استمتع بتجربة السياحة في كندا هذا الصيف مع أهم النصائح والمعلومات قبل السفر بواسطة pixabay

نصائح السفر الى كندا للسياحة وأهم المعلومات من خبراء السفر

 عبير شرارة

أصبح السفر الى كندا من التجارب التي يتطلع إليها الكثير من المسافرين العرب خصوصاً في موسم الصيف، وذلك بفضل ما تتمتع به كندا من أماكن سياحية رائعة ومقومات ترفيهية جذابة ومشاهد ساحرة للطبيعة لا مثيل لها.

ولكن هناك الكثير من المعلومات الواجب معرفتها وأمور يجب تجنبها عند السفر الى كندا لضمان الحصول على ذكريات سعيدة في الرحلة والمرور بالتجارب الايجابية بفضل خبرات عشاق السفر وخبراء الرحلات السياحية.

فنظراً لأن كندا تتمتع بطبيعة خاصة من حيث الطقس والتضاريس الجغرافية فلابد من اتباع القواعد التي تبقيك آمناً، كما تتسم كندا بالاتساع واختلاف الأعراق واللغات بحسب كل منطقة.

وللاستمتاع بتجربة السياحة في كندا هذا الصيف نتعرف اليوم على مجموعة من أهم نصائح السفر الى كندا ومعلومات أساسية من خبراء السياحة لتكون الرحلة بمثابة فرصة ساحرة من السعادة والمتعة..

تعرف على حالة الطقس

السياحة في كندا ونصائح السفر الى كندا هذا الصيف بواسطة pixabay
السياحة في كندا ونصائح السفر الى كندا هذا الصيف بواسطة pixabay

كندا دولة متسعة وتتسم مناطقها بإختلاف الطقس من مكان لآخر في مختلف المواسم مثل الشتاء والصيف، لذلك لا يجب تجاهل معرفة حالة الطقس في المدينة التي ترغب بزيارتها داخل كندا وترتيب زيارتك وفقاً لحالة الطقس واصطحاب الملابس المناسبة.

فهناك مدن في كندا تكون دافئة صيفاً بينما بعض المدن تكون باردة وفي الشتاء تكون هناك بعض المدن قارسة البرودة ويتساقط فيها الثلج بكثافة يستحيل معها ممارسة السياحة، بينما المدن الأخرى تكون مثالية للعطلات الشتوية.

متابعة حالة الطرق

أهم نصائح السفر الى كندا بواسطة islandworks
أهم نصائح السفر الى كندا بواسطة islandworks

نظراً لاختلاف حالة الطقس في مناطق كندا يجب الاهتمام دائماً بحالات الطرق وحركة السير، فأحياناً يتسبب الطقس في اغلاق بعض الطرق ومن المهم معرفة حالة الطريق قبل قيادة السيارة لتجنب الوقوع في المصاعب.

احتفظ بنسخة من الخرائط

لابد أن تكون على هاتفك نسخة محفوظة من الخرائط الخاصة بمناطق كندا لاستخدامها في حالة عدم توفر اتصال بشبكات الانترنت، خصوصاً في المناطق القروية وداخل الغابات والمحميات.

اهتم بزيارة مناطق الطبيعة

تعرف على أبرز نصائح السفر الى كندا بواسطة miguelbarrera3
تعرف على أبرز نصائح السفر الى كندا بواسطة miguelbarrera3

تتمتع كندا بالعديد من المناطق ذات الطبيعة البكر الساحرة والمحميات الطبيعية المميزة بالتضاريس الجبلية والمروج والحياة البرية والتي لا يوجد مثيل لها في العالم، فلا تفوّتوا متعة زيارة هذه المناطق الخلابة والاكتفاء بزيارة المدن الرئيسية والمعالم العصرية.

اتبع قواعد الأمان في المحميات

الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية في كندا تتمتع بقواعد خاصة للأمان يجب اتباعها بدقة لحمايتك وحماية أفراد عائلتك، فهناك مناطق ممنوع دخولها نظراً لوعورة التضاريس وخطورتها، وهناك مناطق تعيش فيها الدببة يجب عدم دخولها لتجنب التعرض للهجوم، كما يجب الحرص على اتباع قواعد اصطحاب الطعام حيث يفضل وضعه في عبوات محكمة الغلق وعدم الطهي في الهواء الطلق لتجنب أن تجتذب الروائح بعض الحيوانات المفترسة، كما يمنع منعاً باتاً تقديم الطعام لحيوانات الغابة حتى لا تسبب لها الضرر.

