تعرفوا على أجمل أماكن السياحة في تورينو ايطاليا بواسطة wallpaperflare

السياحة في تورينو إيطاليا وأجمل أماكن تستحق الزيارة

 عبير شرارة

عشاق الفن والعمارة والشوكولاتة لا يمكنهم مقاومة تجربة السياحة في تورينو ايطاليا، فهي مدينة مفعمة بالجمال والسحر الجذاب للتاريخ وتلائم عطلات الصيف بأجوائها التي تبعث على الاسترخاء واطلالتها الفاتنة على نهر بو.

وتعد تورينو واحدة من أجمل وجهات ايطاليا السياحية بفضل معالمها المعمارية والتاريخية الفريدة من القصور والمتاحف والكنائس والساحات، بالاضافة الى وفرة المنتزهات والحدائق وأروع مناطق التسوق والمقاهي والمطاعم ذات الطابع الايطالي المميز.

كما تتميز تورينو بموقعها في شمال ايطاليا بالقرب من الحدود مع سويسرا مما يمنحها جمال الطبيعة المتألقة الساحر، وتضم تورينو العديد من المتاحف المتميزة ودور المسرح والمشهد الفني والثقافي الفريد بالاضافة الى الامتزاج الجذاب بين القديم والمعاصر.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات السياحة في تورينو وأفضل أماكن سياحية ننصح بزيارتها في هذه المدينة الايطالية الساحرة للاستمتاع بمتعة استكشاف التاريخ والانغماس في الطابع الايطالي للحياة اليومية..

كاتدرائية سان جوفاني

كاتدرائية سان جوفاني في تورين ايطاليا بواسطة  Zairon
كاتدرائية سان جوفاني في تورين ايطاليا بواسطة  Zairon

كاتدرائية سان جيوفاني Cathedral of Saint John the Baptist واحدة من أجمل أماكن سياحية في تورينو، فهي تعود الى القرن الرابع الميلادي وتم تطويرها وترميمها عدة مرات عبر القرون اللاحقة.. وخلال العصور الوسطى كانت الكاتدرائة مقر بابا روما كما شهدت الأحداث الدينية الكبرى مثل المجمع الكنسي في القرن الثاني عشر، ولهذه الأهمية التاريخية البالغة تأثيرها على عمارة الكاتدرائية حيث تتمتع بالأقواس والمنحوتات والأروقة مع النقوش البديعة، كما توجد أمامها مسلة مصرية قديمة تم نصبها عام 1588 بأمر من البابا سكتوس الخامس.

ساحة كاستيلو

ساحة كاستيلو من أجمل أماكن السياحة في تورينو ايطاليا بواسطة Zairon
ساحة كاستيلو من أجمل أماكن السياحة في تورينو ايطاليا بواسطة Zairon

ساحة كاستيلو Piazza Castello من أجمل وجهات السياحة في تورينو حيث تعد من أبرز النقاط الحيوية في المدينة ولابد من زيارتها للانطلاق الى مختلف الوجهات الرائعة في تورينو، وتتألق الساحة التاريخية من القرن الثالث عشر بجمالها العتيق مع المباني الكلاسيكية الجذابة والمقاهي والمطاعم الأنيقة بالاضافة الى دور المسرح ومتاجر بيع الهدايا التذكارية، وتحمل الساحة اسمها نسبة الى قلعة قديمة تتواجد بها تعود الى القرن الثالث عشر.

قصر ماداما

قصر ماداما من أجمل أماكن السياحة في تورين بواسطة Georg Schelbert
قصر ماداما من أجمل أماكن السياحة في تورين بواسطة Georg Schelbert

قصر ماداما Palazzo Madama من أجمل أماكن السياحة في تورينو وهو مبنى قلعة تاريخية تم بنائها في القرن الثالث عشر عند ساحة نافونا ولاحقاً تم تطوير بنائها في القرن الخامس عشر وأضيفت إليه الزخارف الأنيقة في القرن السابع عشر، وبالأصل تم بناء القصر فوق أطلال بوابة رومانية أثرية ولذلك يتمتع المكان بعدة طرز تاريخية لافتة أبرزها العمارة الباروكية، واليوم يضم القصر متحف فني لأروع اللوحات والمنحوتات والمجوهرات والتحف التاريخية القيّمة.

قصر كارينيانو

قصر كارينيانو من أبرز وجهات السياحة في تورين بواسطة afleres
قصر كارينيانو من أبرز وجهات السياحة في تورين بواسطة afleres

يعد قصر كارينيانو Carignano Palace  من أبرز وجهات السياحة في تورينو حيث تم بنائه في القرن السابع عشر وهو يعود الى عائلة سافوي، وكان القصر مقراً لأمراء المنطقة بعد توحيد ايطاليا كما يطل على فيا أكاديميا ديللي سيانزي، والقصر مميز بالعمارة الكلاسيكية مع الواجهة المستديرة الساحرة بالاضافة الى الحدائق الخلابة المحيطة بالقصر.

