اكتشفوا أجمل أماكن السياحة في فالنسيا أسبانيا بواسطة LunarSeaArt

السياحة في فالنسيا أسبانيا رحلة من الجمال والتاريخ

 عبير شرارة

فالنسيا واحدة من أجمل وجهات السياحة في أسبانيا حيث تتمتع بموقعها المطل على البحر المتوسط ومشاهدها الساحرة من الطبيعة والعمارة التاريخية، مما جعل السياحة في فينيسيا تزداد ازدهاراً في السنوات الأخيرة لدى عشاق العطلات الشاطئية العائلية ومحبي الوجهات الثقافية.

وتتألق فالنسيا بتاريخ عريق يعود الى العصر الروماني والبيزنطي كما عاشت 500 عام من الحكم العربي الأندلسي، تلاها المرور بالعصر القوطي وعصر النهضة.. وكل تلك الحقب خلّفت ورائها أروع الآثار المعمارية الفريدة والثقافة والحضارة الاستثنائية، وهي مدينة مفعمة أيضاً بجمال الغابات وأشجار الموالح والبرتقال والهدوء المميز الباعث على الاسترخاء.

ونستكشف معكم اليوم أجمل أماكن السياحة في فالنسيا تلك المدينة الأسبانية الساحرة التي تستحق الزيارة هذا الموسم للاستمتاع بأجوائها الخلابة التي تتألق بجمال الطبيعة وروعة التاريخ..

المدينة القديمة

المدينة القديمة من أهم أماكن السياحة في فالنسيا بواسطة AndreaCastello
المدينة القديمة من أهم أماكن السياحة في فالنسيا بواسطة AndreaCastello

المدينة القديمة من أبرز وجهات السياحة في فالنسيا فهي المركز الأساسي لروعة تاريخ المدينة العريق، وتضم الآثار المتفردة التي يعود بعضها لما يزيد عن 2000 عام عند تأسيسها في العصر الروماني، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة الساحات التاريخية والقلاع والكنائس والقصور والأبراج والمساجد.

وتتألق المدينة القديمة في فالنسيا بأجمل الشوارع والأزقة المتعرجة المرصوفة بالحصى والمميزة بالعديد من المقاهي والمطاعم الأصيلة المثالية لتجربة تذوق المأكولات المحلية أو الاستمتاع بالقهوة، كما تتوفر بالمدينة العديد من الحدائق الهادئة ذات الطابع الرومانسي بالاضافة الى متاجر بيع الهدايا التذكارية المصنوعة اليدوية.

كاتدرائية فالنسيا

كاتدرائية فالنسيا من أهم معالم السياحة في المدينة بواسطة darektop69
كاتدرائية فالنسيا من أهم معالم السياحة في المدينة بواسطة darektop69

كاتدرائية فالنسيا أو كاتدرائية العذراء من أهم الآثار المعمارية في المدينة فهي تعود الى العصور الوسطى حيث تم انشائها في القرن الثالث عشر، وقد أمر ببنائها أسقف فالنسيا فوراً بعد سقوط الحكم العربي الاسلامي، وذلك في موقع سابق لكاتدرائية قديمة قام المسلمون بتحويلها الى مسجد خلال فترة تواجدهم بالمدينة، ولذلك تتمتع هذه الكاتدرائية بأسلوب معماري متفرد فهي تجمع بين عدة طرازات مثل العمارة القوطية والكاتالونية والرومانية والأندلسية ولاحقاً حملت تأثيرات من عمارة عصر النهضة والباروك والنيوكلاسيك.

سوق الحرير

سوق الحرير من أهم معالم السياحة في فالنسيا بواسطة jordiae
سوق الحرير من أهم معالم السياحة في فالنسيا بواسطة jordiae

سوق الحرير من أهم معالم السياحة في فالنسيا فهو مجمع مباني تجارية تم انشائه في القرن الخامس عشر وكان يحمل اسم بورصة الحرير، ويتمتع السوق بطراز معماري قوطي أنيق يعبر عن المكانة التجارية الهامة للمدينة في تلك الحقبة حيث يضم أيضاً قاعة للمحكمة وقاعة للعقود مخصصة لتوقيع العقود التجارية، ونظراً لأهمية وتفرد هذا الموقع التاريخي فقد تم ادراجه على قائمة اليونسكو للتراث.

قلعة توريس دي سيرانوس

قلعة توريس دي سيرانوس من أهم وجهات السياحة في فالنسيا بواسطة darektop69
قلعة توريس دي سيرانوس من أهم وجهات السياحة في فالنسيا بواسطة darektop69

لعشاق أجواء العصور الوسطى الساحرة لا يمكن تفويت زيارة قلعة توريس دي سيرانوس عند السياحة في فالنسيا والتي تم بنائها في القرن الرابع عشر بشكل حصن مخصص لحماية المدينة، ويمكن التجول في القلعة والتعرف على أقسامها المختلفة وأبراجها التي يمكن صعودها لمشاهدة منظر بانورامي ساحر للمدينة مثالي لالتقاط أجمل الصور.