الحماية من السرقة

متعة اكتشاف الطبيعة الساحرة عند السفر الى كندا بواسطة pixabay
متعة اكتشاف الطبيعة الساحرة عند السفر الى كندا بواسطة pixabay

تتميز كندا بكونها من الوجهات السياحية الآمنة بشكل عام، ولكن السرقات تتواجد في كل مكان بالعالم في المناطق السياحية، لذلك يجب الحرص على حماية نفسك وممتلكاتك عبر اتباع قواعد الأمان الأساسية، مثل استخدام حقائب الظهر بدلاً من حقائب الكتف وعدم استعراض الأغراض غالية الثمن مثل الهواتف والمجوهرات، بالاضافة الى أهمية ترك معظم الأموال وجوازات السفر في خزنة الفندق وعدم ترك الحقائب في محطات القطار أو المترو ولو لدقائق.

وسائل النقل في كندا

تتميز كندا بتنوع وسائل النقل التي تتمتع بالنظام والأمان، فيمكن استخدام الحافلات والمترو والترام وسيارات الأجرة وهي وسائل رائعة وسريعة للوصول الى وجهتك، وفي حالة الرغبة في زيارة المناطق الريفية فلابد من استئجار السيارة لذلك تأكد من حصولك على رخصة القيادة الدولية قبل السفر.

تجنب السباحة في أي مكان

متعة السياحة في كندا وأهم نصائح السفر بواسطة DEZALB
متعة السياحة في كندا وأهم نصائح السفر بواسطة DEZALB

تتميز كندا بوفرة الأماكن الساحلية والمائية مثل الأنهار والبحيرات والشواطئ، ولكن يجب ألا تقوم بالسباحة في أي مكان دون معرفة التعليمات اللازمة، فبعض البحيرات والأنهار غير صالحة للسباحة بسبب عمقها البالغ وتياراتها المائية الشديدة فهي مناطق مهددة للحياة.

تعلم اللغة الفرنسية

لابد من تعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الفرنسية قبل السفر الى كندا، فهناك العديد من المدن والمقاطعات التي لا تتحدث اللغة الانجليزية ويفضل سكانها التحدث بلغتهم الفرنسية، وبعضهم لا يجيد أصلاً اللغة الانجليزية خصوصاً المناطق الريفية، لذلك ستحتاج الى الالمام بالفرنسية لتتمكن من الحصول على المساعدة أو الارشادات.

الأموال النقدية

الأموال النقدية عنصر أساسي في رحلتك الى كندا، فالبلد متسعة للغاية ولا يتم استقبال بطاقات الائتمان في كل مكان خصوصاً المناطق الريفية، كما لا تتوفر ماكينات الصراف الآلي بسهولة في كل المناطق لتتمكن من سحب الأموال في أي وقت.

عدم تغليف الهدايا

في حالة اصطحاب الهدايا معك عند دخول كندا أو الخروج منها يفضل عدم تغليفها لأنهم قد يقومون بفتحها للتفتيش في المطار، كما يفضل الاحتفاظ بفواتير المجوهرات الفخمة والحقائب الماركات والا ستضطر لدفع الجمارك التي يتم تقديرها في المطار.

نصائح ومعلومات السفر الى كندا بواسطة AlainAudet
نصائح ومعلومات السفر الى كندا بواسطة AlainAudet

مياه الشرب

مياه الشرب نظيفة ونقية في كندا فلا داعي لشراء المياه المعبأة في زجاجات حيث يمكن تناول ماء الصنبور بأمان.

سياسة البقشيش

البقشيش من الأمور الأساسية عند السفر الى كندا حيث يتم دفع قيمة 10 الى 15 بالمئة من الفاتورة كبقشيش وذلك في المقاهي والمطاعم ولندلاء الفنادق وسيارات الأجرة وغيرها من الخدمات.