إل أركو El Arco

أجمل الأماكن السياحية في المكسيك وأفضل الأنشطة فيها 

عبد الرحمن الحاج

تعد المكسيك واحدة من أشهر وجهات العطلات في العالم ومن بين أكثرها شعبية حيث يزورها أكثر من 20 مليون زائر أجنبي سنويا، وتفتخر المكسيك بأنها موطن لأعداد لا حصر لها من المواقع السياحية الجذابة والتي تتنوع ما بين مواقع طبيعية خلابة حيث يمكنك الاستمتاع برحلات استكشافية رائعة وسط الطبيعة، وشواطئ سياحية ساحرة على جانب المحيط الهادئ والبحر الكاريبي والتي توفر كل منها مواقع مثالية للاستمتاع بمختلف أنواع الرياضات المائية، إضافة إلى ذلك فإن المكسيك تحتوي على العديد من المواقع التاريخية التي تستحق المشاهدة والتي تتضمن أطلال ما قبل كولومبوس وحضارة المايا، ومدن استعمارية تاريخية.

مجموعة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية في المكسيك

سينوتي دوس أوجوس Cenote Dos Ojos

سينوتي دوس أوجوس Cenote Dos Ojos
سينوتي دوس أوجوس Cenote Dos Ojos

وهو واحد من المواقع الطبيعية الشهيرة في المكسيك ومن بين أكثرها زيارة، تقع منطقة سينوتي دوس أوجوس خارج موقع تولوم الأثري الشهير في المكسيك، وهي عبارة عن سلسلة من الكهوف تحت الماء والتي تتميز بأنها من بين الأكبر من نوعها في البلاد، وتتميز سلسلة كهوف سينوتي دوس أوجوس بأنها تضم مياه نقية بشكل استثنائي داخلها بفضل مرور المياه عبر الأحجار الجيرية في الكهوف والتي تقوم بعمل المرشحات المائية في الكهوف، سلسلة كهوف سينوتي دوس أوجوس تشتهر أيضا بأنها موقع مفضل لهواة رياضة الغوص.

غواناخواتو Guanajuato

غواناخواتو Guanajuato
غواناخواتو Guanajuato

وهي مدينة استعمارية جميلة تقع في منطقة جبال سييرا دي جواناخواتوSierra de Guanajuato، وتعد المدينة واحدة من بين أشهر وأجمل المدن التاريخية في المكسيك، تأسست المدينة عام 1554 بجوار واحدة من أغنى مناطق تعدين الفضة في المكسيك، وأدى ازدهار التعدين في القرن السادس عشر إلى ازدهار المدينة والتي أصبحت مزدهرة منذ ذلك الحين بمزارع جميلة ومباني استعمارية رائعة، وتضم المدينة مجموعة رائعة من المعالم المعمارية الجذابة على الطراز الاستعماري إلى جانب العديد من الشوارع والأزقة الملونة، كما تضم أيضا شبكة من الأنفاق تحت الأرض لخدمة حركة مرور السيارات، مما يعجعلها مدينة رائعة للتنزه سيرا على الأقدام وحركة المشاة.

أواكساكا Oaxaca

أواكساكا Oaxaca
أواكساكا Oaxaca

أواكساكا دي خواريز والتي تعرف اختصارا بمدينة أواكساكا هي عاصمة ولاية أواكساكا المكسيكي، وأكبر مدنها وتشتهر بأنها موطن للكثيرين من الحرفيين المهرة، وصناع المصنوعات اليدوية المختلفة، وخاصة التماثيل والمنحوتات الخشبية الملونة، والمتوفرة للبيع بكثرة وفي مواقع متنوعة في المدينة، تشتهر مدينة أواكساكا أيضا بأنها واحدة من عواصم الطهي في المكسيك وتضم العديد من المطاعم الرائعة، مما يجعلها وجهة مثالية للذواقة ومحبي الأطعمة المكسيكية، المدينة تشتهر أيضا باستضافتها لواحد من أشهر المهرجانات في المكسيك وهو مهرجان ديا دي لوس مويرتوسDias des losMuertos أو مهرجان يوم الموتى وهو مهرجان شهير يتم الاحتفال به المكسيك إلى جانب مجموعة من الدول في أمريكا اللاتينية. في المكسيك ويعود تاريخ المهرجان إلى آلاف السنين ويضم الكثير من طقوس وتقاليد السكان الأصليين في المكسيك مثل الزابوتيك والأزتيك. يقام مهرجان يوم الموتى في نهاية شهر أكتوبر lن كل عام.

