراج شاهقة يمكن صعودها لمشاهدة منظر بانورامي خلاب للمدينة كما يضم القصر متحف فني يستعرض العديد من اللوحات التاريخية والتحف القيّمة.

منزل جوليت

منزل جولييت من أهم أماكن السياحة في فيرونا بواسطة webandi
منزل جولييت من أهم أماكن السياحة في فيرونا بواسطة webandi

منزل جولييت Casa di Giulietta هو أبرز وأهم أماكن السياحة في فيرونا فهو مرتبط بقصة روميو وجولييت الشهيرة ويضم شرفة جولييت التي كانت تقف فيها بإنتظار روميو، كما يضم متحف لأزياء مسرحية روميو وجولييت بالاضافة الى تمثال لجولييت في الساحة، ويعشق زوار فيرونا استكشاف المنزل وإلتقاط أجمل الصور مع الشرفة.

برج لامبيرتي

برج لامبيرتي في فيرونا ايطاليا بواسطة Arnaud Malon
برج لامبيرتي في فيرونا ايطاليا بواسطة Arnaud Malon

برج لامبيرتي Torre dei Lamberti من أهم أماكن السياحة في فيرونا فهو أطول مبنى في المدينة ويتمتع بطول 84 متر، ويقع البرج في ساحة اربي التاريخية حيث تم بنائه في العصور الوسطى، كما يتميز البرج بوجود ساعة وأجراس عتيقة وهو مكان مثالي للحصول على مشهد بانورامي لمدينة فيرونا.

جسر القلعة

جسر القلعة من أبرز أماكن السياحة في فيرونا بواسطة Zairon
جسر القلعة من أبرز أماكن السياحة في فيرونا بواسطة Zairon

جسر القلعة Castelvecchio Bridge من أهم الآثار التاريخية في فيرونا حيث تم انشائه عام 1345 على نهر ادجي ويوفر الجسر ممر آمن للحاكم للخروج من القلعة وعبور النهر، ويتمتع الجسر ببناء من الطوب الأحمر والرخام في شكل لافت للأنظار، ويمكن للزوار المشي على الجسر للاستمتاع بالمشهد الساحر وإلتقاط أجمل الصور.

بحيرة غاردا

بحيرة غاردا lake garda من أهم أماكن السياحة في فيرونا وتعد من أهم مناطق الطبيعة في ايطاليا فهي أكبر بحيرات ايطاليا وتتمتع بتضاريس طبيعية ساحرة من الهضاب وأشجار الزيتون والحمضيات والعنب، ويمكن زيارة منطقة البحيرة للاستمتاع بيوم من الاستجمام والهدوء الساحر، وتتوفر حول البحيرة العديد من المقاهي والمطاعم الأنيقة ومحلات بيع الهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً والمستلهمة من شكل الحمضيات وأشجار الزيتون، كما توجد العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية المثالية للإقامة في هذه الأجواء الساحرة.

بوابة اركو دي جا في

بوابة أركو دي جافي في فيرونا بواسطة Serpimaz ph
بوابة أركو دي جافي في فيرونا بواسطة Serpimaz ph

اركو دي جافي the arco dei gavi من المعالم الأثرية الهامة للسياحة في فيرونا وهي عبارة عن بوابة تعود الى العصر الروماني تم استخدامها لدخول المدينة، وتتميز البوابة ببنائها الحجري مع الزخارف وقد تم انشائها في عهد سلالة فلافيان.

كاتدرائية فيرونا

كاتدرائية فيرونا بواسطة  Jean-Christophe BENOIST
كاتدرائية فيرونا بواسطة  Jean-Christophe BENOIST

كاتدرائية فيرونا Verona Cathedral من المباني الأثرية الفريدة في مدينة فيرونا ايطاليا، فهي تعود الى عام 1178 لذلك تتألق بالطراز المعماري الرومانيسكي وتتمتع ببناء ذي أعمدة وأقواس مع الرخام الأبيض، وقد شهدت الكاتدرائية العديد من التعديلات المعمارية على مدار القرون لكن لم يؤثر ذلك على طرازها الأصلي الساحر.

ساحة إربي

ساحة إربي في فيرونا بواسطة Orledio
ساحة إربي في فيرونا بواسطة Orledio

ساحة إربي Piazza delle Erbe من أبرز أماكن السياحة في فيرونا ايطاليا فهي ساحة تعود الى العصور الوسطى وتتمتع بالمباني الأثرية مثل مبنى قاعة المدينة وقاعة القضاء، وتتألق مباني الساحة بالطراز القوطي وطراز عصر النهضة بالاضافة الى أناقة الساحة حيث يتوسطها تمثال مادونا فيرونا الذي تم انشائه في القرن الثالث الميلادي، ويمكن في ساحة إربي الاستمتاع بجلسات المقاهي والمطاعم التي تبعث على الاسترخاء أو تسوق الأغذية الطازجة من اللحوم والأجبان والفواكه وشراء الهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً.

قصر وقلعة سان بيترو

قلعة سان بيترو في فيرونا بواسطة Adert
قلعة سان بيترو في فيرونا بواسطة Adert

قلعة سان بيترو Piazzale Castel San Pietro  من الوجهات السياحية الجميلة في فيرونا ايطاليا حيث تتألق القلعة بموقع فريد على هضبة مرتفعة يمكن الوصول إليها بواسطة الحافلات والترام، ويستمتع زوار القلعة بإستكشاف البناء الذي يعود الى العصور الوسطى مع الأبراج الشاهقة وزيارة أقسام القلعة للتعرف على تاريخها، بالاضافة الى متعة الجلوس في الحدائق والمروج المحيطة بالقلعة التي تتميز بالأشجار والغابات والزهور.

كنيسة سان زينو ماجيوري

كنيسة سان زينو ماجيوري في فيرونا بواسطة Tony Hisgett
كنيسة سان زينو ماجيوري في فيرونا بواسطة Tony Hisgett

كنيسة سان زينو ماجيوري Basilica di San Zeno Maggiore من أهم الوجهات التي يجب زيارتها عند السياحة في فيرونا، فهي تتميز ببناء رومانيسكي أثري من القرن العاشر بتفاصيل فريدة من نوعها مثل النوافذ التي تتخذ شكل زهرة عباد الشمس والأبواب المصنوعة من البرونز بالاضافة الى التفاصيل المعمارية الداخلية حيث الزخارف المصنوعة من الذهب والجداريات التاريخية.