الهند وجهة مناسبة لشهر العسل بواسطة Joel Godwin

وجهات شهر العسل بأسعار مناسبة في 2023

 عبير شرارة

يبحث الكثيرون عن وجهات شهر العسل الملائمة للميزانيات المتوسطة، ففي كل أنحاء العالم تأثر الأفراد بالأزمة الاقتصادية والتضخم ولذلك أصبحت الوجهات السياحية الرخيصة هي الأكثر طلباً وإقبالاً.

ويمكن للأزواج الاحتفال بهذا الوقت المميز في حياتهم عبر اختيار وجهات شهر العسل الاقتصادية التي تلائم توفير الميزانية في 2023 بالاضافة الى كونها لا تقل جمالاً وسحراً عن الوجهات العالمية مرتفعة الأسعار، فهي متألقة بجمال الطبيعة وروعة المعالم التاريخية وأجواء المغامرات التي تضيف ذكريات جذابة للعطلة.

إليكم مجموعة من أجمل وجهات شهر العسل الملائمة للميزانية المتوسطة بأسعار اقتصادية للاستمتاع بعطلة رومانسية في 2023:

كرواتيا

أجواء رومانسية لشهر العسل في كرواتيا بواسطة Michelle_Raponi
أجواء رومانسية لشهر العسل في كرواتيا بواسطة Michelle_Raponi

كرواتيا من أجمل وجهات البحر الأدرياتيكي حيث تقع جنوب شرق أوروبا بين صربيا والبوسنة وتوفر متعة الطبيعة الساحرة في مشاهد الجبال والشواطئ والمحميات الطبيعية بالاضافة الى الهندسة المعمارية التاريخية والمعالم الأثرية والجزر السياحية الفاتنة مثل جزيرة هفار.

وفي زغرب عاصمة كرواتيا يمكن الاستمتاع بالمشي بين الأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى لمشاهدة أهم المعالم مثل كاتدرائية زغرب القوطية الرائعة وكاتدرائية ماركو المميزة بأبراج أثرية بالاضافة الى متعة الجلوس في ساحة القديس ماركو التاريخية حيث أجمل المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية العتيقة.

كرواتيا من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية بواسطة Jorge Franganillo
كرواتيا من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية بواسطة Jorge Franganillo

ولا يمكن في كرواتيا تفويت زيارة حديقة بحيرات بلتيفيش الوطنية التي تعد من أجمل المحميات الطبيعية وتتكون من 16 بحيرة خلابة تحيط بها الغابات الكثيفة والجبال والمروج والوديان والأنهار والشلالات.

وفي مدينة دوبروفنيك يمكن الاستمتاع بشهر عسل رائع حيث تتألق المدينة بجمال رومانسي يحاكي مدينة البندقية وتتميز بروعة الفيلات والقصور الكلاسيكية من القرن الـ16 حيث كانت منتجعاً للصفوة والنبلاء من أوروبا وخاصة ايطاليا، وتتمتع المدينة بأجمل مشاهد الشواطئ الصخرية والمنتجعات الراقية بالاضافة الى المعالم التاريخية من القلاع الأثرية والكنائس والمتاحف.

أرمينيا

أرمينيا من وجهات شهر العسل الاقتصادية بواسطة Aram-90
أرمينيا من وجهات شهر العسل الاقتصادية بواسطة Aram-90

في موقع ساحر بمنطقة القوقاز تقع أرمينيا مشرقة بالطبيعة الخلابة من الجبال والكهوف والبراكين والغابات الشاسعة بالاضافة الى التاريخ العريق وأجمل المعالم الأثرية والدينية والفعاليات الثقافية والفنية على مدار العام.

وفي يريفان عاصمة أرمينيا يمكن للزوار استكشاف الآثار الرومانية الساحرة التي تعود الى عام 800 قبل الميلاد، حيث تتألق المدينة بالعديد من البقايا الأثرية لهذه الحقبة تلاها الآثار الدينية للعصور المسيحية الأولى مثل الأديرة والكنائس داخل الجبال.

أجواء السياحة في أرمينيا لشهر العسل بواسطة Maks Karochkin
أجواء السياحة في أرمينيا لشهر العسل بواسطة Maks Karochkin

وفي القرون اللاحقة حيث العصور الوسطى تمتعت يريفان بالكنائس والكاتدرائيات والساحات التاريخية ذات النوافير والمقاهي الجميلة بالاضافة الى القصور والقلاع وفي الحقبة العثمانية أضيفت إليها أجمل المساجد والحدائق التي تحاكي تلك الموجودة في اسطنبول.

