استمتع بالعطلة في بريطانيا مع نصائح السفر المفيدة بواسطة Derks24

ما هي أفضل نصائح السفر الى بريطانيا هذا الصيف

 عبير شرارة

يعد السفر الى بريطانيا من أكثر الأنشطة السياحية شعبية لدى المسافر العربي، ففي كل عام يستمتع الزوار بالسياحة في بريطانيا وسط وجهاتها التاريخية الساحرة ومعالمها المعمارية الهائلة وأسواقها الراقية فهي توفر رحلة لا يمكن نسيانها للأفراد والعائلات.

وتتألق بريطانيا بعدد هائل من المتاحف الرائعة والاستثنائية التي تتميز بمكانتها التاريخية ومقتنياتها المرموقة، كما تتمتع بالعديد من وجهات الطبيعة الخلابة التي تسحر القلوب حيث المروج الخضراء والبحيرات والأنهار والهضاب والمباني القروية والقلاع تمتزج في مشاهد آسرة.

وقبل السفر الى بريطانيا لابد من معرفة عدة أمور ومعلومات هامة تساعد في اختصار الوقت والجهد والتخطيط الناجح للرحلة، بالاضافة الى تجنب الوقوع في المصاعب أو انفاق المزيد من الأموال..فما هي أهم نصائح السفر الى بريطانيا هذا الصيف؟

العطلة أكثر متعة مع نصائح السفر الى بريطانيا بواسطة fietzfotos
العطلة أكثر متعة مع نصائح السفر الى بريطانيا بواسطة fietzfotos

شراء بطاقة أويستر

ان شراء بطاقة اويستر من أهم نصائح السفر الى بريطانيا فهي عنصر لا غنى عنه للسائح فهي تستخدم لركوب القطارات والحافلات والمترو وتساعد في توفير الكثير من النفقات عند استخدام هذه المرافق، وهذه البطاقة تكون قابلة للشحن وتباع في محطات المترو والقطارات ومختلف الأكشاك في المناطق السياحية ومكاتب الخدمات في المطار.

متابعة حالة الطقس

الطقس في بريطانيا متقلب وغير متوقع والأمطار يمكن أن تهطل في أي وقت من العام حتى خلال الصيف، لذلك يجب أن تكون مستعداً بالمظلة ومعطف مضاد للبلل في أمتعة السفر، ويجب متابعة تنبؤات الطقس بشكل يومي قبل الانطلاق في جولتك للاستعداد وفقاً لحالة الطقس.

ما هو أفضل وقت للسفر الى بريطانيا

لكل موسم سياحي في بريطانيا مميزاته وايجابياته فموسم الشتاء تنخفض فيه الحرارة بشكل كبير لتصل الى درجة التجمد ولكنه يتميز بأجواء زينات الأعياد ورأس السنة وفرص التسوق الراقي للأزياء الشتوية التي تتميز بها بريطانيا.

أما موسم الصيف فقد تصل درجة الحرارة الى 35 درجة مئوية ومع ذلك فإن الرياح قد تهب في أي وقت وسقوط الأمطار متوقع أيضاً، ويعد ذلك الموسم المفضل لدى السائحين من حول العالم للسفر الى بريطانيا ولكنه يتسم بالازدحام الشديد وارتفاع الأسعار خصوصاً في المدن الرئيسية مثل لندن.

ويعد أفضل وقت للسفر الى بريطانيا هو موسم الربيع والخريف حيث الطقس يميل الى الاعتدال نهاراً مع بعض البرودة ليلاً ولكنه موسم ملائم للاستمتاع بمعالم البلاد ومقاهيها ومتاحفها المميزة دون الازدحام الشديد.

أهم نصائح السفر الى بريطانيا بواسطة fietzfotos
أهم نصائح السفر الى بريطانيا بواسطة fietzfotos

الطعام في بريطانيا

الطعام في بريطانيا متنوع للغاية ويلائم كل الأذواق بفضل الاندماج العرقي والثقافي في البلاد، وهناك الكثير من المطاعم الملائمة للسائح العربي مثل المطاعم الهندية والباكستانية والبنغلاديشية بالاضافة الى المطاعم التركية واللبنانية وكلها تقدم أشهى المأكولات، كما تتمتع بريطانيا بصالونات الشاي الجذابة المثالية للاستمتاع بشاي الظهيرة مع الكعك والحلوى.

