اكتشفوا متعة السياحة في طراغونة بواسطة maxpixel

اكتشف السياحة في طراغونة أسبانيا لعطلة ساحرة

 عبير شرارة

لا داعي للبحث عن وجهة سياحية مفعمة بالجمال والبهجة لهذا الموسم، حيث توفر السياحة في طراغونة أسبانيا كل ما تتمناه العائلة وأكثر من الوجهات الترفيهية والمعالم التاريخية والمتاحف ومشاهد الطبيعة الساحرة التي تبعث على الاسترخاء.

وتقع طراغونة Tarragona في منطقة كاتالونيا الأسبانية وهي مدينة ساحلية ساحرة مفعمة بروعة تعاقب الحضارات التي تلفت الأنظار في كل ركن من أركانها، فهي متألقة بالبقايا الأثرية الرومانية والقوطية وتتمتع بأجمل القصور والفيلات التاريخية والشواطئ الراقية المثالية للاستجمام.

وبين الفسيفساء الساحرة والأطلال الرومانية الجذابة التي تكشف التاريخ العتيق بالاضافة الى أجمل الكاتدرائيات والمباني القوطية المذهلة يمكن الاستمتاع بجولة رائعة بين صفحات ماضي طراغونة الأسبانية، بينما توفر الواجهة البحرية أجواء ممتعة من صفاء الذهن واستنشاق الهواء النقي لمشهد المياه الفيروزية في البحر المتوسط.

ونتعرف معكم اليوم على مجموعة من أجمل أماكن السياحة في طراغونة أسبانيا التي تتألق بالعديد من الوجهات الفاتنة، فهي مدينة مثالية للاستمتاع بعطلة جذابة مفعمة بجمال الطابع الشاطئي والتاريخي الأنيق للمدينة..

كاتدرائية طراغونة

الكاتدرائية من أجمل معالم السياحة في طراغونة بواسطة maxpixel
الكاتدرائية من أجمل معالم السياحة في طراغونة بواسطة maxpixel

كاتدرائية طراغونة من أبرز معالم السياحة في المدينة فهي مبنى عتيق يعود الى القرن الثاني عشر، وقد تم بناء الكاتدرائية في موقع مسجد أثري يعود الى القرن العاشر كان قد تم انشائه خلال فترة حكم المغاربة.. وهو بدوره قد تم بناءه في موقع معبد روماني قديم، وخلال القرون اللاحقة تم اجراء العديد من التعديلات على بناء الكاتدرائية مما يجعلها تتميز بالعديد من الطرازات المعمارية.

وتتألق الكاتدرائية بالطراز الروماني والقوطي والرومانسكي وتتميز بنوافذ ساحرة مع الزجاج الملون بالاضافة الى بوابات مع زخارف رائعة، وتضم بداخلها العديد من الكنوز التاريخية مثل التماثيل المنحوتة من المرمر والبلاطات المزخرفة ورسوم العذراء التي تعود للقرن السادس عشر، كما تحيط بالكاتدرائية حدائق جذابة مزينة بالأشجار الباسقة والزهور.

المدرج الروماني

المدرج الروماني من أبرز معالم السياحة في طراغونة بواسطة maxpixel
المدرج الروماني من أبرز معالم السياحة في طراغونة بواسطة maxpixel

المدرج الروماني  Tarraco واحد من أهم أماكن السياحة في طراغونة فهو من الآثار الرومانية التي تكشف أهمية المدينة في تلك الحقبة السحيقة، وقد تم بناء المدرج خلال القرن الثاني الميلادي بإطلالة على البحر الأبيض المتوسط وهو يتسع لـ12 ألف متفرج.

وقد تم استخدام المدرج لاقامة الاحتفالات الضخمة وعروض الألعاب والمصارعة التي كانت من أهم عوامل التسلية، وفي العصور اللاحقة تم بناء مباني أخرى داخل المدرج منها كنيسة في القرن السادس وكنيسة قوطية في القرن الثاني عشر.

