5 وجهات سياحية لا تفوتوا زيارتها في الشارقة

5 وجهات سياحية لا تفوتوا زيارتها في الشارقة

محمد حسين

تقدم الإمارات لزوارها من مختلف أرجاء العالم تجربة سياحية لا مثيل لها بين أحضان وجهاتها الطبيعة الساحرة التي تأسر القلوب ومع فعالياتها التي لا تتوقف على مدار العام.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من أجمل الوجهات في إمارة الشارقة التي تزخر بالعديد من الأماكن والفعاليات الممتعة للزوار.

تجربة مائية ممتعة في مملكة اللؤلؤ

من أجمل الوجهات "مملكة اللؤلؤ" أكبر حديقة مائية في إمارة الشارقة وتوفر لزوارها من مختلف الأعمار تجربة ممتعة وذكريات لا تنسى.

حيث تستقبل زوارها على مدار 14 ساعة متواصلة من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل لتكون بذلك الحديقة المائية الأولى في الدولة بطول ساعات عملها وذلك طوال فصل الصيف حتى 31 أغسطس المقبل حيث تقدم لجميع أفراد العائلة فرصة الاستمتاع بالألعاب المائية المتنوعة

 وتجربة صيفية مميزة في مملكة اللؤلؤ

وتوفر "مملكة اللؤلؤ" مساحة واسعة تتسع لـ 7 آلاف زائر في 35 مرفقاً ومنزلقاً مائياً جديداً من بينها حوض أمواج اصطناعية يتسع لـ200 زائر في الجولة الواحدة وبرج منزلقات يضم عدداً كبيراً من المنزلقات المائية ومنزلقاً مائياً للأطفال صمم ليستوعب 110 أطفال تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عاماً.

وتنظم النسخة الثالثة عشرة من فعالية “يوم السيدات” في “مملكة اللؤلؤ” حيث تخصص كل يوم ثلاثاء وطوال فصل الصيف تتيح من خلاله خصوصية تامة جهز لأجلها طاقم عمل كامل من النساء بما يمكن الزائرات من الاستمتاع بأنشطة موسيقية وترفيهية ورياضية، وذلك بدءاً من 13 يونيو الحالي من الساعة 10:00 صباحاً حتى 10:00 مساءً.

تضمن مملكة اللؤلؤ لكم تجربة مميزة وخيارات ترفيهية ساحرة تتناسب مع جميع أفراد أسرتك خصوصا مع حلول فصل الصيف ولجوء العديد السياح لخيارات الترفيه المائية والمنتجعات الداخلية الساحرة.

سحر الطبيعة الخلابة في جزيرة النور

تحتضن جزيرة النور بيت الفراشات المميز ببنائه المعماري الإبداعي الملفت للأنظار، وفيها ديوان الأدب حيث يمكن الاسترخاء والقراءة في الطبيعة

وتحوي جزيرة النور العديد من الأعمال الفنية المعاصرة المشهورة من جميع أنحاء العالم. وسيتمكن الزوار من التجول في الجزيرة من خلال ممشى تبلغ مساحته 3,5 كم والتنقل بين حدائقها البديعة، بينما تضفي اللوحات المضيئة في الليل مزيدا من الحيوية والإلهام للزائرين.

أبرز المعالم على هذه الواحة الطبيعية الحيوية، هو رفرفة الفراشات من حولك، والعمل الفني المميز OVO ذو الشكل البيضوي، ومقاهي تقدم وجبات صحية ومنطقة ألعاب ضخمة للصغار مليئة بالتزحلق والتأرجح والتسلق، فتشكل مجتمعة وجهة مثالية لجميع أفراد العائلة

كنوز الشارقة الخلابة.

في شهر يونيو تستضيف جزيرة النور المهرجان العالمي لرواية القصص، وهو احتفال لتعزيز قراءة القصص بأنواعها الخيالية والشعبية وغيرها باللغتين العربية والإنكليزية.

وتحتضن الجزيرة مجموعة من أبرز الأعمال الفنية والمنحوتات المصممة بأيدي فنانين مشهورين حيث تتكامل بسلاسة مع عناصر الطبيعة والأضواء الملونة مما يمنح الجزيرة مشهدا ليليا فريدا يعكس روح إمارة الشارقة وجانبا من أجوائها الهادئة.

كما يمكن للزوار الاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات على الجزيرة في تجربة مثالية تتناغم فيها الأصوات والمناظر الفريدة إلى جانب "بيت الفراشات" الشهير الذي يضم أكثر من 500 نوع من الفراشات الغريبة التي تعيش في بيت مهيأ؛ يحاكي بيئتها الطبيعية.

متعة الاستجمام في واحة البداير

يعد منتجع واحة البداير في منطقة المدام التابعة لإمارة الشارقة وجهة مثالية للراغبين بالاستمتاع بإقامة تعيد إلى الأذهان نمط الحياة المميز للمجتمع الإماراتي الأصيل لاسيما وأن تصميمه مستوحى من الإرث الثقافي العريق للدولة، حيث صمم ليشبه مدينة تراثية تحيط بها الكثبان الرملية الذهبية وتزينها أشجار النخيل.

