استمتعوا بالسياحة في سويسرا مع أهم النصائح بواسطة bea61

أفضل وقت للسفر الى سويسرا ونصائح السفر إليها هذا الموسم

 عبير شرارة

تجربة السفر الى سويسرا من التجارب الممتعة التي يفضلها المسافرون العرب بفضل ما تتميز به سويسرا من مقومات سياحية خلابة، فهي مشرقة بأروع المناظر الطبيعية الفاتنة التي لا مثيل لها حول العالم حيث التضاريس الجبلية والبحيرات والأنهار والوديان الساحرة.

كما تتألق سويسرا بأجمل الوجهات التاريخية والمعالم الهندسية المبهرة من مختلف العصور مثل العصور الوسطى والباروك والتي تتجسد في أجمل مباني الكنائس والقصور والقلاع والجسور، بالاضافة الى الطابع الثقافي والفني الذي تختص به سويسرا حيث تعد من أجمل الوجهات الأوروبية المتألقة بالمتاحف الراقية ودور المسرح وقاعات الفن والصناعات التقنية الدقيقة في مجال الساعات.

ويحتار المسافرون في اختيار أفضل وقت للسفر الى سويسرا والذي يختلف بحسب الهدف من الرحلة والأنشطة السياحية المنشودة، لذلك نقدم لكم اليوم معلومات ونصائح السفر الى سويسرا للاستمتاع بالعطلة العائلية هذا الموسم، بالاضافة الى أفضل وقت للسفر الى سويسرا بحسب مميزات كل موسم في هذا البلد الساحر..

أفضل نصائح السفر الى سويسرا في العطلة بواسطة suju-foto
أفضل نصائح السفر الى سويسرا في العطلة بواسطة suju-foto

أفضل وقت للسفر الى سويسرا

يتسائل الكثيرون عن أفضل وقت للسفر الى سويسرا وما هو الموسم المناسب للاستمتاع برحلة في سويسرا، حيث تتميز السياحة في سويسرا بكونها ممتدة على مدار العام وتنوع الأنشطة مع اختلاف المواسم لتلائم كل أنواع السائحين.

ونظراً لأن الطبيعة جزء لا يتجزأ من زيارة سويسرا لذلك فالموسم والطقس عاملان مؤثران في اختيار أفضل وقت للسفر الى سويسرا، حيث تتمتع البلاد بمساحات هائلة من الجبال والغابات والمروج والبحيرات.

ويعد موسم الشتاء أفضل وقت للسفر الى سويسرا للاستمتاع بالرياضات الشتوية والتزلج على الجليد حيث تنخفض درجات الحرارة الى 10- درجة مئوية وتكتسي الوديان بالثلوج، وفي هذا التوقيت يستمتع محبي الرياضات الشتوية بالاقامة في المنتجعات الشتوية الجبلية ومشاهد الطبيعة وهي مكسوة بردائها الأبيض وعمل المنحوتات الثلجية والمشاركة في مسابقات رياضات الثلج.

كما يلائم موسم الشتاء محبي التسوق الراقي فهو الموسم الرئيسي للأزياء الفاخرة في مختلف متاجر الأزياء العالمية التي تتألق بها سويسرا، وتزداد أجواء الشتاء سحراً مع زينات أعياد الكريسماس ورأس السنة الأنيقة وأسواق الكريسماس المبهجة التي تنتشر في مختلف مدن سويسرا والقرى الجبلية، لذلك عادة ما يكون هذا الموسم من مواسم السياحة مرتفعة الأسعار في سويسرا.

ويعد فصل الصيف أفضل وقت للسفر الى سويسرا لمحبي الانطلاق في الطقس المعتدل حيث تصل درجات الحرارة الى 27 درجة مئوية وذلك في الفترة من يونيو الى سبتمبر، وتتألق سويسرا في الصيف بالرداء الأخضر الخلاب للمروج والحقول كما تتألق الوديان بجمال ساحر للأنهار والبحيرات والجبال التي ذابت عنها الثلوج.

ويلائم الصيف في سويسرا محبي الانطلاق الى العطلات الترفيهية في الطبيعة خصوصاً للعائلات والأطفال حيث تعد فرصة سانحة لاستكشاف القرى والمزارع وزيارة المحميات الطبيعية والسباحة في البحيرات وزيارة حدائق الحيوان، والاستمتاع بركوب القطار في رحلة ممتعة بين المدن والقرى التي تتميز بمشاهد غنية بالألوان كلوحة فنية متقنة وهذا الموسم أيضاً من المواسم مرتفعة السعر في سويسرا.

كما يلائم موسم الصيف متعة التجول بين مختلف المتاحف الجذابة التي تتميز بها سويسرا والقلاع والمباني الأثرية وحضور الفعاليات الفنية والموسيقية والمهرجانات التي تقام في الهواء الطلق، بالاضافة الى فرصة الجلوس في المقاهي والمطاعم المفتوحة للاسترخاء مع الطقس الرائع.

أما اذا كنتم تبحثون عن توفير ميزانية السفر أو تفضلون الابتعاد عن الازدحام والحشود السياحية فأن موسم الربيع والخريف هو أفضل وقت للسفر الى سويسرا، حيث يتميز هذا التوقيت بالهدوء والرومانسية ففي الربيع يكون الكثير من الزوار غير متفرغين لبدء العطلات قبل الصيف، وفي الخريف تنتهي عطلات الصيف ويبدأ الاستعداد للعودة الى المدارس والعمل.

