Le Royal Monceau Raffles Paris

"هي" تختبر الأناقة والترف الباريسي في Le Royal Monceau Raffles Paris

مايا صبّاح

نعم أنا أقطن في مدينة الحب مدينة الرومانسية، أتمشى بين شوارعها كحلم يومي يسوقني إلى الخيال. إنها باريس ومن منا لم يحلم بها؟ فكيف إن كنت من قاطنيها؟ يزورني الأصدقاء والأصحاب، فأصطحبهم إلى أشهر الأماكن، منها برج إيفل، وقوس النصر. وفي كل مرة تسحرني شوارعك يا باريس من جديد.

الإطلالة من فندق لورويال مونسو تصوير Patrick Locqueneux
الإطلالة من فندق لورويال مونسو - تصوير Patrick Locqueneux

أما اليوم وبعيدا عن أروقتك الضيقة التي تحكي قصص التاريخ والعصور والملوك والقادة العالميين، فقد قادتني التجربة مع "هي" إلى فندق "لو رويال مونسو رافلز باريس" Le Royal Monceau Raffles Paris، وسط العاصمة الفرنسية الرومانسية، على بعد دقائق سيرا على الأقدام من معلم قوس النصر الشهير وجادة الـ"شان ايليزيه" Champs Elysée الشهيرة.

دخلت إلى فنادق عالمية كثيرة في بلدان عالمية، سافرت كثيرا، وجربت بالفعل كثيرا، ولكن تجربة فندق "لو رويال مونسو رافلز باريس"  Le Royal Monceau Raffles Parisتأتي مختلفة تمام الاختلاف. فما رأيك إن كنت في أكثر عواصم العالم شهرة وأهم شوارعها، وسط فندق تاريخي فاخر يقدم لك كل مزايا الفخامة والراحة والاستقبال الرحب؟

 

التراس الخارجي في لو رويال مونسو
التراس الخارجي في لو رويال مونسو  - تصوير Patrick Locqueneux

تجربة لا تنسى تحاكي الذكريات العظيمة

عندما وطأت قدماي ردهة الفندق شعرت بمساحة عاطفية منسوجة بالأحاسيس الرقيقة بنفحات فرنسية مشربة بالثقافة، كحال العاصمة العريقة عبر تفاصيل لا تخطر على البال، فهنا كل زاوية مكرسة للأناقة والفن والثقافة.

داخل هذا المبنى التاريخي بدأت الحكاية، كانت الرغبة الأساسية من ترميم هذا الفندق هي إعادة صياغة الرموز الكلاسيكية للفنادق الفاخرة ومن ثم إبرازها في بُعد جديد. وبالفعل فإن الترحيب كان غير عادي، عبر حفاوة الضيافة الفرنسية وشاعرية المكان وهدوئه العذب.

في هذا المبنى الذي يعود إلى عشرينيات القرن الماضي، والذي كان ملتقى للفنانين والكتاب، وحتى اليوم كبار الشخصيات وملوك وفنانون عالميون اختاروا هذا الصرح الفرنسي الأنيق، قادتنا أقدامنا إلى جناح الفندق الفاخر، لتبدأ التجربة الفاخرة.

المكتبة العظيمة داخل الردهة - تصوير Hana L Van
المكتبة العظيمة داخل الردهة - تصوير Hana L Van

جناح واسع ورحب مع شرفة مطلة

الجناح كان بمنزلة الحلم، في انسجام تام بين الأناقة الصارمة لأربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، الخطوط الواضحة، والمواد الدقيقة، والألوان الدافئة مع التفاصيل الحساسة، يبدو الجناح مليئا بالحياة والتاريخ. أريكة جلدية فاخرة مع صالون صغير، ورفوف من زجاج مورانو المنفوخ، وصور فنية معلقة على الحائط، لمسات باريسية دقيقة في كل زاوية.

خلف المرآة الحمام الواسع المحاط بالمرايا في كل مكان، وخلف الستائر غرفة الملابس الراقية، التي تكشف عن سلسلة متوالية من المرايا والمفروشات الكلاسيكية الجديدة، تصميم يهمس للحياة والجمال والراحة.

تفاصيل الغرفة المميزة -
تفاصيل الغرفة المميزة -  تصوير Patrick Locqueneux

هذه هي حال الغرف الخمس والثمانين والأجنحة الأربعة والستين التي تتميّز جميعها بالروح نفسها، وبنفحات نفسها، والأناقة الباريسية.

ومع هذه اللمسات الأنيقة يكشف الجناح عن شرفة باريسية، كحال شرفات عاصمة الرومانسية التي تراها في المقاطع المصورة والصور. من على هذه الشرفة تستطيع أن ترى زاوية قوس النصر والشارع الباريسي الراقي بطابعه "الهوسماني" الشهير، وهي سمات الديكورات الخارجية لكافة أبنية العاصمة الباريسية.

الجناح لاستقبال الضيوف والعائلات
الجناح لاستقبال الضيوف والعائلات  - تصوير Patrick Locqueneux

سبا الفندق المثالي

عبر المصعد الكهربائي الخاص من الغرف تصل مباشرة إلى "كلارنس آند ماي بليند سبا" Clarins & myBlend Spa الفاخر، جنة بيضاء للاسترخاء وتدليل النفس، ليستقبلك الفريق بحفاوة تامة واهتمام كبير.

في وسط المنتجع الصحي الذي تبلغ مساحته 1500 متر مربع، هناك حمام سباحة يبلغ طوله 23 مترا، يتلألأ في الضوء الطبيعي، وحمام تقليدي، وغرفة "لاكونيوم" laconium ونافورة جليدية، وساونا وسبع غرف علاج (بما في ذلك مقصورة مزدوجة لكبار الشخصيات)، إضافة إلى غرف اللياقة البدنية الأربع ذات الحجم الكبير بأحدث معدات اللياقة البدنية.

السبا وتجربة لا تنسى مع حوض سباحة كبير
السبا وتجربة لا تنسى مع حوض سباحة كبير

المفهوم الجديد الثوري "ماي بليند" myBlend من توقيع الدكتور "أوليفييه كورتان" Dr Olivier Courtin، مجموعة فريدة من مستحضرات العناية بالبشرة القابلة للتخصيص بالكامل والمصمّمة لتلبية الاحتياجات الفردية لكل نوع من أنواع البشرة تناسب كافة الأعمار.

كما يقدّم المنتجع الصحي أيضا مستحضرات "كلارنس" Clarins الأساسية، ويشمل علاجات الجسم والتدليك وعلاجات الوجه التقليدية للرجال والنساء.

وكأنك تطفين على سحابة، هذا هو الشعور التام بالصفاء والهدوء بعد اللجوء إلى هذا المنتجع الصحي، والاستفادة من ميّزاته.

أروقة الفندق الحالمة
أروقة الفندق الحالمة