اكتشف روعة السياحة في هامبورغ وأجمل وجهات سياحية في هامبورغ بواسطة nikosapelaths

السياحة في هامبورغ: أجمل وجهات سياحية في هامبورغ تستحق الزيارة

 عبير شرارة

هامبورغ من أهم وأكبر مدن ألمانيا وتحتل السياحة في هامبورغ مكانة كبيرة على خارطة السياحة الألمانية، حيث تتمتع المدينة بحجمها الكبير وتنوع مقوماتها السياحية كما تتألق بالقنوات المائية من العصور الوسطى التي يمر عبرها مئات الجسور الحجرية الممتزجة بمشهد العمارة الكلاسيكية التاريخية من المباني والكنائس مما يمنحها طابع ساحر.

كما تتميز هامبورغ بالتنوع الثقافي نظراً لوجود عدة جاليات مهاجرة بالمدينة مما يترك أثره على أسلوب الحياة وتجارب التذوق المتنوعة والفريدة، وتتمتع هامبورغ بالطبيعة الخلابة حيث يمر عبرها عدة أنهار مثل نهر إلبة ونهر ألستر ونهر بيل، بالاضافة الى الوديان الساحرة والغابات والبحيرات.. حيث تضم هامبورغ عدة منتزهات رائعة ومدن ملاهي ترفيهية مثالية للعطلات العائلية.

ونتعرف معكم اليوم على أجمل وجهات سياحية في هامبورغ للراغبين في تجربة السياحة في هامبورغ هذا الموسم، فهي مدينة تستحق الزيارة للاستمتاع بسحرها الجذاب ومشاهدها الخلابة وأنشطتها الترفيهية المتنوعة..

بحيرة ألستر

بحيرة ألستر من أجمل وجهات سياحية في هامبورغ بواسطة KarstenBergmann
بحيرة ألستر من أجمل وجهات سياحية في هامبورغ بواسطة KarstenBergmann

بحيرة ألستر من أجمل وجهات سياحية في هامبورغ فهي بحيرة ساحرة تم انشائها في العصور الوسطى عبر بناء سد يقوم بحجز مياه نهر ألستر وذلك لتشغيل مطاحن المدينة مما تسبب في ازدهار المدينة تجارياً، ويستمتع زوار بحيرة ألستر بمشهدها الخلاب الذي يبعث على الاسترخاء بالاضافة الى امكانية ممارسة الرياضات المائية بالبحيرة، مثل ركوب القوارب والتجديف أو ممارسة صيد الأسماك والسباحة في البحيرة.

وتطل على البحيرة العديد من الحدائق والمنتزهات العامة التي توفر للعائلة متعة الجلوس والاستجمام أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بالاضافة الى المقاهي والمطاعم الجذابة التي تقدم المأكولات البحرية مع هذا المشهد الجميل.

قاعة مدينة هامبورغ

قاعة مدينة هامبورغ متألقة بتفاصيل معمارية كلاسيكية بواسطة Cedric Reiners
قاعة مدينة هامبورغ متألقة بتفاصيل معمارية كلاسيكية بواسطة Cedric Reiners

قاعة المدينة من أهم وجهات السياحة في هامبورغ وقد تم انشائها في منتصف القرن التاسع عشر ولازالت الى اليوم تضم أهم المكاتب الحكومية، وتتمتع قاعة المدينة ببناء كلاسيكي ساحر مع تفاصيل معمارية خلابة مثل النوافذ المزخرفة والمنحوتات وبرج الساعة والنافورة الكلاسيكية ذات التماثيل مما يجعلها من الوجهات الرومانسية الجذابة في هامبورغ، ويستمتع الزوار بالجلوس في المقاهي والمطاعم الأنيقة المحيطة بها للاستمتاع بهذا المشهد الساحر.

مدينة التخزين

مدينة التخزين من أبرز وجهات السياحة في هامبورغ بواسطة Kookay
مدينة التخزين من أبرز وجهات السياحة في هامبورغ بواسطة Kookay

مدينة التخزين من أبرز أجمل أماكن السياحة في هامبورغ وقد تم انشائها في القرن التاسع عشر لتكون منطقة تخزين بضائع للتجار بفضل النهضة الاقتصادية التي تمتعت بها هامبورغ، وتتألف مدينة التخزين من 15 مبنى ومستودع وتتميز بوقوعها على ضفاف القنوات المائية والجسور مع طابعها المعماري الكلاسيكي من القرميد الأحمر مما يجعلها لافتة للأنظار وجذابة كوجهة ساحرة تذكر الزوار بمدينة فينيسيا وطابعها الرومانسي.

ميناء هامبورغ

ميناء هامبورغ من أجمل وجهات سياحية بالمدينة بواسطة maxpixel
ميناء هامبورغ من أجمل وجهات سياحية بالمدينة بواسطة maxpixel

يطل ميناء هامبورغ على نهر إلبة الذي يمنح المدينة الطابع المائي الساحر، ويعد الميناء من المناطق التجارية والسياحية الحيوية حيث يتمتع بتاريخ يصل الى ألف عام حيث تم انشائه عام 1189، ويمكن زيارة ميناء هامبورغ للاستمتاع بمشهد القوارب والابحار أو الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على الميناء والتسوق من المتاجر العالمية، أو المشي في مسار المشاه بمحاذاة النهر وصولاً الى مدينة التخزين كما يمكن مشاهدة جسر كوهلبر أند بروك.