ويلائم موسم الربيع والخريف الجلوس على المقاهي في هدوء والتأمل والاستجمام أو الاستمتاع بجولات المشي دون ازدحام أو ضجيج، كما لازال بالامكان زيارة مختلف المعالم والحدائق نظراً لاعتدال الطقس، لكن لازال الطقس يميل الى البرودة مساءاً لذلك يجب اصطحاب بعض الأوشحة والسترات الخريفية.

اكتشفوا أفضل وقت للسفر الى سويسرا للاستمتاع بالعطلات بواسطة Sonyuser
اكتشفوا أفضل وقت للسفر الى سويسرا للاستمتاع بالعطلات بواسطة Sonyuser

أهم نصائح السفر الى سويسرا:

تعرف على اللغة في سويسرا

عند السفر الى سويسرا تحتاج الى تعلم بعض كلمات أساسية باللغات المستخدمة هناك لتتمكن من التواصل مع السكان خصوصاً في المناطق المحلية والقرى، ويتحدث السكان في سويسرا الألمانية بشكل أساسي يليها الفرنسية والايطالية.

انتبه للظروف الجبلية المرتفعة

الصعود الى الجبال الشاهقة أصبح أكثر سهولة في سويسرا بفضل توفر عربات التلفريك وسكك القطارات، ولكن عليك الانتباه الى تأثير الارتفاعات العالية المفاجئة على صحتك فقد تصاب بالدوار أو تغير في مستوى ضغط الدم، ويفضل تجنب الصعود الى القمم المرتفعة بشكل فجائي اذا كنت غير معتاد على ذلك.

كما يجب الانتباه الى ارتفاع الحرارة في الجبال خلال موسم الصيف، حيث يجب وضع المراهم الواقية من أشعة الشمس وارتداء القبعات وشرب المياه على مدار اليوم، فبالرغم من أنها وجهات جبلية وليست شاطئية ولكن الارتفاع يجعل الجسد أكثر تأثراً بحرارة الشمس.

مياه الشرب في سويسرا

تتميز المياه في سويسرا بكونها من أنقى أنواع المياه في العالم حيث يتم استخراجها من الينابيع والأنهار النقية، وتتواجد المياه في الصنابير العامة بمختلف المدن والقرى ويمكنك شرب هذه المياه بأمان تام دون الحاجة الى شراء المياه المعدنية المعبأة والتي تشكل عبئاً على الميزانية.

تعرف على أفضل وقت للسفر الى سويسرا بواسطة algorino
تعرف على أفضل وقت للسفر الى سويسرا بواسطة algorino

شراء الشوكولاتة من سويسرا

تشتهر سويسرا بالشوكولاتة الفاخرة وبالطبع لا يمكن السفر الى سويسرا دون تجربة أنواع من الشوكولاتة السويسرية الرائعة، ولكن يفضل عدم شراء الشوكولاتة من المناطق السياحية والمتاجر الشهيرة حيث تكون مرتفعة الأسعار بشكل مبالغ فيه، بينما يمكن شراء أفضل الأنواع من محلات السوبر ماركت بأسعار ملائمة مثلما يفعل السكان المحليين.

احتفظ بالعملة النقدية

العملة الرئيسية في سويسرا هي الفرنك السويسري، وبالرغم من توفر استخدام بطاقات الائتمان في كل مكان تقريباً الا انك ستحتاج الى بعض العملات النقدية لاستخدامها في حال شراء شيء من الباعة المتجولين أو في المناطق المحلية القروية.

تعرف على مواعيد عمل المحلات

عند السفر الى سويسرا يجب معرفة مواعيد عمل المحلات لتتمكن من قضاء احتياجاتك في وقت مناسب مثل شراء طعام للعشاء أو التسوق، فالمحلات تفتح في التاسعة صباحاً وتقوم بالاغلاق بين الساعة 12 ظهراً وحتى الثانية ظهراً لاستراحة الغداء ويكون موعد الاغلاق في الخامسة مساءاً، وعادة ما يكون يوم الأحد والاثنين عطلة أسبوعية.

اصطحب محول للطاقة

بعكس مختلف الدول الأوروبية التي تستخدم مقابس الكهرباء من النوع F فإن سويسرا تعتمد مقابس كهرباء من نوع J ولذلك يجب أن تصطحب معك محول الطاقة العالمي لتتمكن من استخدام الأجهزة الكهربائية في سويسرا.

متعة السياحة في سويسرا وأفضل وقت للسفر الى سويسرا بواسطة suju-foto
متعة السياحة في سويسرا وأفضل وقت للسفر الى سويسرا بواسطة suju-foto

سياسة البقشيش

البقشيش ليس إلزامياً في سويسرا حيث يتم اضافة رسوم الخدمة على فواتير المقاهي والمطاعم، ولكن يمكنك دفع البقشيش بحسب رغبتك اذا نالت الخدمة استحسانك.

تجنب التعرض للسرقة

سويسرا من البلاد الآمنة بشكل عام ولكن لا يخلو الأمر من بعض حوادث السرقة التي يتعرض لها السائحين، فالأفضل عدم استعراض الأغراض الثمينة مثل المجوهرات أثناء التواجد في الأماكن العامة والحرص على ارتداء حقائب الخصر في الأماكن المزدحمة لاخفاء النقود، كما يفضل تجنب التعرض لحيل النصب من بعض المحليين مثل حيّل تبديل العملة أو حيلة طلب المساعدة لإلهائك عن سرقة الحقائب.