ويل سميث

ما بين المتعة وأجواء العمل والزيارات الرسمية..الهند تحتضن رحلات المشاهير الاستثنائية

سما جابر

دولة الهند تعتبر واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي يحرص المشاهير على زيارتها بشكل مستمر وقضاء أوقاتًا ممتعة فيها وسط الطبيعة الخلابة والأماكن الأثرية التي تعتبر من أشهر الأماكن التي يحرص الجميع على توثيق لحظاتهم المميزة فيها، وعلى مدار السنوات الماضية كان لعدد من النجوم والمشاهير العديد من الصور واللقطات التي وثقت رحلاتهم في الهند ومن بينهم ويل سميث وأوبرا وينفري ومحمد إمام وهند صبري

ويل سميث وأوبرا وينفري 

النجم ويل سميث كان من بين النجوم الذين زاروا الهند أكثر من مرة ووثق تفاصيل زيارته في كل مرة بالعديد من الصور والفيديوهات المرحة، وظهر ويل سميث وهو يقود "توكتوك" في شوارع الهند وعلق على الصور التي قام بنشرها وكتب: "أعتقد أنني على وشك إطلاق شركة Tuk Tuk في لوس أنجلوس! مومباي لديها النقل رحلة قصيرة برزت خارجا!".

بل
ويل سميث في الهند 
غ
ويل سميث بلقطة مرحة خلال تواجده في الهند 

كما نشر صور أخرى ظهر فيها وهو يجلس أمام تاج محل، إضافة إلى ظهوره وهو يستمتع مع العديد من السكان الأصليين، في أجواء مرحة يبدو أنها كانت تشبه أجواء المهرجانات، وعلق على بعض الصور وكتب: "السفر إلى الهند وتجربة الألوان والأشخاص والجمال الطبيعي قد أيقظ فهمًا جديدًا لنفسي وفني وحقائق العالم".

غ
ويل سميث في تاج محل 
بل
جانب من زيارة ويل سميث للهند 
بل
ويل سميث في الهند 

أما الإعلامية أوبرا وينفري فقد زارت الهند قبل ذلك من أجل تصوير أحد حلقات برنامجها، وظهرت الإعلامية العالمية وهي تجلس في الساحة أمام تاج محل، وهو عبارة عن ضريح أنيق العمارة من الرخام الأبيض يوجد بأغرة بأوتار برادش بالهند، شيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي ليضم رفات زوجته ممتاز محل، ويشكل تاج محل الذي يُعتبر أفضل جوهرة في الفن الإسلامي في الهند؛ إحدى أبرز تحف التراث البشري التي هي محط إعجاب العالم بأسره.

بل
أوبرا وينفري في تاج محل 

الأمير ويليام

الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون قاما الثنائي بزيارة مميزة إلى الهند قبل سنوات، وقد قررا أن يوثقا تلك الزيارة بلقطات وصور تذكارية غلب عليها الطابع الرومانسي، حيث ظهرا وهما يجلسان في الساحة أمام تاج محل .

بل
الأمير ويليام وكيت ميدلتون في الهند 

كما قضى الزوجان جزءًا كبيرًا من وقتهما في الهند في مقابلة الأطفال والمؤسسات الخيرية المعنية بهم، إضافة إلى حضورهما في أحد المرات عشاء خيري في مومباي شارك فيه عدد من أشهر نجوم بوليوود، وعلى رأسهم شاروخان، وإيشواريا راي، وجاء حفل العشاء الذي أقيم على شرف الزوجين في فندق تاج بالاس.

يب
زيارة الأمير ويليام وزوجته للهند 
غ
الأمير ويليام في الهند 

محمد إمام وهند صبري 

النجمة هند صبري أيضًا حرصت على زيارة دولة الهند قبل سنوات، ووثقت رحلتها إلى هناك بالعديد من الصور التذكارية التي ظهرت فيها مرتدية الزي الهندي بشكل عصري، وتجولت في شوارع أحد المدن.

