أهم المعلومات قبل السفر الى نيويورك للاستمتاع بالعطلة بواسطة metschers

أفضل نصائح السفر الى نيويورك 2023

 عبير شرارة

السفر الى نيويورك حلم يراود الكثيرين فهي مدينة الأحلام والحياة العصرية وجوهر الثقافة الغربية، وقد استطاعت منذ نهايات القرن التاسع عشر اثبات نفسها كمدينة معبرة عن التطور البشري الحضاري والانساني في العصر الحديث.

وتتميز تجربة السفر الى نيويورك بأجوائها الممتعة حيث الوجهات الترفيهية المتنوعة والوجهات الفنية والثقافية والتاريخية، ومتعة التسوق الراقي ومشاهدة المعالم المعمارية المعاصرة والشاهقة بالاضافة الى الاندماج في طابع الحياة اليومي المذهل الذي تنصر فيه العديد من الجنسيات بإنسجام تام.

واليوم نتعرف على أفضل نصائح السفر الى نيويورك للاستمتاع بعطلة عائلية رائعة، وأهم المعلومات الواجب معرفتها قبل زيارة التفاحة الكبيرة وهو اللقب الذي تحمله مدينة الأحلام الأمريكية الساحرة..

أفضل وقت للسفر الى نيويورك

تجربة ممتعة للسياحة والسفر الى نيويورك مع هذه النصائح بواسطة Free-Photos
تجربة ممتعة للسياحة والسفر الى نيويورك مع هذه النصائح بواسطة Free-Photos

يختلف أفضل وقت للسفر الى نيويورك بحسب الهدف من الرحلة، وعادة ما يكون موسم العطلات الصيفية هو الموسم السياحي الأكثر ازدحاماً في المدينة  حيث يتوافد إليها السائحين من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بأجواء الصيف والترفيه الممتع الذي تتميز به نيويورك.

ولمحبي الهدوء والاستكشاف الشامل للمدينة فالأفضل تجنب موسم الصيف الذي يكون خانقاً بسبب ازدحام الفنادق والمطاعم ووسائل النقل وحتى قاعات المسرح والسينما.

ويعد موسم الربيع والخريف من أفضل أوقات السفر الى نيويورك حيث يكون الطقس معتدلاً والازدحام السياحي أقل، وبذلك يمكن الحصول على وقت كافي لاستكشاف المدينة والاسترخاء بين وجهاتها الساحرة.

أما موسم الشتاء فهو من المواسم الهامة بالنسبة الى نيويورك حيث يعشق الزوار الاحتفال بأجواء الكريسماس ورأس السنة في المدينة الأمريكية الضخمة، بالاضافة الى متعة التسوق في متاجرها الفاخرة لأرقى البضائع الشتوية وذلك بالطبع يسبب الازدحام وإرتفاع الأسعار بالرغم من برودة الطقس الشديدة وتساقط الثلوج.

تحضير أوراق السفر مبكراً

يتطلب استخراج أوراق السفر والفيزا الى الولايات المتحدة الأمريكية وقتاً كافياً، فبسبب الازدحام على طلبات التأشيرة قد يطول الأمر مما يعطل السفر في الوقت الذي تحتاج إليه وهو موسم العطلة مثلاً، لذلك يجب البدء في اجراءات الفيزا السياحية للولايات المتحدة مبكراً.

كما يفيد الحجز المبكر في ضمان العثور على أماكن شاغرة في الفنادق وحجوزات الطائرات التي عادة ما تكون محجوزة بشكل كامل في موسم الذروة السياحية وترتفع الأسعار تبعاً الى ذلك.

تعرفوا على أفضل نصائح السفر الى نيويورك بواسطة jeffreyjsmith85
تعرفوا على أفضل نصائح السفر الى نيويورك بواسطة jeffreyjsmith85

وسائل النقل

تتمتع نيويورك بالعديد من وسائل النقل والمواصلات مثل الحافلات والمترو والسيارات المستأجرة وسيارات التاكسي، ولكن لا يفضل الاستعانة بالتاكسي نظراً لارتفاع الأسعار والازدحام المروري الكبير الذي تعاني منه نيويورك..والأفضل استخدام المترو فهو يتميز بالسعر الملائم والسرعة في الوصول الى وجهتك بدلاً من ضياع الوقت على الطريق، وكذلك خطوط السكك الحديدية التي توفر انتقال سريع وممتع.