المتحف البحري

المتحف البحري من أهم وجهات السياحة في هامبورغ بواسطة Holger.Ellgaard
المتحف البحري من أهم وجهات السياحة في هامبورغ بواسطة Holger.Ellgaard

لعشاق تاريخ السفن والإبحار يمكن الاطلاع على المتحف البحري في مدينة هامبورغ والمكرس للسفن القديمة والقوارب التي تكشف علاقة المدينة بالابحار والتجارة، كما يضم المتحف سفن وبوارج من القرن التاسع عشر بالاضافة الى العديد من الصور والوثائق التاريخية.

شارع العرب في هامبورغ

شارع العرب في هامبورغ من أهم وجهات السياحة في المدينة خصوصاً للسائح العربي حيث يضم الشارع أهم المطاعم والمقاهي والمتاجر التي تقدم المأكولات الحلال والمأكولات العربية الشهيرة، بالاضافة الى البضائع العربية من التوابل والأقمشة والقهوة وتتوفر بالشارع العديد من المحلات والأكشاك لشراء بضائع من تركيا والخليج العربي والمغرب وغيرها، ويُعرف هذا الشارع بإسم شارع الأجانب لدى السكان المحليين، وهو يقع بجوار محطة القطار الرئيسية في هامبورغ.

حديقة حيوانات هاجينبك

حديقة حيوانات هاجينبيك من أجمل وجهات السياحة في هامبورغ بواسطة unserekleinemaus
حديقة حيوانات هاجينبيك من أجمل وجهات السياحة في هامبورغ بواسطة unserekleinemaus

لا يمكن تفويت زيارة حديقة حيوان هاجينبك Tierpark Hagenbeck عند السياحة في هامبورغ وقد تأسست عام 1907 لتضم آلاف الأنواع من الحيوانات مثل القرود والأسود والفيلة والطيور، وتتميز الحديقة بكون الحيوانات تعيش بحرية خارج الأقفاص  كما يوجد بالحديقة حوض للأسماك يضم منطقة مخصصة لكائنات القطب الشمالي.

مينيتشر وندرلاند

مينيتشر وندرلاند من أهم وجهات السياحة في هامبورغ بواسطة alex.ch
مينيتشر وندرلاند من أهم وجهات السياحة في هامبورغ بواسطة alex.ch

مينيتشر وندرلاند من أجمل وجهات سياحية في هامبورغ وهي منتزه ترفيهي يستعرض نماذج مصغرة لأشهر المعالم السياحية من حول العالم، وذلك من خلال بناء مطابق للمبنى الأصلي بأدق التفاصيل من دول مثل سويسرا والولايات المتحدة وفرنسا، كما تضم نماذج للطائرات ونماذج للسكك الحديدية مع 890 نموذج للقطارات تعد الأكبر حول العالم، ويتميز المنتزه بوقوعه في منطقة كيرويدر السياحية حيث تتوفر العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.

سيتي بارك

سيتي بارك من أهم وجهات السياحة في هامبورغ بواسطة KarstenBergmann
سيتي بارك من أهم وجهات السياحة في هامبورغ بواسطة KarstenBergmann

سيتي بارك من أجمل وجهات سياحية في هامبورغ حيث توفر للزائر متعة الانغماس في سحر الطبيعة بفضل مساحتها الكبيرة التي تبلغ 148 فدان، وقد تم افتتاح سيتي بارك عام 1914 بطراز كلاسيكي وتتألق بالمروج الخضراء الواسعة ومقاعد الجلوس الحجرية مع أحواض الورود والنوافير والمنحوتات والأشجار الكثيفة، فهي بقعة ساحرة للاستجمام والاسترخاء بقلب مدينة هامبورغ.

حديقة بلانتن اون بلومن

حديقة بلانتن أون بلومن في هامبورغ بواسطة pixabay
حديقة بلانتن أون بلومن في هامبورغ بواسطة pixabay

حديقة بلانتن أون بلومن Planten on Blumen Park Hamburg من الوجهات الرائعة للسياحة في هامبورغ فهي حديقة نباتية ذات طراز ياباني ساحر تتمتع بمساحة كبيرة من المروج والزهور والغابات، كما تستضيف الحديقة العديد من الفعاليات والمهرجانات الموسيقية الدولية، وقد تم انشاء هذه الحديقة عام 1821 لذلك فهي متألقة بجمال كلاسيكي يبعث على الاسترخاء وتتوفر بها مسارات مخصصة لركوب الدراجات.

متحف الشوكولاتة

متحف الشوكولاتة من أجمل وجهات سياحية في هامبورغ بواسطة Armineaghayan
متحف الشوكولاتة من أجمل وجهات سياحية في هامبورغ بواسطة Armineaghayan

متحف الشوكولاتة من أجمل وجهات سياحية في هامبورغ حيث يجتذب الكبار والصغار من عشاق الشوكولاتة للتعرف على كل خطوات صناعتها عن قرب واستكشاف الخامات الأولية في صناعة الشوكولاتة والتحديات التي تواجهها، ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة صناعة الشوكولاتة الخاصة بهم بأنفسهم وشراء هدايا تذكارية من الشوكولاتة.

هايد بارك

هايد بارك من أبرز وجهات السياحة في هامبورغ فهي تتمتع بمساحة 850 ألف متر مربع لذلك فهي من أكبر مدن الملاهي في ألمانيا، وقد تم انشاء هايد بارك عام 1978 لتضم العديد من الألعاب والأقسام المتميزة مثل ألعاب عالم القراصنة بالاضافة الى حديقة للحيوان وحديقة للنباتات ومنطقة للمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، وتعد هايد بارك واحدة من أهم الوجهات السياحية الترفيهية العائلية في هامبورغ.