بوتيك الجمل الوردي للمخبوزات

لتجربة لا تنسى رفقة من تحبين.. إليك أفضل 5 مطاعم للإفطار في العلا

محمد حسين

يمكن لزوار العلا أن يحظوا بتجربة فريدة في أحضان أرض الحضارات والتاريخ مع عدد من الخيارات المميزة لتناول أشهى الأطباق المحلية والعالمية.

تزخر العلا بوجهاتها الساحرة التي تتنوع بين الطبيعة الخلابة والأجواء التراثية والتاريخية الخالدة التي تشتم رائحتها عندما تطأ قدماك العلا للمرة الأولى.

وتقدم العلا لزوارها تجارب لا حصر لها بداية من رحلات المغامرة وتجارب الاستجمام وأجواء التاريخ الساحرة في كافة أركان العلا. وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من الوجهات الشتوية الساحرة في العلا التي تمكن زوارها من التمتع بتجارب لا تنسى.

وفي تقريرنا اليوم دعونا نسلط الضوء على أجمل وأفضل خمسة خمس مطاعم للإفطار في العلا من أجل أن تكتمل متعة زيارة العلا رفقة من تحبون.

بيت وفا

نبدأ تقريرنا مع مطعم بيت وفا حيث يتميز مطعم بيت وفا بموقعه بين جبال العلا في موقع التخييم الفاخر "26 نورث" مع أروع المناظر الطبيعية على مدّ النظر. قائمة طعام متنوعة نُحضّرها بعناية على الطريقة المنزلية من أجود المكوّنات الطازجة التي تُنتجها المزارع المحلية المجاورة.

حيث يمكنكم في بيت وفا أن تحظوا بوجبة إفطار فريدة رفقة من تحبون في أحضان تلك الوجهة المميزة من أرض العلا العريقة.

بيت وفا

حيث يدعو بيت وفا عُشاق الطبيعة إلى جلسة مثالية للتأمل وسط المناظر الطبيعية مع أشهى المأكولات العربية بضيافة واحد من أفضل المطاعم في العلا.

ويُرحب المطعم بضيوفه للاستمتاع بقائمة طعام متنوعة تجمع كرم الضيافة العربية، وأصالة التراث بلمسة عصرية.

يستقبل المطعم ضيوفه يومياً للاستمتاع بوجبة الفطور، مع الغداء المتأخر والعشاء، مع خيارات نباتية كما يمكنكم مشاهدة أشجار الحمضيات المزدهرة ومزارع العلا الخضراء أثناء الاستمتاع بالشكشوكة مع الطماطم، الحمص مع اللحمة.

مقهى وكف

ومن أجمل الوجهات التي يمكنكم فيها الاستمتاع بوجبة إفطار فريدة وأجواء ساحرة يبرز اسم مقهى وكف المميزة بأجوائه الساحرة.

حيث يعد مقهى وكف وجهة مميزة تُرضي عشقك للقهوة أثناء استكشاف بلدة العلا القديمة مع أشهى أنواع الكرواسان ورول القرفة وغيرها الكثير من الحلويات الطازجة بضيافة مقهى وكف.

تفوح رائحة القهوة المطحونة طازجاً مع الكرواسان الساخن في بلدة العلا القديمة من مخبز المقهى المميز بتصميمه الأنيق، وديكوره المزيّن بأجمل قطع السيراميك اليدوي.

كل ما عليكم فعله هو زيارة مقهى وكف في أي وقت من اليوم للاستمتاع بأحلى اللحظات مع أشهى الحلويات وكوب من اللاتيه أو القهوة الباردة أو القهوة العربية الأصيلة.

مقهى وكف وجهة مميزة تُرضي عشقك للقهوة

مطعم طاولة فايزة

ومن أجمل المطاعم التي يمكنكم فيها تناول وجبة إفطار شهية يبرز اسم مطعم طاولة فايزة الذي يضم قائمة غنية بالمأكولات العربية التقليدية مع لمسة عصرية مميزة

الأطعمة والوجبات التي يقدمها مطعم طاولة فايزة تضمن لكم وجبة هانئة وتجربة ممتعة بأجوائه المنزلية الدافئة، وتصاميمه المريحة الأنيقة.

حيث يدعوك مطعم طاولة فايزة لتجربة مجموعة متنوعة من الوصفات التي أبدعت بإعدادها الجدّة فايزة لصاحب هذا المشروع العائلي بامتياز.

