استمتعي بتجربة موسيقية لا تنسى في دبي.. إليك 6 خيارات فنية مميزة

توفر دبي لزوارها من مختلف الأعمار العديد من التجارب السياحية والترفيهية المميزة التي تضمن لكم قضاء أجمل الأوقات رفقة من تحبون حيث يمكنكم الاستمتاع بالعددي من الفعاليات والوجهات التي تقدم لكم تجربة موسيقية مميزة وأجواء فنية ساحرة على مدار أيام العام. وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من الخيارات والتجارب الموسيقية التي يمكنكم الاستمتاع بها في دبي والتي نبدأها من مركز الفنون الرقمية "إنفينيتي دي لوميير".

إبداع الفنون الرقمية على أوتار الموسيقي الساحرة

زيارة واحدة لمركز الفنون الرقمية "إنفينيتي دي لوميير" ستقودك لخوض تجربة فنية ساحرة على أنغام موسيقى فريدة من نوعها في تلك الوجهة الفنية الساحرة حيث يمتدُّ مركز الفنون الرقمية "إنفينيتي دي لوميير" على مساحةٍ تزيد على 2700 متر مربع في دبي مول، ويعرض عوالم نابضة بالحياة وأعمالاً فنيّة عالمية من خلال 130 جهاز عرض و58 مكبر صوت و3000 صورة متحرّكة عالية الدقة مع خلفية موسيقية مميزة.

تأخذ التجربة الشاملة الزوّار في رحلةٍ إلى عالمٍ مليء بالفنون، حيث يشمل أحد أحدث المعارض الذي أُطلق عليه اسم "رايز فايبريشن" أعمال "غاودي" و"كادينسكي" و"كلي" لاختبار تجربةٍ رائعة تُعرض خلالها الصور الرقمية المرفقة بالسمعيات.

جولة واحدة على نغمات الموسيقى في إنفينيتي دي لوميير تقودك لعالم من السحر والجمال

يمكنكم عبر زيارتكم لتلك الوجهة الفريدة مشاهدة كيف استخدم المهندس المعماري الكاتالوني "غاودي" الألوان الزاهية والمشرقة في أعماله الشهيرة مثل Parc Guell وCasa Batllo وCasa Mile وSagrada Familia وغيرها، لتحويلها إلى مشهدٍ ماورائيّ يحمل عنوان "الهندسة الخيالية"،  ثم استكشفوا الأعمال التجريدية والتصويرية  للرّسام الروسي "كاندينسكي" المتأثر بالانطباعية والتنقيطية، في عملٍ له بعنوان "ملحمة التجريد" .

وتكتمل جولتك مع هذا الثلاثي من خلال العرض الأوبرالي لـ "بول كلي" بعنوان "لوحة الموسيقى" الذي يصوّر انعكاسات حركة المياه من خلال هياكل هندسيّة مضبوطة إيقاعياً. مدّة الجولة في كلّ معرض 15 دقيقة، ويمكنك الحصول على التذاكر عبر الموقع الإلكتروني أو عند المدخل.

لذا يعد مركز الفنون الرقمية "إنفينيتي دي لوميير" أحد أجمل الوجهات التي تقدم أحدث صيحات الفنون الرقمية مع أجواء فنية فريدة.

حفلات موسيقية بمذاق فريد في ذا جانكشن

يمكنك خوض غمار رحلة موسيقية فريدة من نوعها في مسرح "ذا جانكشن" الذي يستضيف العديد من الفعاليات الموسيقية والغنائية الحية في أجواء مبهجة.

يمكن الوصول إلى تلك الوجهة الساحرة بكل سهولة حيث يقع مسرح "ذا جانكشن" المستقل في "السركال أفنيو" وسط القوز بدبي، ويقدّم أروع الفعاليات الكوميدية الحيّة والحفلات الموسيقية والمهرجانات الشعرية والمسرحيات والعديد من التجارب المميزة لعشاق الموسيقى والغناء.

فتح المسرح أبوابه للمرّة الأولى عام 2015، واعتلته أبرز المواهب المحلية والعالمية ويضمُّ المسرح 158 مقعداً، ويقدّم تجربةً مميّزة ومريحة لجميع الحضور.

ذا جانكشن

إبداع الموسيقى والفنون في ثياتر أوف ديجيتال

يُعدّ "ثياتر أوف ديجيتال آرت" أحد أجمل الوجهات الثقافية والفنية في دبي التي توفر لعشاق الموسيقى والفنون بشكل عام تجربة رقمية مممزة.

يقع ثياتر أوف ديجيتال آرت في مدينة جميرا ويعتبر أحدث المظاهر الثقافية في دبي، حيث يضيف لمسةً عصرية على تحف فنية شهيرة باستخدام وسائل تكنولوجية حديثة ووسائل السرد القصصي الذكية بالإضافة للأجواء الموسيقية الساحرة.

يمزج المسرح بين ثلاثة من أنماط الفنون الرقمية، بما يشمل معارض الوسائط المتعددة والمعارض التفاعلية العصرية وتجارب الواقع الافتراضي.

