مي عمر

كيف ظهرت مدينة "أسوان" كبطل رئيسي في الأعمال الدرامية وأحدثها "كامل العدد" و"علاقة مشروعة"؟

سما جابر

محافظة أسوان تعد واحدة من أكثر محافظات مصر الجنوبية التي شهدت انطلاق العديد من الأحداث المهمة في بعض الأعمال الدرامية التي عرضت مؤخرًا، وعلى مدار السنوات الماضية، حيث كانت أسوان جزءًا مهمًا من أحداث تلك المسلسلات، التي سلطت الضوء كذلك على جمال المحافظة المصرية الشهيرة والطبيعة الخلابة هناك، والمناطق الأثرية المميزة.

كامل العدد 

مسلسل "كامل العدد" من بين الأعمال التي عرضت في شهر رمضان الجاري وسلطت الضوء على جمال محافظة أسوان وأجمل المناطق الأثرية بها، حيث دارت أحداث الحلقة الأولى من العمل في هذه المدينة السياحية المميزة، وشهدت انطلاق الأحداث الرئيسية بالمسلسل، حيث ظهرت النجمة دينا الشربيني والنجم شريف سلامة هما يقومان برحلة سياحية في اسوان، وهناك تعرفا على بعضهما البعض ونشأت بينهما قصة حب مميزة، أدت إلى زواجهما ومرورهما بالعديد من الأزمات والخلافات بسبب أبناء كل منهما.

غ
مسلسل كامل العدد ومشهد تم تصويره في أسوان 

وبالرغم من أن أسوان لم تظهر سوى في الحلقة الأولى من مسلسل "كامل العدد" إلا أن الأحداث التي ظهرت في الحلقات التالية، كانت جميعها مجرد نتيجة مترتبة على لقاء الثنائي دينا الشربيني وشريف سلامة في أسوان.

بل
دينا الشربيني تلتقط صورة تذكارية في أحد المعابد بأسوان 

من جانبها حرصت دينا الشربيني على أن تقوم بنشر عدة صور تذكارية لها عبر انستجرام، ظهرت فيها وهي داخل أحد المعابد الفرعونية الشهيرة هناك، لتسلط الضوء على جمال الأماكن السياحية التي يمكن للجمهور زيارتها في أسوان.

غ
دينا الشربيني في كواليس مسلسلها كامل العدد 
ب
محافظة أسوان كانت بداية لانطلاق الأحداث في مسلسل كامل العدد

علاقة مشروعة

مسلسل "علاقة مشروعة" للنجم ياسر جلال والنجمة مي عمر الذي ينافس بقوة في دراما رمضان 2023؛ سلط الضوء أيضًا على جمال مدينة أسوان، حيث شهدت الأحداث سفر الثنائي اللذين تجمعهما قصة حب من قبل حتى زواجهما الرسمي؛ إلى أسوان من أجل قضاء وقت سعيد بمفردهما بعيدًا عن أجواء العمل.

ب
مي عمر في أسوان من أجل "علاقة مشروعة"
غ
مي عمر على مركب نيلية في أسوان في كواليس مسلسل كامل العدد 

وأظهرت بعض المشاهد بالمسلسل، العديد من الأماكن السياحية المميزة، كما حرصت مي عمر على التقاط الصور التذكارية التي ظهرت فيها وهي تجلس على ضفاف نهر النيل، أو تستمتع بالأجواء الساحرة وسط المناظر الطبيعية الخلابة، ونشرت تلك الصور عبر انستجرام وعبرت عن مدى سعادتها بالتواجد هناك.

غ
مي عمر في أسوان خلال كواليس تصوير مسلسل علاقة مشروعة 
غ
مي عمر تستمتع بالمناظر الطبيعية في أسوان

جراند أوتيل

مسلسل "جراند أوتيل" الذي عرض في رمضان 2016، من بين المسلسلات التي دارت أحداثها بالكامل في مدينة أسوان، وتحديدًا فندق جراند أوتيل الشهير هناك، حيث دارت الأحداث في الخمسينات من القرن الماضي، حول شخصية علي الذي يبدأ في البحث وراء اختفاء شقيقته المريب، التي كانت تعمل خادمة في أحد الفنادق الكبرى بأسوان، فيعمل بنفس الفندق ليحاول الكشف عن لغز اختفاء شقيقته.

والمسلسل كانت جميع مشاهده بمثابة لوحة فنية تعكس جمال أسوان وأبرز الأماكن السياحية فيها، حيث كانت المدينة المصرية الشهيرة هي بطلًا رئيسيًا في الأحداث.

ختم النمر

مسلسل "ختم النمر" من بين الأعمال الدرامية أيضًا التي تم تصويرها في أسوان، ودارت أحداثها هناك كذلك حول عمر النمر الذي يحب هنادي، لكنه يتعرض للعديد من المشكلات بسبب حبه لها، خاصة أن والده ووالدها لديهما سر قديم بينهما ويبدو أنه يهدد قصة حبهما.

ب
أحمد صلاح حسني في أسوان خلال كواليس تصوير ختم النمر 

وحرص الفنان أحمد صلاح حسني بطل المسلسل وقتها، على مشاركة الجمهور على انستجرام بصور له جدران أحد المعابد الفرعونية هناك، وعلق على الصور وكتب "من قلب التاريخ"، ليسلط الضوء على عظمة وجمال المناطق الأثرية هناك.

غ
أحمد صلاح حسني يلتقط صورة تذكارية داخل أحد لمعابد في أسوان على هامش تصوير مسلسل ختم النمر 

معلومات عن أسوان

اعتبرت أسوان تاريخيًا إحدى أهم مدن جنوب مصر والبوابة الجنوبية لها، حيث يقع إلى الجنوب منها الشلال الأول لنهر النيل والذي مَثَّل حدًا طبيعيًا بين صعيد مصر والنوبة، تقع المدينة على الضفة الشرقية لنهر النيل، ويصلها بالقاهرة خط سكة حديد وطرق برية صحراوية وزراعية ومراكب نيلية ورحلات جوية محلية، ويبلغ عدد سكانها تقريبا 900 ألف نسمة، وهي واحدة من المدن المبدعة المسجلة في قائمة اليونسكو في مجال الحرف والفنون منذ 2005.

ب
جمال مدينة أسوان 

تتمتع أسوان بمناخ صحراوي حار، وهي واحدة من أكثر المدن سخونة وشمسًا وجفافًا في العالم، ويبلغ متوسط درجات الحرارة المرتفعة باستمرار أعلى من 40 درجة مئوية خلال فصل الصيف، بينما يظل متوسط درجات الحرارة المنخفضة أعلى من 25 درجة مئوية، وفصل الشتاء ممتع للغاية وممتع بينما الصيف حار بشكل كبير مع أشعة الشمس.

من أشهر المعالم السياحية في أسوان جزيرة الفنتين وجزيرة فيلة ومعبد أبو سمبل وغرب سهيل وجزيرة النباتات ومتحف النوبة ومتحف النيل والسد العالي وبحيرة أسوان وغيرها من الأماكن السياحية المميزة.

غ
معبد أبو سمبل في أسوان 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وAFP والمكتب الإعلامي لدينا الشربيني.