وتعد جبال أرارات من أهم معالم أرمينيا الطبيعية بفضل تكوينها البركاني الساحر ويستمتع زوارها بمشاهد البحيرات والمعالم التاريخية مثل الأديرة والكنائس من القرون الميلادية الأولى، كما يمكن زيارة مدينة جيرموك للاستمتاع بالمنتجعات الصحية والمياه العلاجية الحرارية أو زيارة ديليجان وغوريس لمشاهدة أهم الآثار التاريخية من القلاع والكنائس والساحات العتيقة.

بلغاريا

الطبيعة في بلغاريا مثالية لشهر العسل بواسطة ivaylost
الطبيعة في بلغاريا مثالية لشهر العسل بواسطة ivaylost

بلغاريا من الوجهات الجميلة في أوروبا والتي تشتهر بأسعارها الاقتصادية الملائمة للجميع فهي مثالية لمحبي العطلات الرومانسية بفضل معالمها التاريخية ومنتجعاتها الشتوية كما انها تتمتع بجمال الطبيعة الخلابة من الجبال والغابات والينابيع الحرارية العلاجية وشواطئ البحر الأدرياتيكي.

وفي صوفيا عاصمة بلغاريا يمكن الاستمتاع بإكتشاف أهم المعالم التاريخية من العصر الروماني والبيزنطي مثل قلعة سيريديكا والمسرح الروماني وكنيسة سانت جورج أما كاتدرائية ألكسندر نيفسكي القوطية فهي تعود الى العصور الوسطى، كما يمكن يمكن مشاهدة أجمل الأديرة من القرون الميلادية الأولى والعديد من المعالم الاسلامية من العصر العثماني مثل المنازل والمساجد والأسواق، بالاضافة الى متعة الجلوس في الساحات بالبلدة القديمة حيث محلات بيع الهدايا التذكارية والأحجار الكريمة والعديد من المقاهي والمطاعم.

أجواء رائعة لشهر العسل في بلغاريا بواسطة Ted McGrath
أجواء رائعة لشهر العسل في بلغاريا بواسطة Ted McGrath

وفي فارنا يمكن الاستجمام مع الاطلالة الساحرة على البحر الأسود حيث أروع المقاهي والمطاعم والحدائق المطلة على البحر في تجربة رومانسية بالاضافة الى متعة زيارة الحمامات الرومانية العلاجية بالمياه المعدنية، أما مدينة بورغاس فهي توفر الأجواء العصرية ومتعة التسوق من البوتيكات الفاخرة والجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر والاستمتاع بحضور الفعاليات الفنية والموسيقية.

الهند

الهند وجهة اقتصادية لشهر العسل بواسطة Joel Godwin
الهند وجهة اقتصادية لشهر العسل بواسطة Joel Godwin

الهند وجهة محبوبة لدى الكثيرين حول العالم بفضل تنوع وجهاتها الثرية بجمال الطبيعة وأجواء التاريخ وامتزاج الثقافات والأديان فهي حافلة بمشاهد الهندسة المعمارية العجيبة والأسواق الصاخبة والطبيعة الشاطئية والجبال والغابات بالاضافة الى مطبخها الشهير ذو المذاقات المتفردة والمفضل لدى العالم.

وفي الهند تتنوع الوجهات التي يمكن زيارتها مثل مدينة راجاستان التاريخية الخلابة التي تضم أروع القصور والقلاع وتحتضن أسواق مميزة بالبضائع المحلية المذهلة والعديد من الفعاليات والمهرجانات الدولية بالاضافة الى مشاهد الحياة البرية في الغابات.

الهند من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية في 2023 بواسطة Ninara
الهند من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية في 2023 بواسطة Ninara

أما كيرالا فهي من الوجهات المميزة لعشاق المغامرات في قلب الطبيعة حيث يمكن زيارة أهم مزارع الشاي العالمية واستكشاف غابات التوابل الساحرة والانطلاق في رحلات السفاري لمشاهدة البحيرات والجبال والحيوانات البرية مثل النمور.

وتوفر مدينة دارجيلينج مشاهد غنية بالألوان لعشاق الصور الفوتوغرافية في الأسواق والهندسة المعمارية التاريخية الجذابة بالاضافة الى مناطق المحميات الطبيعية والسفاري ومزارع الشاي، وفي نيودلهي وأغرا هناك أهم المعالم الأثرية التي تعود للعصر الاسلامي مثل القلاع والحصون والمساجد وأشهرها تاج محل والقلعة الحمراء وقصر جيهانكير.