بعد اختيارها أفضل وجهة عالمية.. اختياراتنا لقضاء عطلة مميزة في دبي

بعد اختيارها أفضل وجهة عالمية.. اختياراتنا لقضاء عطلة مميزة في دبي

محمد حسين

تُوّجت دبي بلقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين 2023 من موقع "تريب أدفايزر" Tripadvisor Travellers’ Choice Awards أكبر منصة للسفر في العالم، وذلك للعام الثاني على التوالي، ما يعكس المكانة الرائدة لدبي كإحدى أبرز الوجهات السياحية المُفضلة في العالم. وفي هذا التقرير اخترنا لكم عددًا من الوجهات الساحرة في دبي التي تضمن لكم قضاء أمتع الأوقات في عطلة لا تنسى.

ترفيه بلا حدود في القرية العالمية

تعد القرية العالمية في دبي واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنكم زيارتها في الإمارات العربية المتحدة من كل عام والتي يبدأ موسمها اعتبارا من شهر أكتوبر وحتى ابريل وتعتبر مركا ترفيهي لا مثيل له حيث تعد القرية العالمية وجهة مثالية للتسوق والترفيه في دبي.

عروض رائعة في القرية العالمية

تستقبل مدينة الملاهي "اميوزمنت بارك" الأكثر شهرة في المنطقة الزائرين لاستكشاف أكثر من 27 منطقة العاب وللاستمتاع بالعروض الشيقةكما يمكنكم تناول أشهى الأطباق في العديد من المطاعم الجديدة والتنزه على طريق "رود اوف اسيا " المبتكرة حديثا والتي تمر بأكثر من 13 بلد من القارة الآسيوية.

طبيعة حتا الخلابة

وتعد مدينة حتا واحدة من أهم الأماكن السياحية في إمارة دبي التي تجذب السياح إليها من مختلف أنحاء العالم؛ بفضل مواقعها الطبيعية الخلابة ومن أبرزها سد حتا وبحيرته المائية التي تحولت إلى قبلة سياحية يقصدها الزوار للاستمتاع بالطبيعة الفريدة وممارسة هواية التخييم ورياضة التجديف، حيث تعد البحيرة من أكبر المسطحات المائية في المنطقة.

في حتا تجارب ممتعة تنتظر الجميع

وتتسم هذه المنطقة بالهدوء والطبيعة الجبلية تزينها النخيل والأزهار البرية، ويمكن رؤية اللوحة الجدارية الضخمة التي يبلغ طولها 80 متراً وعرضها 30 متراً، والتي تُكرّم المؤسّسين المغفور لهما، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيّب الله ثراهما، حيث سجلت اللوحة الجدارية كأكبر لوحة جدارية مرسومة دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

سكاي فيوز دبي

يعتبر "سكاي فيوز دبي " ممر المشاهدة البارز في "العنوان سكاي فيو" في وسط مدينة دبي والذي يوفر إطلالات من ارتفاع 200 متر لتجربة لا تنسى حيث يمكن للزوّار التجوّل في أرجاء سكاي فيوز دبي مرتدين أحزمة الأمان، والمشي فعلياً خارج البرج ليعيشوا أجواء لا تنسى مع المغامرة في عنان السماءويوفر " سكاي فيوز دبي " مع إطلالات مفتوحة على وسط مدينة دبي بما يحتضنه من معالم بارزة مثل: «برج خليفة» و«نافورة دبي»، مع إمكانية رؤية "برج خور دبي" المرتقب وساحل الخليج العربي.

سفاري دبي بارك

سفاري دبي بارك

تعد أحد أجمل التجارب التي يمكن للزائر والمقيم التمتع فيها بتجربة مميزة في عطلة نهاية الأسبوع حيث تبلغ مساحة محمية الحياة البرية المغلقة حالياً بداعي تطويرها حوالي 119 هكتاراً وتعتبر معلماً ترفيهياً وتعليمياً مهماً يسمح بالتعرّف على مختلف الحيوانات المحلية والأجنبية.

تضم سفاري دبي بارك العديد من المعارض الموزّعة على قرى مختلفة تشمل القرية العربية والآسيوية والأفريقية والسفاري، بالإضافة إلى حديقة للأطفال ومنطقة الوادي ومناطق لخدمة الحديقة. كما يمكنك التجوّل في الحديقة بمركبات تعمل على الطاقة الشمسية.

