جونقكوك

دول عربية كانت الوجهة السياحية المفضلة للفرق الكورية ونجومها.. السعودية والإمارات الأبرز

سما جابر

الفرق الكورية الجنوبية بجانب شهرتها العالمية وإحياء أشهر الفرق للعديد من الحفلات الغنائية في دول العالم؛ حرصوا كذلك على الاحتفاء بجمهورهم العربي في الشرق الأوسط، وإحياء حفلات غنائية مميزة في بعض الدول العربية، إضافة إلى المشاركة في الفعاليات العالمية الشهيرة التي تقام في بعض الدول، وتقديم أعمال أخرى فنية وأنشطة بجانب ارتباطاتهم الغنائية، وفيما يلي قائمة ببعض الدول العربية التي فضلتها الفرق الكورية وزارتها خلال الفترة الأخيرة.

المملكة العربية السعودية 

السعودية كانت في مقدمة الدول العربية التي شهدت زيارة عدة فرق كورية أشعلت حماس الجمهور في فعاليات مختلفة، كما أنها استضافت مؤخرًا فرقة Super Junior الذين سوف يظهرون في برنامج "Knight of the Lamp" هو برنامج ترفيهي عنوانه بالعربية "فارس المصباح"، حيث يقدم البرنامج المنتظر عرضًا متنوعًا للسفر يسلط الضوء على الرحلة غير المتوقعة لنجوم الفرقة إلى المملكة العربية السعودية، وتردد أن البرنامج سيكون بالشراكة مع هيئة السياحة السعودية، وسبق وقد أحيت الفرقة أيضًا حفلًا غنائيا في المملكة في عام 2019، ونال الحفل وقتها تفاعل قطاع واسع من قبل الجمهور.

ب
المملكة العربية السعودية 

أما فرقة BTS الشهيرة فقد أيضًا احيت حفلا غنائيا ضخما للغاية في المملكة في عام 2019، وكان ذلك بمثابة بداية التفاعل مع الجمهور العربي من قبل الفرقة الشهيرة، بينما فرقة بلاك بينك الكورية للفتيات فقمت أول عرض غنائي لها بالمملكة قبل حوالي شهر، وسط حفاوة واستقبال لافت من الجمهور.

بل
فرقة BTS في السعودية

ومن المعروف أن المملكة العربية السعودية تعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب، وباتت المملكة مؤخرا من أكثر الملتقيات الفنية الجاذبة للجميع، وقدمت الدولة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية التي شارك فيها نجوم العالم مثل موسم الرياض وموسم جدة ومهرجان البحر الأحمر السينمائي وغيرها.

غ
فرقة BTS في حفلها بالرياض

الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات أيضًا كانت من بين الوجهات التي شهدت تواجد عدد من الفرق الكورية الشهيرة، حيث أحيت فرقة Bts عدة حفلات ما بين إمارة دبي وأبو ظبي، وجميعها باتت حديث الجمهور بسبب ضخامة الحدث وأهميته، كما كانت زارت نجمات بلاك بينك، دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة مؤخرًا، تزامنًا مع إحياء أولى حفلاتهن هناك، وتحديدًا في أبو ظبي

بل
جيني نجمة فرقة بلاك بينك في أبو ظبي
غ
جيني بعد حفلها في ابو ظبي 

وتقع دولة الإمارات في جنوب غرب قارة آسيا، وتطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي، ولها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان، ومن أشهر المعالم السياحية بالإمارات، برج خليفة في دبي، ونخلة جميرا وسكي دبي ومسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي ومتحف الشارقة للتاريخ الطبيعي وغيرها.

ب
جيني نجمة بلاك بينك في ابو ظبي 
غ
برج خليفة 

قطر 

في كأس العالم الذي أقيم مؤخرًا في دولة قطر، وقع الاختيار على جونغكوك نجم فرقة BTS، للمشاركة في إحياء حفل افتتاح البطولة، وقدم النجم الشهير استعراض لأغنية "حالمون" بمشاركة المطرب القطري فهد الكبيسي، في استعراض مبهر على المسرح بات حديث الجميع طوال فترة البطولة.

وتعد قطر دولة عربية خليجية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلّة على الخليج العربي وعاصمتها الدوحة، ولها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، وقد استضافت قطر بطولة كأس العالم 2022، وأشاد الجميع بقدرتها المبهرة على تنظيم فعاليات البطولة بشكل مشرف.

بل
جونقكوك في قطر 

تونس

فرقة B.i.G الكورية كانت من بين الفرق الغنائية الكورية التي أطلت على جمهورها العربي من خلال عدة حفلات غنائية، ومن بينها حفلهم في تونس ضمن فعاليات مهرجان قرطاج، ووقتها أدى أعضاء الفرقة أغنية C'est la vie على المسرح، وسط تفاعل قطاع واسع من الجمهور.

وتعد تونس جزء من منطقة المغرب العربي، وتحدها الجزائر من الغرب والجنوب الغربي، ليبيا من الجنوب الشرقي والبحر الأبيض المتوسط من الشمال والشرق، وتغطي 163,610 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وتحتوي على الطرف الشرقي لجبال الأطلس والروافد الشمالية للصحراء الكبرى، مع الكثير من أراضيها المتبقية من الأراضي الصالحة للزراعة. يشمل خطها الساحلي الذي يبلغ طوله 1300 كيلومتر، وعاصمتها وأكبر مدنها هي مدينة تونس، وتقع على الساحل الشمالي الشرقي.

ب
فرقة B.i.G في تونس

الصور من حسابات الفرق المذكورة ونجومها على تويتر وانستجرام وAFP.