متحف الخزف والسيراميك

تتمتع مدينة فالنسيا بتاريخ مميز في فنون الخزف والسيراميك ولذلك لابد من زيارة متحف الخزف الذي يستعرض أهم تقنيات هذا الفن الرائع الذي تنفرد به فالنسيا، كما يوفر المتحف فرصة مشاهدة العديد من القطع الأثرية والتاريخية لأهم أعمال الخزف والسيراميك من عدة حقب زمنية مثل العصر القوطي والباروكي، ويتمتع المتحف أيضاً بموقعه داخل قصر تاريخي من قصور فالنسيا مما يزيد من بهجة زيارته.

ساحة العذراء

ساحة العذراء من أهم وجهات السياحة في فالنسيا بواسطة ebroslu
ساحة العذراء من أهم وجهات السياحة في فالنسيا بواسطة ebroslu

ساحة العذراء أو بلازا دي لا فيرجين من أهم مناطق السياحة في فالنسيا فهي تقع بالمدينة القديمة ويعود تاريخ انشائها الى العصر الروماني، فقد كانت موقع المنتدى الروماني المستخدم في النقاشات السياسية والتجارة، وفي العصور اللاحقة تم بناء عدة مباني هامة في الساحة مثل قصر الجنة وكنيسة سانتا ماريا وكنيسة فيرجين دي لوس ديسامبارادوس.

وتتمتع الساحة بوجود العديد من المقاهي والمطاعم الجذابة المثالية لأوقات رائعة من الاسترخاء مع مشهد النافورة الجميل في وسط الساحة، بالاضافة الى احتضان الساحة لأهم الأحداث الفنية والثقافية والمهرجانات المحلية على مدار العام.

حديقة ديل توريا

حديقة ديل توريا في فالنسيا بواسطة  José Luis Filpo Cabana
حديقة ديل توريا في فالنسيا بواسطة  José Luis Filpo Cabana

حديقة ديل ترويا من أجمل وجهات السياحة في فالنسيا فهي مثالية لقضاء يوم عائلي في قلب الطبيعة والاستمتاع بأجواء تساعد على تصفية الذهن والاسترخاء، فهي تتمتع بمساحة تبلغ 9 كلم وتطل على نهر ريو توريا كما تضم العديد من المساحات الخضراء والأشجار وأحواض الورود والبحيرات والمنحوتات والنوافير، وتوفر الحديقة أيضاً مساحات للمشي وركوب الدراجات والخيول.

مدينة الفنون والعلوم

مدينة العلوم والفنون في فالنسيا بواسطة Salao
مدينة العلوم والفنون في فالنسيا بواسطة Salao

مدينة العلوم والفنون من وجهات السياحة في فالنسيا البارزة فهي مثالية للكبار والصغار حيث توفر متعة الاكتشاف والتعرف على أحدث الأبحاث العلمية والانغماس في المعارف والثقافات المختلفة لمجالات العلوم والفنون، وتتمتع المدينة بمساحة ضخمة تبلغ 350 ألف متر مربع كما تتألق بتصميم معماري معاصر ومميز وتضم قاعات مختلفة التخصصات مثل القبة السماوية ومسبار الفضاء.

شاطئ مالفاروسيا

شاطئ مالفاروسا في فالنسيا بواسطة  Carlesmari
شاطئ مالفاروسا في فالنسيا بواسطة  Carlesmari

لا يمكن تجربة السياحة في فالنسيا دون زيارة شواطئ المدينة الرائعة المميزة بأجمل الفنادق والمنتجعات، وسحر المياه النقية والرمال الناعمة حيث فرصة ممارسة السباحة والرياضات المائية والابحار، ولعل أبرز شواطئ فالنسيا هو شاطئ مالفاروسيا الذي يتألق بأجمل الشعاب المرجانية المفضلة لدى محبي الغوص، كما يتميز الشاطئ بوجود مرافق متنوعة مثل مناطق ألعاب الأطفال والمطاعم والمقاهي والمنتزهات.

السوق المركزي

السوق المركزي من أهم وجهات السياحة في فالنسيا حيث يعد من أقدم الأسواق الأوروبية، ويتمتع السوق بعمارة جذابة وتتوفر به محلات تجارية متنوعة تبيع مختلف البضائع من الملابس والهدايا التذكارية واللحوم والفواكه والخضراوات وأجمل المأكولات المحلية.

حديقة حيوان بيوبارك

للعائلة والأطفال لا يمكن تفويت زيارة حديقة حيوان بيوبارك عند السياحة في فالنسيا، فهي تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات من مختلف القارات وخاصة حيوانات الغابات الأفريقية التي تعيش في بيئة طبيعية وسط الصخور والكهوف والحشائش، ويمكن للعائلة قضاء يوم مميز في الحديقة للاستجمام حيث تضم أيضاً مساحات للجلوس ومقاهي ومطاعم ومناطق مخصصة للأطفال.