سلمى حايك

وجهات سياحية بالأردن جذبت مشاهير العالم يمكنكم زيارتها تزامنًا مع الاحتفال بزفاف الأمير الحسين

سما جابر

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال الرسمي بزفاف الأمير الحسين ولي العهد، والآنسة رجوة آل سيف، الذي من المقرر أن يحضره قطاع واسع من المشاهير وقادة دول العالم، وبالتزامن مع هذه المناسبة، نرصد لمن سيكونون على موعد مع رحلة جديدة إلى الأردن؛ أبرز الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها هناك، والتي سبق وقد جذبت مشاهير العالم لزيارتها مسبقًا.

أوبرا وينفري وتيموثي شالاميت في البتراء

مدينة البتراء تعد من أكثر الوجهات التراثية التي تجذب أنظار المشاهير على الدوام، ومن بينهم الإعلامية أوبرا وينفري، التي استمتعت مؤخرًا بزيارتها إلى لأردن ونشرت عدة صور لها عبر انستجرام ظهرت فيها وهي تركب الجمال وتستمتع بالأماكن الأثرية، وكتبت أوبرا وينفري في تعليقها على الصور: "زرت الأردن هذا الأسبوع.. كان هناك الكثير لرؤيته وتجربته"، واستعرضت كذلك بعض الصور التي كشفت عن زيارتها لمدينة البتراء.

تر
اوبرا وينفري في الأردن 

أما النجم الشاب تيموثي شالاميت فقد زار أيضًا الأردن مؤخرًا، تزامنًا مع تصوير الجزء الثاني من الفيلم الشهير "DUNE" هناك، بعد فترة سبق وتم تصوير فيها العديد من المشاهد في بودابست، وحرص تيموثي على مشاركة الجمهور بلقطات من زيارته لمدينة البتراء على هامش التصوير، فظهر في إحدى الصور التي نشرها وهو يقوم بعمل علامة النصر، من أمام أحد مدينة البتراء.

ل
تيموثي شالاميت في البتراء

وتعتبر مدينة البتراء مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وتشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة. أُطلق عليها قديمًا اسم "سلع"، كما سُميت بـ "المدينة الوردية" نسبةً لألوان صخورها الملتوية، وأُسست البتراء تقريبًا في عام 312 قبل الميلاد كعاصمة لمملكة الأنباط.

ل
اوبرا وينفري في الأردن 

وتعد البتراء رمزًا للأردن، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المملكة، كما أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية لكل مشاهير العالم، ومن أبرز معالم البتراء، كل من السيق والخزينة والدير والمعبد الكبير والمذبح وقصر البنت والشارع المعمد وغيرها.

ل
أوبرا وينفري في الاردن 

سلمى حايك في وادي رم 

النجمة العالمية سلمى حايك حرصت كذلك مؤخرًا على زيارة الأردن، ووثقت رحلتها المميزة هناك بالعديد من الصور التذكارية التي التقطت لها في قلب وادي رم وهي تستمتع بالأماكن الأثرية المميزة، وعلقت على الصور التي نشرتها على انستجرام وكتبت: "أتنفس سحر الأردن"، معبرة عن مدى سعادتها بتواجدها هناك، كما نشرت مقطع فيديو وهي تقف أمام الجمال وتستمتع بالطبيعة الخلابة.

ل
سلمى حايك في ظهور سابق خلال زيارتها بالأردن 

ومن المعروف أن وادي رم هو واد سياحي طبيعي يقع جنوب الأردن على بعد 250 كيلو متر جنوب العاصمة عمان و70 كيلومترا شمالي مدينة العقبة الساحلية بالقرب من الحدود الأردنية السعودية. يسمى أيضاً بوادي القمر نظرًا لتشابه تضاريسه مع تضاريس القمر، وفي عام 2011 أدرجت منظمة اليونسكو محمية وادي رم ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي.

ل
سلمى حايك تستمتع بوقتها في الأردن 

وتعد صحراء وادي رم مكانا صالحا لبعض النباتات الصحراوية ولمجموعة مدهشة من الطيور الصغيرة مثل طائر القبرة الصحراوية، بالإضافة إلى الزواحف والثدييات الصغيرة، ومع غياب الشمس تظهر أنواع فريدة من الحيوانات البرية كالأرنب البري والثعالب وهررة الرمال.

كيارا فيراني في قلعة عمان والمسرح الروماني

كيارا فيراني المصممة ومدونة الموضة الإيطالية زارت العديد من المعالم السياحية والأماكن الشهيرة بالأردن خلال رحلتها التي قامت بها مؤخرا، ومن بين الأماكن التي زارتها كانت قلعة عمان والمسرح الروماني وذلك بصحبة عدد من أصدقائها، وعلقت على بعض الصور التي شاركتها مع الجمهور على انستجرام وهي تقف وسط الآثار القديمة، وكتبت: "اليوم الأول في الأردن.. قلعة عمان والمسرح الروماني" وأرفقت التعليق برسوم تعبيرية عبرت من خلالها عن سعادتها بتلك الزيارة.

ل
كيارا فيراني في قلعة عمان 


 
كما زارت كيارا فيراني كذلك مدينة البتراء ووادي موسى، ونشرت صور كثيرة من تلك الزيارة التي أكدت أنها كانت بمثابة حلم بالنسبة لها، فكتبت: "لقد كان حلمي أن أزور هذا المكان لفترة طويلة وقد حققته اليوم"، فيما شاركت صور أخرى من حفل عشاء حضرته بنفس المنطقة، وظهرت وهي تستمتع بأوقاتها وسط أصدقائها.

تر
كيارا فيراني في البتراء

وتعتبر قلعة عمان بمثابة موقع تاريخي هام في وسط مدينة عمان، فقد تم فيها العثور على بقايا من الفخار تعود الى العصر الحجري الحديث تثبت أن المدينة كانت مأهولة من قبل شعوب وثقافات مختلفة حتى وقت الأمويين، وتعتبر قلعة عمان من بين أقدم الأماكن المأهولة بالسكان في العالم، ومعظم المباني التي لا تزال قائمة في الموقع تعود إلى الفترات الرومانية، والبيزنطية، والأموية، وتتضمن المباني الرئيسية فيها معبد هرقل والكنيسة البيزنطية والقصر الأموي.

أما المسرح الروماني فيقع في الجزء الشرقي من العاصمة الأردنية عمان بالتحديد على سفح جبل الجوفة على أحد التلال المقابلة لقلعة عمان، ويقول المؤرخون إن هذه المنطقة الأثرية قد بنيت إكراماً للإمبراطور أنطونيوس بيوس الذي زار عمان سنة 130م. تقع إلى جانب المدرج ساحة الفورم وتبلغ مساحتهما معا ما مجموعه 7,600 متر2 ويعود تاريخ بنائها على الأرجح إلى القرن الثاني الميلادي وتحديدا بين عامي 138م و161م إبان عهد الإمبراطور الروماني أنطونيوس بيوس.

ل
كيارا فيراني في المسرح الروماني

وتم استخدام المدرج الروماني للعروض المسرحية والغنائية بسبب جودة نظام الصوت فيه، ويتسع المسرح لـ6,000 متفرج، والمدرجات مقسمة إلى 44 صفا، في ثلاث مجموعات رئيسية.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام