أبرز نصائح تحضير حقيبة السفر في عيد الأضحى بواسطة pxfuel

نصائح تحضير حقيبة السفر لعطلة عيد الأضحى  2023

 عبير شرارة

يقترب موعد الاحتفال بعيد الأضحى 2023 وتستعد العائلات لحزم حقائبها والانطلاق الى العطلات السياحية الممتعة في العيد، ولكن توضيب حقيبة السفر يتطلب الإهتمام ببعض القواعد والنقاط التي تساعد على توفير مستلزمات العطلة الناجحة، خصوصاً أن عطلات العيد عادة ما تكون عطلات عائلية وتتطلب العديد من التجهيزات.

وبإختيار الحقائب المناسبة للرحلة واتباع نصائح تحضير حقيبة السفر.. يمكن الاستمتاع برحلة ناجحة دون منغصات حيث يساعد ترتيب المستلزمات بذكاء على تجنب المشكلات غير المتوقعة وتجنب نسيان الأغراض الهامة.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أهم نصائح تحضير حقيبة السفر عند الانطلاق الى عطلات عيد الأضحى 2023، لتساهم هذه النصائح والمعلومات في نجاح عملية ترتيب حقائب السفر والتي تعد أهم خطوة من خطوات التحضير للرحلة..

أبرز نصائح توضيب حقيبة السفر لعطلة ناجحة بواسطة wallpaperflare.jfif
أبرز نصائح توضيب حقيبة السفر لعطلة ناجحة بواسطة wallpaperflare.jfif

وضع خطة لحقيبة السفر

أهم نقطة في توضيب حقيبة السفر هي وضع خطة أساسية قبل السفر بفترة كافية، وتحضير قائمة بكافة المستلزمات الأساسية التي تحتاجها في الرحلة خلال عطلة عيد الأضحى حيث تساعد هذه القائمة في عدم نسيان أي غرض هام، ويجب القيام بشراء الأغراض في القائمة ووضع علامة على الأغراض التي أصبحت متوفرة وشراء الأغراض الناقصة قبل السفر بوقت مناسب.

وضع نسخ من المستندات اللازمة

بالتأكيد يجب مراجعة احتواء حقيبة السفر على الأوراق الرسمية والمستندات الأساسية مثل جواز السفر والتأشيرات وأي أوراق أخرى قد تحتاجها لدخول وجهتك السياحية، كما يجب الاحتفاظ بنسخة من المستندات في كل حقيبة لضمان القدرة على التصرف في حالة ضياع النسخة الأصلية لأي سبب.

معدات شحن الأجهزة الإلكترونية

سواء كنت تستخدم الشاحن الكهربائي أو خزانات الطاقة وغيرها من المتسلزمات الأساسية لشحن اللابتوب والهاتف والكاميرا، فلابد من مراجعة وجود هذه الأجهزة في حقيبتك والتأكد من وجود الكابلات الخاصة بها كاملة حتى لا تتعرض لصعوبات في شحن أجهزتك عند الوصول، خصوصاً في الوجهات المنعزلة في المنتجعات والتي لا تتوفر بها أجهزة بديلة.

مستلزمات العناية الشخصية

مستلزمات العناية الشخصية جزء أساسي من حقيبة السفر في عطلة عيد الأضحى 2023 مثل فرشاة الأسنان والمعجون وبعض المستحضرات الخاصة بالشعر والجسم، فقد لا تتوفر هذه المنتجات في مكان وصولك أو تكون المستلزمات المتوفرة غير مناسبة لك.

أهم نصائح توضيب حقيبة السفر بواسطة pxfuel
أهم نصائح توضيب حقيبة السفر بواسطة pxfuel

استخدام عبوات العينات الصغيرة

عند تحضير حقيبة السفر يجب الاستعانة بعبوات العينات الصغيرة لتعبئة كميات صغيرة من غسول الجسم والشعر وغيرها، وتساعد هذه العبوات في توفير الكمية الكافية للرحلة دون التأثير على مساحة حقيبة السفر.

تحضير الأحذية

يجب أن تضع في حقيبة السفر زوج من الأحذية المريحة المثالية لجولات المشي، فمهما كانت وجهتك السياحية فبالتأكيد ستحتاج الى أحذية المشي الخفيفة التي تساعد في الاستمتاع بالجولة دون الشعور بالألم أو عدم الارتياح، وفي حالة وجود مناسبات خلال الرحلة مثل السهرات أو الدعوات الأنيقة فيمكن اصطحاب أحذية السهرة.

ولحماية الأحذية من التلف والحرص على عدم اتساخ الملابس بسبب الأحذية يجب وضع كل زوج من الأحذية في كيس قماشي ليضمن عدم تعرضها للخدوش.

اغراض التسلية

التسلية جزء أساسي من عطلة عيد الأضحى خصوصاً العطلات العائلية والتي تشمل البالغين والأطفال، لذلك يجب اصطحاب مستلزمات التسلية من الألعاب والكتب والأفضل أن تكون الألعاب من نوعية الألعاب الورقية اللوحية Board Game لكونها لا تتطلب مساحة كبيرة في حقيبة السفر كما تلائم اشتراك عدة أفراد من العائلة في اللعبة.

