لعشاق الطبيعة.. 3 وجهات مثالية للاستجمام في عسير الساحرة

لعشاق الطبيعة.. 3 وجهات مثالية للإحتفال باليوم الوطني السعودي في عسير

محمد حسين

تقدم منطقة عسير لزوارها تجربة فريدة تجمع بين جمال المسطحات الخضراء والطبيعة البكر التي تأسر القلوب والعيون من اللحظة الأولى. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بعدد من الوجهات السياحية الساحرة لعشاق الاستجمام في أحضان الطبيعة الخلابة لمنطقة عسير الساحرة في اليوم الوطني السعودي 93.

منتزه عسير الوطني

يعتبر منتزه عسير الوطني أول متنزه وطني في المملكة، تم افتتاحه متنزه عسير الوطني عام 1980م على مساحة 4,500 كيلومتر مربع ليمتد إلى ساحل البحر الأحمر.

ويتميز منتزه عسير الوطني بمسارات المشي بين الأودية الضبابية التي تطل على القرى الصغيرة بمزارعها المتدرجة، مع الأماكن المناسبة للتنزه والتخييم وممارسة رياضة الطيران الشراعي، لذا يعد المنتزه أحد أجمل الوجهات الساحرة التي يمكنكم عبر زيارتها الاحتفال باليوم الوطني السعودي 93.

والضباب يزيد من جمال تجربة تلك الوجهة الساحرة

كما يمكن الاستمتاع في منتزه عسير الوطني بمشاهدة الطيور والنسور وهي تحلق وسط الضباب وبين المرتفعات الشاهقة في أجواء لا تنسى.

ويعد منتزه عسير الوطني أحد أفضل الوجهات للعائلات والأسر للاستجمام والاسترخاء وقضاء وقت ممتع في عطلات نهاية الأسبوع

ويعد المتنزه من الأماكن السياحية والتاريخية، ومقصد جاذب للسياح من كل مكان؛ لروعته وجماله، ويوجد به متحف وطني مصور يبرز معالم المنطقة الأثرية والطبيعية للمنطقة.

الأجواء الجميلة مع العائلة في حديقة أبو خيال

وادي عيا

 ومن أبرز التجارب التي تزيد من جمال وروعة تجربة زيارة عسير الخلابة ومن ضمن تلك الوجهات يبرز اسم وادي عيا الخلابة وقصوره الشامخة والتي يمكنكم عبر زيارته الاحتفال باليوم الوطني السعودي 93 حيث يقع وادي عيا شرق  مركز بللسمر بمنطقة عسير حيث يبعد عنها حوالي كيلومتر ويعد الوادي وقصوره التاريخية الشامخة أحد أفضل الوجهات المفضلة لزوار المنطقة.

ويمكن لزائر المنطقة أن يشاهد تفاصيل التاريخ الأصيل والتراث الخالد في تلك المنطقة من خلال مشاهدة القصور الخالدة في وادي عيا الساحر.

أجواء خيالية في منتزه عسير الوطني

وادي العرين

وفي اليوم الوطني السعودي 93 يمكنكم الاستمتاع بتجربة لا تنسى في وادي العرين الذي يعتبر من أشهر أودية منطقة عسير حيث يخترق محافظة ظهران الجنوب بطول يزيد على 100كم من حدودها الغربية مع اليمن إلى نهاية حدودها الإدارية الشرقية مع منطقة نجران.

ويمكن لزائر وادي العرين أن يتمتع بجولة ساحرة وسط الطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة التي ترسم واحدة من أجمل الصور الساحرة للطبيعة البكر في تلك الوجهة السعودية المميزة.

ويتميز وادي العرين بمياه الأمطار ومئات الآبار الجوفية وبالخضرة الدائمة وبمزارعه المتنوعة وبساتينه الغنّاء المتناثرة على جنباته، مما جعله يعرف عبر الأزمنة المتعاقبة بـ"سلة الغذاء" التي تموّن مدن وقرى وهجر المناطق المجاورة في نجران وعسير بالمحاصيل الزراعية، مثل الذرة الرفيعة والقمح "البر" والشعير والذرة الشامية والعدس والبرسيم، إضافة إلى منتجات الفواكه المتنوعة كالرمان والخوخ والتفاح البلدي والتين والعنب.