ويقدم المنتجع لزواره تجارب رحلات السفاري لمشاهدة مختلف أنواع النباتات والكائنات الصحراوية وركوب الخيل ومغامرات قيادة السيارات بين الكثبان الرملية.

يمكنكم الاستمتاع بتجربة ممتعة وأجواء ساحرة في واحة البداير التي تقدم لزوارها تجربة ساحرة في أحضان الصحراء الخلابة لتنعمين بذكريات لا تنسى.

سحر الطبيعة في واحة البداير

كل ما عليك فعله هو أن تغمضي عينيك وأن تتخلي نفسك في واحة البداير بأجواء ساكنة وهادئة بعيدا عن ضجيج المدن وصخب الحياة في فيها.

واحة البداير هي محطة صحراوية خلابة تتلألأ بين تلال الرمال في وسط الشارقة، حيث الخيام ومنازل الإقامة التقليدية، لتشعري بدفيء الاستقبال والترحيب على الطريقة الإماراتية.

راقبي شروق الشمس وغروبها الساحر بين الكثبان الرملية على مد البصر واستمتعي بأسلوب حياة الرحّالة المسافرين من العصور الساحرة.

وفي واحة البداير يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة التي يمكنك تجربتها، والعديد من خيارات الأطعمة المصنوعة يدوياً، وغرف سبا خاصة، ومسبح عائليّ كبير، ومدرّج في الهواء الطلق.

استمتعي بالطبيعة البكر في محمية أشجار القرم

تبلغ مساحة محمية أشجار القرم الطبيعية 500 هكتار من أشجار المنغروف العريقة - القرم باللغة العربية - وتتنوع فيها حياة الطيور المائية. ويعتبر طائر الرفراف (صياد السمك) المهدد بالانقراض من أشهر الطيور المستوطنة في المحمية، إلا أنه من الممكن أيضاً أن يتم رصد السلاحف ذات الرأس الكبير والسلاحف الخضراء على الشاطئ القريب

محمية أشجار القرم.

يجب على محبي مراقبة الطيور أن لا ينسوا إحضار مناظيرهم الخاصة بهم، في حين يقدم مركز الأنشطة رحلات في قوارب الكاياك وجولات ممتعة مشياً على الأقدام بالإضافة إلى مساحات خاصة لتجربة التخييم في المحمية.

ويضمّ نزل الرفراف في كلباء 20 خيمة فاخرة ذات ممرات متصلة حماية أراضي تعشيش السلاحف في تجرب لا تتكرر كثيرا في تلك الوجهة الساحرة

ومهما كانت مدة إقامتك ، فهذه الوجهة الساحلية الشرقية هي بالتأكيد واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في إمارة الشارقة الساحرة والغنية بتجاربها الساحرة.

متعة التحليق بالسماء في استراحة السُحُب

حلقي في أحضان السماء ولامسي السحاب عبر زيارة واحدة لواحدة من أجمل الوجهات على الإطلاق في إمارة الشارقة الساحرة والغنية بوجهاتها الساحرة.

يمكنك الاستمتاع بتجربة لا تنسى مع زيارة "استراحة السُحُب" التي تتيح لكي الاستمتاع بمشاهد خيالية لمدينة خورفكان من على ارتفاع 600 متراً فوق سطح البحر.

وقد تم تشييد الاستراحة على شكل دائري لضمان حصول الزوار على مشهد بانورامي 360 درجة لهذه المدينة الرائعة، بدايةً من مدخلها الذي تزينه النوافير، وشواطئها التي تشتهر بطبيعتها الخلابة، وحتى نهايتها في منطقتي حصي والحراي. وفضلاً عن كل هذا الجمال الطبيعي الساحر، تضم الاستراحة عدداً من أرقى المرافق والخدمات الحديثة التي تضمن راحة الزوار وحصولهم على أكبر قدر من المتعة والترفيه.

حيث تعد استراحة السحب أحدث الوجهات السياحية في مدينة خورفكان على الساحل الشرقي لإمارة الشارقة، وتتسامى على ارتفاع 600 متر فوق سطح البحر، وقد تم تشييد هذه الاستراحة على شكل دائري لضمان حصول الزوار على مشهد بانورامي 360 درجة لهذه المدينة الرائعة، بدايةً من مدخلها الذي تزينه النوافير، وشواطئها التي تشتهر بطبيعتها الخلابة، وحتى نهايتها في منطقتي حصي والحراي. وفضلاً عن كل هذا الجمال الطبيعي الساحر، تضم الاستراحة عدداً من أرقى المرافق والخدمات الحديثة التي تضمن راحة الزوار وحصولهم على أكبر قدر من المتعة.

أجواء ساحرة لعشاق السحب في استراحة السحاب