الأدوات الطبية

اذا كان أحد أفراد العائلة يحتاج الى أدوات طبية معينة مثل أدوات قياس ضغط الدم أو شرائط قياس السكر أو أجهزة الاستنشاق الخاصة بنوبات الربو، فلابد من الحرص على اصطحاب هذه الأجهزة في حقيبة السفر لأنها قد تكون غير متوفرة في وجهتك السياحية وقد لا تتوفر المكملات الخاصة بها مثل الشرائط، ويفضل الحصول على نصيحة الطبيب لتحضير هذه الأغراض الأساسية.

تحضير حقيبة السفر أكثر سهولة مع هذه النصائح بواسطة pxfuel
تحضير حقيبة السفر أكثر سهولة مع هذه النصائح بواسطة pxfuel

الأدوية والاسعافات الأولية

لابد أن تحتوي حقيبة السفر على مجموعة من الأدوية الهامة وأدوات الاسعافات الأولية مثل المسكنات وأدوية القيء والحمى والضمادات والمطهرات والمضادات الحيوية وأدوية الكحة، وفي حالة وجود أطفال فيمكن استشارة الطبيب في مسألة اصطحاب أغراض اضافية مثل أدوية السخونة والنزلات المعوية والجفاف.

ترك مساحة للهدايا

الهدايا التذكارية والهدايا التي نصطحبها للأهل والأصدقاء من العطلات تتطلب مساحة في حقيبة السفر، لذلك يجب الحرص على ترك مساحة كافية في الحقيبة لتتمكن من توضيب الهدايا بشكل لا يسبب لها الضرر.

المعدات الرياضية

بعض العطلات تتضمن ممارسة أنواع مختلفة من الرياضة مثل الرياضات المائية والرياضات الجبلية، ويفضل اصطحاب المعدات الرياضية المناسبة في حقيبة السفر فقد تكون غير متوفرة في وجهتك أو يتم استئجارها بأسعار مرتفعة.

المستلزمات الخاصة بالأطفال

في حالة السفر مع الأطفال في عطلة عيد الأضحى يجب أن تشمل حقيبة السفر الأغراض الخاصة بهم مثل الحفاضات وعلب الحليب وزجاجات شرب الحليب والمناديل المبللة وغيرها، فقد تكون هذه المستلزمات غير متوفرة على الطائرة أو بالمطار أو في المنتجع.

اصطحاب أدوات أساسية للرحلات

أبرز نصائح تحضير حقيبة السفر في عيد الأضحى بواسطة pxfuel
أبرز نصائح تحضير حقيبة السفر في عيد الأضحى بواسطة pxfuel

هناك مستلزمات أساسية في الرحلات السياحية لابد من وضعها في حقيبة السفر مثل القبعات للحماية من الشمس نهاراً، والكريمات الواقية من الشمس وأكياس جمع القمامة وأكياس للملابس المتسخة.

تنظيم الحقيبة وتقليل عدد الحقائب

لابد من اتباع الحيل اللازمة لتوضيب حقيبة السفر عند الانطلاق في عطلة عيد الأضحى، فهناك طرق تجعل الحقيبة تتسع لأشياء أكثر بدلاً من اصطحاب حقائب أكثر، مثل طي الملابس بطريق اللف في شكل اسطواني أو استخدام أكياس سحب الهواء وغيرها من الحيل.

كي الملابس

يفضل عند تحضير حقيبة السفر أن يتم وضع الملابس في الحقيبة بعد كيّها لكي تكون جاهزة للاستخدام عند الوصول الى وجهتك السياحية، وذلك يساهم في توفير الوقت كما يجنبك التعرض للمواقف الصعبة في حالة عدم توفر المكواة في غرفة الفندق.

وضع المستحضرات في أكياس بلاستيكية

لابد من الاهتمام بوضع مستحضرات التجميل ومواد العناية الشخصية السائلة في أكياس بلاستيكية تجنباً لوقوع تسرب من العبوات مما يسبب فساد الملابس والأحذية.

ترتيب الأسلاك

يجب الحرص على ربط وتوضيب أسلاك الأجهزة الكهربائية والشواحن بشكل جيد لضمان عدم تشابكها معاً مما يسبب الفوضى في الحقيبة.

كن جاهزاً لاجرائات التفتيش

في العديد من مطارات العالم قد يتم مطالبتك بفتح الحقيبة للتفتيش لذلك يجب أن تكون الحقيبة جاهزة للفتح، وتكون الأغراض مرتبة فيها بشكل يسمح بتفتيشها دون فوضى.

اتبع قواعد الأمن في المطارات

لتجنب الوقوع في مشكلة قانونية أو التعرض لحظر السفر يجب الالتزام بقواعد المطارات الدولية فيما يخص الأغراض الممنوعة على الطائرة سواء في الحقيبة اليدوية أو حقائب الشحن، حيث يمنع تماماً اصطحاب الأسلحة والمواد الكيميائية وأجهزة الاشتعال وغيرها من الأغراض التي قد تُعرض سلامة الطائرة للخطر، ويمكن معرفة قائمة المواد الممنوعة عبر زيارة موقع شركة الطيران.