الابتعاد عن الأحياء الشهيرة

هناك أحياء شهيرة في نيويورك مثل حي مانهاتن والتي يرغب كل مسافر الى نيويورك في الاقامة بها نظراً لتحدث الكتب والأفلام عنها، ولكن ما يعيب هذه الأحياء هو ازدحامها السياحي الكبير الذي يسبب الاختناق المروري وضياع الوقت بالاضافة الى ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه للاقامة بها.

ووفقاً للكثير من المسافرين فإن حي بروكلين من الأحياء الهادئة والمناسبة للإقامة بعيداً عن الزحام الجنوني في وسط المدينة كما يتمتع بفنادق ذات أسعار معقولة، ويفضل الكثير من السائحين العرب حي كوينز الذي يتواجد فيه شارع العرب وهو شارع مميز بطابع عربي في المقاهي والمطاعم ومحلات المأكولات الحلال كما يوفر فرصة رائعة للتعرف على العرب المقيمين في نيويورك.

كيف يمكن الاستمتاع بعطلة ناجحة في نيويورك بواسطة pixabay
كيف يمكن الاستمتاع بعطلة ناجحة في نيويورك بواسطة pixabay

بطاقة مدينة نيويورك

لا تنسى شراء بطاقة مدينة نيويورك السياحية  New York City Pass التي توفر فرصة دخول العديد من معالم السياحة في نيويورك بخصومات تبلغ 40 بالمئة مثل تمثال الحرية ومبنى روكفلر ومتحف التاريخ الطبيعي وغيرها، كما تتيح هذه البطاقة الدخول مباشرة دون الحاجة الى الوقوف في الطوابير لقطع التذاكر.

وضع خطة للرحلة

السفر الى نيويورك من التجارب الممتعة للإقتراب من جوهر الحضارة الغربية وثقافتها وفنونها، ولكن نظراً للتنوع الشديد في الوجهات الرائعة التي توفرها نيويورك فالأفضل وضع خطة مسبقة قبل السفر بالأماكن التي ترغب في زيارتها، وذلك لتجنب ضياع الكثير من الوقت الخاص بالرحلة في الاستكشاف العشوائي.

معلومات هامة قبل السفر الى نيويورك بواسطة  USA-Reiseblogger
معلومات هامة قبل السفر الى نيويورك بواسطة  USA-Reiseblogger

استخدام بطاقات الائتمان

في نيويورك أصبح الدفع الالكتروني ببطاقات الائتمان هو الأسلوب المعتمد في مختلف الأماكن والمحلات، لذلك لا داعي لحمل الأموال النقدية الا في الحالات الضرورية مثل بعض المتاجر الصغيرة البعيدة عن المناطق السياحية.

التعامل مع اجراءات المطار بشكل سليم

منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر والمطارات في الولايات المتحدة تتبع أنظمة وقواعد دقيقة عند دخول المسافرين، ولذلك عليك التعامل مع الأمر ببساطة لكونه اجراءات أمنية متبعة مع الجميع.. مثل خلع الأحذية وملئ العديد من الأوراق ببياناتك وإلقاء أي مواد غذائية تحملها معك في صندوق القمامة أو التعرض لأسئلة واستفسارات متنوعة بشأن الغرض من رحلتك.

أحذية المشي

المشي لفترات الطويلة من أهم عناصر السفر الى نيويورك للاستمتاع بمشاهدة معالمها الجذابة وزيارة قاعات المسرح الرائعة والاطلاع على المشهد المعماري المعاصر، وبالتأكيد لابد من اصطحاب أحذية مريحة ملائمة للمشي لتجنب الشعور بعدم الارتياح خلال رحلتك.

نصائح السفر الى نيويورك 2023 بواسطة pxhere
نصائح السفر الى نيويورك 2023 بواسطة pxhere

اتبع قواعد المشي في نيويورك

عادة ما يمشي الناس بشكل جماعي وبسرعة في نيويورك فإذا كنت تمشي على الرصيف لا تتوقف فجأة للرد على الهاتف مثلاً في منتصف الطريق وتتسبب بتعطيل حركة السير، بل الأفضل الوقوف على جانب الرصيف وتلقي المكالمة لأن السلوكيات غير المنظمة تسبب غضب المارة والسكان.

البقشيش

البقشيش من الأمور المتعارف عليها في نيويورك خصوصاً في المطاعم حيث يدفع الكثيرون بين 15 الى 20 بالمئة من قيمة الفاتورة وكذلك في سيارات التاكسي وخدمات العاملين بالفنادق.

نصائح مفيدة للاستمتاع بتجربة السفر الى نيويورك بواسطة Shantigirl22
نصائح مفيدة للاستمتاع بتجربة السفر الى نيويورك بواسطة Shantigirl22