الممشى الأثري

الممشى الأثري من أبرز أماكن السياحة في طراغونة بواسطة Tomàs
الممشى الأثري من أبرز أماكن السياحة في طراغونة بواسطة Tomàs

الممشى الأثري Murallas من أبرز أماكن السياحة في طراغونة أسبانيا فهو مسار مزروع بأشجار السرو بطول جدار روماني عتيق يعود الى القرن الثالث قبل الميلاد، وكان هذا الجدار يحيط بالمدينة بكاملها في العصور القديمة لكن تحطمت معظم أجزاءه في العصور اللاحقة، وهذا الجزء الباقي يوفر تصور هام لما كان عليه في حالته الأصلية حيث يتمتع بتصميم دفاعي مع الأبراج الرومانية من الأحجار الجيرية..وخلال النزهة بطول الجدار يمكن الاستمتاع بمشاهد المروج والحدائق والتعرف على تاريخ المدينة في العصر الروماني، كما يمكن صعود الجدار والوصول الى الأبراج للاستمتاع بالمشهد البانورامي الساحر ومشاهدة مواقع الأسلحة التي أضيفت لاحقاً في العصور الوسطى.

شرفة البحر الأبيض المتوسط

شرفة البحر المتوسط في طراغونة بواسطة Zarateman
شرفة البحر المتوسط في طراغونة بواسطة Zarateman

شرفة البحر الأبيض المتوسط Balcón del Mediterráneo هي تراس سياحي خلاب يطل على البحر المتوسط عند شارع رامبلا نوفا أهم شوارع السياحة في طراغونة، ويستمتع السائحين بزيارة هذه المنصة الخلابة للاستمتاع بمشهد مياه البحر الفيروزية والميناء مع الأشجار والحدائق، ويمكن الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على هذا المشهد الجميل للاستمتاع بالغروب وفي المساء تقام عروض الألعاب النارية المبهجة.

بلاتجا ديل ميراكل 

بلاتجار ديل ميراكل أو شاطئ المعجزات Platja de Miracle من أجمل الشواطئ السياحية المتواجدة في منطقة شرفة البحر الأبيض المتوسط، حيث يتمتع بكونه شاطئ نابض بالحياة والفعاليات وتحيط به العديد من المنتزهات والبوتيكات الأنيقة والمقاهي والمطاعم، كما يتميز الشاطئ بمساحة رملية كبيرة ومياه نقية شفافة مثالية للسباحة والاستجمام وممارسة الرياضات المائية، ويثير الشاطئ البهجة في النفس مع مشهد المدرج الروماني في خلفيته.

منطقة ألتا

منطقة ألتا من أهم أماكن السياحة في طراغونة بواسطة Ferran
منطقة ألتا من أهم أماكن السياحة في طراغونة بواسطة Ferran

منطفة ألتا Part Alta هي المنطقة العليا من طراغونة وهي المدينة القديمة التي تعود الى العصر الروماني، وكانت المنطقة ألتا هي موطن سكان المدينة حتى أواخر العصور الوسطى، لذلك يمكن بزيارة هذه المنطقة الفريدة مشاهدة أروع الآثار التاريخية والاستمتاع بالطابع المعماري العتيق من الشوارع والأزقة القديمة المتعرجة والمنازل الحجرية والجدران الرومانية والساحات التاريخية المتألقة بالمقاهي والمطاعم، وهناك مناطق بالمدينة تعد بمثابة متحف مفتوح مثل قصر Casa Castell Arnau الذي يعود الى القرن الخامس عشر كما توجد بها عدة كنائس وكاتدرائيات تاريخية .

كاسا كاستيل ارنو

كاسا كاستيل أرنو من أجمل أماكن السياحة في طراغونة بواسطة Bernard Gagnon
كاسا كاستيل أرنو من أجمل أماكن السياحة في طراغونة بواسطة Bernard Gagnon

كاسا كاستيل ارنو Casa Castell Arnau هو قصر ومزرعة قوطية كاتالونية في منطقة ألتا القديمة بطراغونة، ويعود القصر الى القرن الخامس عشر حيث يعود الى احدى العائلات الثرية ذات النفوذ وقد تم تصميمه بطراز قوطي رائع مع الأعمدة والأقواس والسلالم مع الحدائق والمزارع الواسعة، ويضم المنزل بداخله العديد من التحف واللوحات الفنية التي تعبر عن روح ذلك العصر .