كوزوميل Cozumel

كوزوميلCozumel
كوزوميلCozumel

تقع منطقة كوزوميل قبالة شبه جزيرة يوكاتان، وتتميز بأنها وجهة مفضلة للغوص والغطس، وأصبحت كذلك بعد أن قام جاك كوستوJacques Cousteau باستكشاف أعماق البحار في كوزوميل في عام ١٩٥٩ ووصفها وقتها أحد أفضل مواقع الغوص في العالم، كوزوميلأصبجت بعدها متنزه بحري وطني لحماية التوازن الدقيق للشعاب المرجانية الجميلة والتنوع المذهل للأسماك الاستوائية في المنطقة،

 إل أركو El Arco

إل أركو El Arco
إل أركو El Arco

إل أركو هو  تكوين صخري فريد من نوعه يقع في المنطقة التي يلتقي فيها المحيط الهادئ مع خليج كاليفورنيا في  مدينة كابو سان لوكاس، ويتميز التكوين الصخري بمظهره الاستثنائي على شكل قوس، وهو موقع مفضل لاتقاط الصور ومشاهدة الحيتان الرمادية والتي كثيرا ما تشاهد على طول ساحل المحيط الهادئ.

بالينكي Palenque

بالينكي Palenque
بالينكي Palenque

بالينكي هو موقع أثري شهير لحضارة المايا في المكسيك يقع على الحافة الغربية لإمبراطورية المايا في ولاية تشياباس الحالية بالمكسيك، في حين أن الموقع من المواقع الأثرية الصغيرة نوعا ما بالمقارنة بالمواقع الأثرية الأخرى لحضارة المايا في المكسيك إلا أنه يضم مجموعة من أفضل وأرقى المعالم المعمارية والأثرية والمنحوتات التي صنعتها حضارة المايا على الإطلاق، ويعود تاريخ غالبيتها إلى الفترة من 600 إلى 800 بعد الميلاد، وتتضمن معبد تاريخي شهير يعرف باسم النقوش، وهو الهرم الوحيد في أمريكا الوسطى الوحيد الذي تم بناؤه كنصب تذكاري جنائزي.

كوبر كانيون Copper Canyon

كوبر كانيون Copper Canyon
كوبر كانيون Copper Canyon

وهو عبارة عن شبكة من الأخاديد الممرات الجبلية، والتي يزيد حجمها مجتمعة حجم غراند كانيون الشهير في الولايات المتحدة، أفضل الطريق لاستكشاف كوبر كانيون، هي استخدام رحلات القطار على خط سكة حديد "Chihuahua al Pacifico" حيث يمر مسار خط السكة الحديد عبر 37 جسر و 86 نفق، بارتفاع يصل إلى 2400 متر (7900 قدم) فوق مستوى سطح البحر، ويوفر أيضا إطلالات خلابة على الأخاديد أدناه.

تولوم Tulum

تولوم Tulum
تولوم Tulum

يقع موقع تولوم الأثري الشهير في المكسيك على الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان، ويشتهر بأنه كان في يوم ما بمثابة الميناء الرئيسي لمدينة المايا في كوبا، يعود تاريخ موقع تولوم إلى حوالي عام 1200 بعد الميلاد عندما كانت حضارة المايا في حالة تدهور بالفعل ولذلك فإنه يفتقر إلى الأناقة التي تميز المواقع الأثرية الأخرى لحضارة المايا، ومع ذلك فإن الخلفية الطبيعية الخلابة للموقع وما تتضمنه من شاطئ استوائي جذاب، جعله واحد من المواقع الأثرية الأكثر شهرة في المكسيك. موقع تولوم يوفر أيضا خيارات رائعة من مواقع الإقامة الفندقية، تتن,ع ما بين كبائن صغيرة ومنتجعات فاخرة 5 نجوم.

تشيتشن إيتزا Chichen Itza

تشيتشن إيتزا Chichen Itza
تشيتشن إيتزا Chichen Itza

تشيتشن إيتزا هي أكبر مدن المايا في شبه جزيرة يوكاتان وواحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة في المكسيك، أشهر المعالم السياحية في مدينة تشيتشنإيتزا هو هرم المعبد في إل كاستيلو، ويتمتع المعبد بأهمية فلكية خاصة حيث يحتوي كل وجه من وجوه الهرم على درج مكون من 91درجة ، والتي تضيف مع الدرجة المشتركة في الأعلى ما يصل إلى 365، وهو عدد الأيام في السنة، تشمل المعالم البارزة الأخرى في تشيتشنإيتزا  معبد El Caracol، وهو معبد دائري كان بمثابة مرصد فلكي.

تيوتيهواكان Teotihuacan

تيوتيهواكان Teotihuacan
تيوتيهواكان Teotihuacan

في القرن الثاني قبل الميلاد نشأت حضارة جديدة في وادي المكسيك. بنت هذه الحضارة مدينة تيوتيهواكان المزدهرة وأهراماتها الضخمة والتي تتضمن هرم الشمس والذي يعود تاريخ بنائه إلى حوالي 100 بعد الميلاد وهو أكبر هرم في تيوتيهواكان وجميع أنحاء المكسيك. بدأ بناء هرم القمر الأصغر بدأ بعد قرن من الزمان وانتهى عام 450 بعد الميلاد، بعد سبعة قرون من زوال إمبراطورية تيوتيهواكان، وحولها الأزتيك.