بل
هند صبري في الهند 

أما الفنان المصري محمد إمام فقد حرص على تصوير فيلمه "جحيم في الهند" كاملًا في هذه الدولة ذات الطبيعة الرائعة، وحرص محمد إمام على نشر صور ولقطات تجمعه مع فريق عمل الفيلم المصري الشهير عبر حسابه على انستجرام، ومن بينهم ياسمين صبري ومحمد سلام وأحمد فتحي وغيرهم، وعبر عن مدى سعادته وقتها بتصوير الفيلم هناك ونقل بعض العادات والتقاليد المصرية إلى بعض السكان الهنود.

ب
محمد إمام خلال تصوير فيلم جحيم في الهند 
بل
محمد إمام وفريق عمل جحيم في الهند 
بل
محمد إمام وياسمين صبري 

معلومات عن الهند 

ومن المعروف أن الهند تقع في جنوب آسيا، وتعد الهند ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان، وسابع أكبر دولة من حيث المساحة، والديمقراطية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، ويحدها المحيط الهندي من الجنوب، وبحر العرب من الجنوب الغربي، وخليج البنغال من الجنوب الشرقي، وتشترك في الحدود البرية مع باكستان من الغرب؛ والصين ونيبال وبوتان من الشمال؛ وبنغلاديش وميانمار إلى الشرق، وتقع الهند بالقرب من سريلانكا وجزر المالديف في المحيط الهندي وتشترك جزر أندمان ونيكوبار في حدود بحرية مع تايلاند وإندونيسيا.

بل
محمد إمام في الهند 

وتبلغ مساحة الهند 3287590 كيلومترًا مربعًا، كما يبلغ عدد سكان الهند حوالي 1,252,000,000 حسب إحصائية البنك الدولي لعام 2013، بالإضافة إلى ذلك فإن رياضة الكريكيت تعتبر هي الرياضة الأكثر شعبية في الهند، وتشتمل المنافسات المحلية الرئيسية على الدوري الهندي الممتاز وهو دوري الكريكيت الأكثر مشاهدة في العالم ويحتل المرتبة السادسة بين جميع البطولات الرياضية.

غ
الطبيعة في الهند

ما تزال العديد من الرياضات التقليدية الأصلية تحظى بشعبية كبيرة، مثل الكابادي وهوكي الحقل والبيهلواني، كما نشأت بعض أقدم أشكال فنون القتال الآسيوية، مثل الكالاريباياتو والموستي يودا والسيلامبام، في الهند، الشطرنج، الذي يُعتقد أنه نشأ في الهند باسم شطورانجا، ويستمد شعبيته على نطاق واسع بسبب ارتفاع عدد الأساتذة الكبار الهنود.

كما استضافت الهند أو شاركت في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الدولية منها دورة الألعاب الآسيوية 1951 و1982؛ بطولات كأس العالم للكريكيت 1987 و1996 و2011؛ دورة الألعاب الأفريقية الآسيوية لعام 2003؛ وكأس أبطال آي سي سي لعام 2006؛ كأس العالم للهوكي 2010؛ دورة ألعاب الكومنولث 2010؛ وكأس العالم تحت 17 سنة 2017. 

بل
تاج محل 

وتعد مدينة أجرا ، واحدة من أشهر المدن الهندية كما أنها تلعب دورا كبيرا فى السياحة فى الهند حيث انها مدينة محل جذب للسياح من جميع أنحاء العالم، ومن أهم معالم الجذب السياحي في أغرا تاج محل والقلعة الحمراء الشهيرة، وتعتبر القلعة الحمراء من أبرز المعالم السياحية فى الهند حيث انها رمزا للحضارة المغولية فى الهند التى يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، كما تضم أغرا المدينة الإمبريالية التى يوجد بها قصر جهانكير والعديد من القصور الخيالية. 

الصور من حسابات النجوم بانستجرام وAFP.