مطعم طاولة فايزة وجهتك المثالية لقضاء أحلى الأوقات مع العائلة والأصدقاء، والاستمتاع بأشهى الأطعمة العضوية من المزرعة إلى مائدتك مباشرة.

جلسات ساحرة في طاولة فايزة

مقهى أوريجن كافيه

وإذا كنت من عشاق القهوة وتريد أن تبدأ يومك بفنجان مميز من القهوة اللذيذة عليك أن تتوجه صوب واحدة من أفضل وجهات إعداد القهوة في العلا.. أنه مقهى أوريجن كافيه

مقهى أوريجن كافيه هو المفضّل لدى أهل الرياض حيث أعلن عن افتتاح فرعه الجديد في العلا مع أشهى أصناف القهوة، الباردة أو الساخنة، بالإضافة إلى أجود أنواع البن من جميع أنحاء العالم.

تجولوا في شوارع بلدة العلا القديمة وبعد ذلك استمتعوا بفنجان من الإسبريسو الكلاسيكي، أو القهوة الباردة بأنواعها وأشكالها العصرية في مقهى أوريجن كافيه.

مقهى أوريجن كافيه

بوتيك الجمل الوردي للمخبوزات

يمكنكم الاستمتاع بتجربة فريدة في أحضان أرض الحضارات والتاريخ العلا والتمتع بوجبة إفطار شهية في واحد من أجمل المطاعم في العلا.. أنه بوتيك الجمل الوردي للمخبوزات

حيث يستقبل بوتيك الجمل الوردي للمخبوزات ضيوفه في منطقة هادئة بين ظلال نخيل التمر، وأشجار الحمضيات الشهيرة في العلا.

يمكنكم الاستمتاع بحلوى الماكرون المفضلة لدى الجميع أو وجبة خفيفة لذيذة مع فنجان من القهوة الأصيلة وتأمل الطبيعة الساحرة في وجهة تعبق بأطيب الروائح من خيرات الواحة.

تخيل متعة فنجان القهوة بين أشجار النخيل المتمايلة وأوراق الحمضيات المعطرة، على مقاعد مصممة للهواء الطلق وأرضيات خشبية وقائمة طعام غنية بالنكهات مصنوعة من أوراق معاد تدويرها. يتميز هذا المقهى بتصميمه التقليدي المستوحى من فنون العمارة الخشبية، وأجوائه الطبيعية التي تمنحك شعوراً مريحاً ونفساً جديداً في أحضان الواحة الساحرة.

بوتيك الجمل الوردي للمخبوزات

سحر التراث الأصيل في الجديدة

ومن أجمل المناطق التي يمكنكم زيارتها في العلا يبرز اسم منطقة الجديدة الساحرة بأجوائها المميزة وتجاربها الفريدة من نوعها على مدار العام.

وتقع منطقة الجديدة في قلب محافظة العلا مجاورة للواحة والبلدة القديمة, وقد تحولت المنطقة في العام الماضي إلى وجهة للمشاة فقط وتم تقسيمها إلى أربع مناطق رئيسة تتميز بطابع فريد من تصميم المجتمع المحلي, أما هذا العام فقد تم إضافة قسم طريق البخور الذي نشط حديثًا والذي يربط الجديدة بالبلدة القديمة ويجذب هذا الطريق الصاخب الجديد السكان المحليين والزوار بأعداد كبيرة

وتقدم الجديدة مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم والمعارض ودار السينما الفنية وحلبة التزلج بالعجلات في الهواء الطلق ومدارس الفنون والموسيقى وغيرها، هي الآن موطن لستة ساحات عامة متميزة وهي ساحة الفن، ساحتنا، ساحة المعايدة، ساحة القناة، وساحة الواحة وتوسعة طريق البخور ، كما تعد الجديدة المكان المناسب لقضاء هذا الشتاء في العلا.

مقهى شاي الواحة

أجواء مسائية ساحرة

أما في مجال التسوق، فيتمتع الزوار بالاطلاع على العلامات التجارية السعودية المحلية على امتداد مسافة الطريق الجديد. تقدم العديد من المحلات المحلية السعودية الملابس الفاخرة والتقليدية والمصنوعة يدوياً، وهناك أيضاً خيارات لتسوق العطور وأدوات التجميل والهدايا التذكارية.

 وخلال وقت المساء، يمتلئ الطريق بالموسيقى والتي تقدمها الفرقة الموسيقية السعودية الوطنية، حيث تعزف الموسيقى طوال الليل من شرفات المنازل القديمة على طول طريق البخور