فالنتينو بارك

حديقة فالنتينو من أجمل أماكن السياحة في تورينو بواسطة Fulvio Spada
حديقة فالنتينو من أجمل أماكن السياحة في تورينو بواسطة Fulvio Spada

حديقة فالنتينو Parco del Valentino من أبرز وجهات السياحة في تورينو فهي حديقة واسعة تعود الى القرن التاسع عشر وتعد الحديقة العامة الأولى في ايطاليا، حيث تطل على نهر بو وتتمتع بمساحة نصف مليون متر مربع كما تتألق بالمروج الخضراء والأشجار وأحواض الورود والبحيرات وقنوات المياه والنوافير والتماثيل في أجواء رومانسية ساحرة، وتتواجد بحديقة فالنتينو قلعة من القرن الخامس عشر وقهي قلعة فالنتينو التي يمكن زيارتها والتعرف على أقسامها وعمارتها الخلابة.

القصر الملكي في تورينو

القصر الملكي في تورين بواسطة  Zairon
القصر الملكي في تورين بواسطة  Zairon

القصر الملكي Palazzo Reale Turin من أجمل أماكن السياحة في تورينو فهو معلم تاريخي تم انشائه في القرن السادس عشر وتم تطويره في القرن السابع عشر ويحمل القصر هذا الاسم لأنه كان المقر الملكي لعائلة سافوي، ويتألق القصر بإطلالة على ساحة كاستيلو كما يضم العديد من الغرف والأجنحة الرائعة بتفاصيلها المعمارية ومقتنياتها من المفروشات والتحف واللوحات الفنية.

مقاهي تورينو

تتمتع مدينة تورينو بوجود مقاهي كلاسيكية وتاريخية عتيقة تتميز بالطراز المعماري الباروكي بجدران مكسوة بالأخشاب وثريات كريستالية أنيقة، حيث يستمتع زوار المدينة بالجلوس على مقاهي تورينو والحصول على أشهى المشروبات والحلوى الايطالية بالاضافة الى تجربة الشوكولاتة الخاصة بمدينة تورينو.

برج أنطونيليانا

برج أنطونيليانا في تورين بواسطة Leonardo Pires
برج أنطونيليانا في تورين بواسطة Leonardo Pires

برج مول أنطونيليانا Mole Antonelliana من أهم الأماكن التي تستحق الزيارة في تورينو فهو برج تاريخي تم انشائه عام 1863 بإطلالة على نهر بو وكان منافساً لبرج ايفيل في فرنسا، وهذا البرج هو أطول مباني تورينو لذلك يمكن عند زيارته الاستمتاع بمشهد بانورامي رائع للمدينة والطبيعة حولها، كما يضم المبنى متحف صناعة السينما.

كنيسة سانتواريو ديلا كونسولاتا

كنيسة سانتواريو ديلا كونسولاتا في تورينو ايطاليا بواسطة Franco56
كنيسة سانتواريو ديلا كونسولاتا في تورينو ايطاليا بواسطة Franco56

تتألق تورينو بالعديد من المعالم المعمارية الأنيقة مثل كنيسة سانتواريو ديلا كونسولاتا Santuario Basilica La Consolata التاريخية والتي تم انشائها في القرن السابع عشر، وتتألق الكنيسة بالزخارف الخلابة والطراز المعماري الذي يجمع بين الباروك والروكوكو بالاضافة الى تصميمها الداخلي الفاخر مع مذبح فخم مرصع بالذهب والفضة.

المتحف المصري

المتحف المصري في تورينو بواسطة Prof. Mortel
المتحف المصري في تورينو بواسطة Prof. Mortel

المتحف المصري في تورنيو من المتاحف المميزة للزيارة فهو مكرس للحضارة المصرية القديمة، ويضم مجموعة قيّمة ونادرة من الآثار المصرية مثل المومياوات والمنحوتات ووثائق البردي ويشهد اقبالاً كبيراً من السائحين عشاق التاريخ المصري القديم.

قصر فيناريا الملكي

قصر فيناريا الملكي من أجمل أماكن السياحة في تورينو بواسطة stefano Merli
قصر فيناريا الملكي من أجمل أماكن السياحة في تورينو بواسطة stefano Merli

قصر فيناريا الملكي Reggia di Venaria Reale من الوجهات التاريخية الجذابة في تورينو حيث يعود تاريخ انشائه الى عام 1675 وكان ملكاً لعائلة سافوي، ويتمتع القصر بالطراز القوطي المذهل مع الحدائق الخلابة ذات النوافير والمنحوتات، ويمكن زيارة القصر للاستمتاع بمشاهدة أجنحته المختلفة ومقتنياته الفريدة من التحف والمفروشات.

مسرح تياترو ريجيو دي تورينو

مسرح تياترو ريجيو دي تورينو Teatro Regio di Torino أو المسرح الملكي من أبرز معالم السياحة في المدينة، فهو دار أوبرا تاريخية تعود الى عام 1740 ويتمتع بالبناء الكلاسيكي الساحر كما تقام به أروع الحفلات الموسيقية وعروض الأوبرا الساحرة.

سوق غران بالون

سوق غران بالون في تورينو بواسطة RdA Suisse
سوق غران بالون في تورينو بواسطة RdA Suisse

سوق غران بالون The Gran Balon Market هو سوق محلي يقام شهرياً منذ عام 1985، ويضم السوق أكشاك ومتاجر تستعرض التحف والمصنوعات اليدوية والكتب المستعملة والمجوهرات الأنتيك وغيرها من البضائع التي تستهوي عشاق جمع القطع القديمة كما تحيط بالسوق مقاهي ومطاعم متنوعة.