تجنب الشوارع الخطرة

في الآونة الأخيرة وبفعل الأزمة العالمية وارتفاع البطالة ازدادت حالات السرقة والنشل في مدن بريطانيا، لذلك على السائح اتباع قواعد الأمان وعدم السير ليلاً في شوارع هادئة أو مظلمة واستخدام حقائب على الظهر بدلاً من حقائب الكتف، كما يجب تجنب اظهار أغراضك الثمينة في الشارع مثل الساعات الفاخرة والمجوهرات والهواتف الغالية كي لا تتعرض للسرقة أو التهديد بغرض السرقة.

كما ينصح الكثير من السائحين بعدم ترك الهاتف والمحفظة على طاولات المقاهي، خصوصاً المقاهي المفتوحة وجلسات الشارع كي لا تتعرض للسرقة وذلك حتى في المناطق الراقية والمقاهي الفاخرة.

تجنب تجاوز دورك في الطابور

لا تتجاوز أبداً دورك المخصص في الطابور سواء كان ذلك في السوبر ماركت أو في متجر للوجبات السريعة أو في أي مكان للخدمات، فذلك التصرف يسبب الانزعاج الشديد للبريطانيين ولابد أن تقدم صورة حضارية عن بلدك.

معرفة مواعيد عمل المحلات

تعمل المحلات التجارية في بريطانيا من الساعة التاسعة صباحاً وتغلق في الخامسة مساءاً، لذلك اذا كنت تخطط للتسوق فلابد من ترتيب مواعيد يومك بناءاً على مواعيد المتاجر، والانتباه لموعد الغلق في حالة احتياجك لأغراض طارئة.

عطلة رائعة في بريطانيا مع أبرز نصائح السفر بواسطة Dielmann
عطلة رائعة في بريطانيا مع أبرز نصائح السفر بواسطة Dielmann

احجز مبكراً

السفر الى بريطانيا من أنواع السياحة الرائجة لدى ملايين السائحين حول العالم، لذلك يجب الحرص على الحجز المبكر لتذاكر السفر وأماكن الاقامة لضمان الحصول على أفضل الأسعار وتوفر أماكن شاغرة تكفي لأفراد العائلة.

احجز تذاكر المعالم أونلاين

يفضل أن تقوم بحجز تذاكر المعالم السياحية في بريطانيا أونلاين بدلاً من الانتظار في طوابير التذاكر الطويلة بكل متحف أو مزار تاريخي، وكلما كان الحجز مبكراً كلما حصلت على أفضل الأسعار.

استخدم بطاقة المدينة

تتوفر في مختلف مدن بريطانيا بطاقة المدينة المخصصة للسائح City Pass والتي تتمتع بفئات مالية مختلفة بحسب مدة اقامتك، وتتميز بكونها توفر أسعار أقل على أسعار تذاكر العديد من المتاحف والمعالم السياحية وخصومات على المقاهي والمطاعم والحفلات والمهرجانات، كما تتميز بكونها توفر الوقت حيث لا حاجة للوقوف في طوابير التذاكر قبل دخول وجهتك.

البقشيش في بريطانيا

المطاعم في بريطانيا تقوم بإضافة قيمة الخدمة على الفاتورة لذلك لا ضرورة لترك البقشيش في بريطانيا الا بحسب رغبتك.

مياه الشرب

مياه الشرب في لندن نظيفة ونقية ويمكن الاعتماد عليها طوال رحلتك فلا داعي لانفاق ميزانية كبيرة على زجاجات المياه المعبأة.

ما هي أهم نصائح السفر الى بريطانيا بواسطة dimitrisvetsikas1969
ما هي أهم نصائح السفر الى بريطانيا بواسطة dimitrisvetsikas1969

اكتشف عروض المطاعم

تقوم العديد من المطاعم بتقديم عروض وتخفيضات رائعة بالاضافة الى الأطباق المجانية في يوم الاثنين، وذلك يعود الى هدوء الحركة التجارية في يوم الاثنين نظراً لكونه بداية اسبوع العمل، فلا تفوت فرصة تجربة هذه العروض المميزة.

الضرائب في بريطانيا

يتم فرض ضريبة القيمة المضافة على البضائع في بريطانيا بقيمة 20% ولكن يمكنك استرداد قيمة الضريبة لكونك غير مقيم في بريطانيا، ولإتمام تلك الخطوة يجب طلب نموذج ضريبة القيمة المضافة 407 من البائع واستخدام هذا النموذج لاسترداد قيمة الضريبة من الجمارك عند المغادرة.

نصائح السفر الى بريطانيا لعطلات أكثر متعة بواسطة pxhere
نصائح السفر الى بريطانيا لعطلات أكثر متعة بواسطة pxhere