المتحف الأثري

المتحف الأثري من الوجهات الأساسية عند السياحة في طراغونة حيث يضم مجموعة رائعة من المعروضات الأثرية والتحف التي تعود الى العصر الروماني، مثل الفخاريات وأعمال الفسيفساء والتوابيت والأضرحة والعملات وبقايا الجدران الرومانية وقطع السيراميك وأدوات الحياة اليومية التي تكشف طبيعة الحياة في ذلك العصر.

المنتدى الروماني

المنتدى الروماني في طراغونة بواسطة  Enric
المنتدى الروماني في طراغونة بواسطة  Enric

المنتدى الروماني واحد من أهم المناطق الأثرية في منطقة ألتا القديمة بطراغونة، وهو موقع أثري مفتوح يضم بقايا لمنطقة حيوية من العصر الروماني شملت المتاجر والمؤسسات الحكومية والحمامات والمقاهي ومنازل بعض النبلاء والساحات العامة، وبالتأكيد هذه الأطلال غير المكتملة توفر رؤية هامة حول الحياة في العصر الروماني بالمدينة.

جسر الشيطان

جسر الشيطان من أبرز معالم السياحة في طراغونة بواسطة maxpixel
جسر الشيطان من أبرز معالم السياحة في طراغونة بواسطة maxpixel

جسر الشيطان Pont del diable هو جسر حجري عتيق بإرتفاع 27 متر مع 36 قوس وكان الجسر جزء من قناة تقوم بنقل المياه من النهر الى المدينة القديمة في العصور الوسطى، وتحيط بالجسر وديان مزروعة بأشجار الصنوبر، ولمحبي المغامرات يمكن صعود الجسر والمشي حول تدفقات المياه وإلتقاط أروع الصور.

قرية إل سيرالو  El Serrallo

قرية إل سيرالو من أجمل وجهات السياحة في طراغونة بواسطة Jorge Franganillo
قرية إل سيرالو من أجمل وجهات السياحة في طراغونة بواسطة Jorge Franganillo

قرية إل سيرالو من أجمل وجهات السياحة في طراغونة وهي قرية صيد قديمة تعود الى العصر الروماني وتتمتع بأجواء تاريخية وبحرية حيث الممشى البحري والميناء والشواطئ الساحرة، بالاضافة الى المباني الحجرية العتيقة التي تصحبكم في رحلة ساحرة بين صفحات التاريخ، وبعدها يمكن الاستمتاع بالتمشية والجلوس في المطاعم والمقاهي التي تقدم أروع المأكولات البحرية على الطرق المحلية الشهية.

مبنى البلدية

مبنى البلدية وساحة بلازا دي لافونتي في طراغونة بواسطة Pimlico27
مبنى البلدية وساحة بلازا دي لافونتي في طراغونة بواسطة Pimlico27

بالقرب من شارع رامبلا وشرفة البحر المتوسط تتواجد الساحات الجذابة المتألقة بأروع المعالم مثل مبنى البلدية Ayuntamiento de Tarragona في بلازا دي لافوينتي، ويتميز مبنى البلدية ببناء كلاسيكي من القرن التاسع عشر مع واجهة ضخمة مزودة بأعمدة أيونية وقد تم بناء مبنى البلدية في موقع دير عتيق، وبالقرب من مبنى البلدية يمكن الاستمتاع بالجلوس في المقاهي المطلة على الساحة واستكشاف منطقة أطلال السيرك الروماني القديم.

منتزه بورتافينتورا

منتزه بورتفنتورا في طراغونة بواسطة Lmbuga
منتزه بورتفنتورا في طراغونة بواسطة Lmbuga

يمكن للعائلة الاستمتاع بزيارة منتزه بورتافينتورا Portaventura Park وهو منتزه ترفيهي شهير في طراغونة يتمتع بمشاهد الطبيعة الخلابة من المروج والأشجار ومسارات المشي وركوب الدراجات، بالاضافة الى مناطق مخصصة لألعاب الأطفال ومنتزه مائي وتتوفر أيضاً ملاعب رياضية مثل ملاعب الغولف.