ثياتر أوف ديجيتال

يشغل المسرح مساحة 1800 متر مربع ويقدّم عروضاً رقمية تسلّط الضوء على أعمال فنية كلاسيكية ترافقها الموسيقى والمؤثرات البصرية ومكبرات الصوت.

كما يتخلّل المعرض الافتتاحي أعمال تسعة فنانين مشهورين بمن فيهم "كلود مونيه" و"فنسنت فان جوخ" و"بول سيزان" و"فاسيلي كاندينسكي" وغيرهم.

تتوفّر في المعرض عدّة أقسام، ومنها معارض فنية تقليدية وكلاسيكية، ومساحة عصرية للفن الرقمي إلى جانب معارض تفاعلية مُخصصة للأطفال وتجارب الواقع الافتراضي.

عالم ينبض بالموسيقى والخيال في آية

 في عالم آية ستخوضين رحلة من نوع خاص وأجواء فريدة على نغمات الموسيقى المميزة التي تغطي أرجاء المكان لتخلق لوحة فنية متكاملة.

حيث تتكون تلك الوجهة الساحرة من عدّة غرف، حيث يمكنك أن تبدأ الرحلة في منطقة "أورورا" التي تُعتبر محور التجربة بأكملها وتتميّز بتكنولوجيا اللمس التي تستجيب للزوار، قبل التفاعل مع عوالم أخرى في مناطق مثل منطقة "فلورا" المزهرة  ومنطقة "تايدس" ومنطقة "ذا ريفر".

حلقي عبر الزمان مع الموسيقى في عالم آية

ويمكنك أيضاً الاسترخاء في مساحةٍ منحدرة في منطقة "دريفت"، حيث يجعلك عرض الصور المتحركة على الشاشة والاهتزازات الخفيفة تشعر وكأنّك تطفو في الهواء. تشمل منطقة "فولز" شلالات تستجيب للصوت فتبدو وكأنّها تتحدّى الجاذبية وتجري بطريقةٍ معكوسة كما تكشف عن المداخل التي تُتيح لك الدخول فيما تحيط بك المياه من كلّ جانب.

وخلال تواجدك في تلك الوجهة، تتغيّر كل منطقة وتتفاعل مع الزوّار الموجودين هناك، وبالتالي فإنّ كل زيارة تختلف تماماً عن الأخرى، لذا فإن كنت ترغبين في اختبار تجربة مناسبة للعائلات ومتوفّرة في دبي فقط، فإنّ وجهة آية التي استغرق العمل فيها عامَين ستفي بالغرض تماماً.

عروض حية ومواهب مميزة في "السركال أفنيو"

ينتظركم في "ذا فريدج" في "السركال أفينيو" العديد من التجارب الموسيقية الحية والمواهب المميزة التي تقدم لكم تجربة خاصة بأجواء فريدة.

يعتبر "ذا فريدج" في "السركال أفينيو" وكالة مبتكرة تعزز المواهب المحلية والموسيقى الحية ويضفي مركز الفنون المعارف والخبرة الواسعة إلى مشهد الفنون التعبيرية بالمنطقة ويُعتبر حالياً وجهةً ترفيهية متنوعة وتثقيفيةحيث يعمل "ذا فريدج" على نشر روح الموسيقى الأصيلة ويشمل مجموعة كبيرة من الأنواع الموسيقية التي تلبي مختلف أذواق المستمعين.

يُعتبر "ذا فريدج" الرائد في مجاله حيث يقوم فريق الإنتاج الحائز على جوائز بابتكار عروضٍ مميزة مخصصة للمسارح والمهرجانات والمعارض كما أنه المكان المثالي للمبدعين من مختلف المجالات حيث يلتقون ويطلقون العنان لإبداعاتهم.

ذا فريدج

عروضٌ مذهلة في دبي أوبرا

يمكنك الاستمتاع بالعروض الحية في دبي أوبرا التي تستضيف مجموعةً متنوّعة من الفعاليات الفنيّة والثقافيّة وعروض الأوبرا الأكثر شهرةً في العالم في تجربة موسيقية لا تنسى بسهولة.

تصميم دبي أوبرا يجعل منها واحدة من أجمل الوجهات الموسيقية في دبي حيت تستوعب 2000 ضيف يسمحُ لها باستقبال فعاليات أكثر تنوعاً إذ يمكن تحويلها من مسرحٍ تقليدي إلى قاعةٍ ضخمة للحفلات الموسيقية مع إزالة المقاعد وإفراغ القاعة تماماً.

تقع دبي أوبرا التي صمّمها المهندس المعماري "جانوس روستوك" على شكل قارب الدهو، قُبالة نافورة دبي بالقرب من دبي مول في "داون تاون دبي"

وتستضيفُ أعمالاً فنية موسيقة محلية وعالمية كما توفّر هذه الوجهة الرائعة إطلالات خلّابة على برج خليفة الشهير وتضمُّ مجموعةً واسعة من المطاعم وتتيح للزوّار الانطلاق بجولة في أرجائها برفقة مرشدٍ لاستكشاف معالمها الهندسية وكواليسها.

وعروض فنية ساحرة في دبي أوبرا