متحف الغموض وتجارب ممتعة للجميع

متحف الغموض

ويضم متحف الغموض العديد من الخدع البصرية والمغامرات الشيقة للزوار حيث تصل تلك الخدع إلى 80 خدعة مميزة تم إعدادها بشكل شيق لزوار المتحف.

ويوفر المتحف تجربة خاصة للزوار تمكنهم من استخدام حواسهم العلمية والبصرية و الحسية مع مجموعه ألغاز غير المكتشفة لتشكل رحلة مميزة للزائرومن ضمن تلك الخدع المميزة نذكر لكم النفق الدوار الذي يعد الأول من نوعه داخل الإمارات حيث لا يمكن أن يمشي في ذلك النفق أي شخص بدون أن يشعر بالدوار وذلك على الرغم من الأرضية الثابتة لهذا النفق الفريد من نوعه.

ومن أجل المزيد من التشويق والإثارة عليك اكتشاف الغرفة المقلوبة وتحدي الجاذبية في تلك الغرفة الساحرة التي تتيح لك التقاط العديد من الصور الجذابة برفقة الأهل والأصدقاء.

بلوواترز

بلوواترز 

 

تضم جزيرة "بلوواترز" في دبي منتجع "سيزرز بالاس" الشهير عالمياً، و"عين دبي" التي تُعتبر أكبر عجلة ترفيهية في العالم. ويمكنك التقاط أجمل الصور على هذه الجزيرة وسط إطلالات رائعة على المعالم الهندسية المذهلة والخليج العربي. كما ننصحك بزيارة نادي "كوف بيتش" الشاطئي لقضاء أطيب الأوقات.

ذا بوينت

ذا بوينت 

يقع مشروع "ذا بوينت" الشاطئي في نخلة جميرا حيث يمكنك قضاء أروع الأوقات واختبار تجارب الطعام والتسوق المميزة ومشاهدة العروض الترفيهية المناسبة لكافة أفراد العائلة. كما بإمكانك التنزه على الممشى الذي يمتد على مسافة 1.5 كيلومتر وتأمُّل المناظر الخلابة لمنتجع "أتلانتس، النخلة" ومشهد غروب الشمس الاستثنائي.

ميراكل جاردن

 

ميراكل جاردن

تفتح "ميراكل جاردن" دبي أبوابها سنوياً من نوفمبر إلى مايو حيث يمكنك مشاهدة ملايين الأزهار النضرة التي تتخذ أشكالاً ومجسّمات مبتكرة مثل القلوب والقصور والحيوانات وغيرها من الأشكال المفعمة بالألوانبعد زيارة حديقة الأزهار يمكنك التوجه إلى حديقة الفراشات المجاورة لها لكي تتأمّل آلاف الفراشات الملونة وتلتقط أروع الصور بينها.

سيتي ووك

 

سيتي ووك 

تتميّز "سيتي ووك" بشوارع مخصّصة للمشاة مصمّمة على الطراز الأوروبي، وتضم مجموعة كبيرة من متاجر العلامات التجارية المحلية والعالمية حيث يمكن لمحبّي الموضة التسوّق والتقاط أروع الصور بجانب المجسّمات الفنية والتصاميم المفعمة بالألوان. اطّلعوا على أروع التصاميم في "لو كيوب بوتيك" و"هيومن أند بيينغ"، وزوروا "إيتاليان هاوس" لاكتشاف أحدث صيحات الموضة. يمكنكم بعد ذلك تذوّق الأطباق الأذربيجانية الشهية في مقهى "باكو" أو أطباقاً عالمية بلمسات من المطبخ الهندي في مقهى "فرزي".

متحف المستقبل

متحف المستقبل

 

يقع متحف المستقبل في شارع الشيخ زايد ويُعتبر أحد أشهر المعالم في دبي. أنشأت "مؤسّسة دبي للمستقبل" هذا المتحف ليستشرف ما ستؤول إليه مسيرة التطوّر في العقود المقبلة بالاعتماد على العلم والتكنولوجيا، وقد تم افتتاحه في 22 فبراير من العام 2022 .سُمِّي المتحف بالمتحف الحيّ إذ يجمع بين عناصر المعارض التقليديّة والمسرح التفاعلي  كما يُشكّل المقرّ الرئيسي لمبادرة "نوابغ العرب" التي تهدف إلى إيجاد ألف موهبة عربية استثنائية في مختلف المجالات الرئيسية.