رومانسية عطلات ديسمبر في لوسيرن بواسطة nextvoyage

أجمل الوجهات السياحية للسفر في ديسمبر

 عبير شرارة

يعبر شهر ديسمبر عن نهاية العام وذروة الموسم الشتوي المفعم بأجواء ممتعة من الأناقة والرحلات الرومانسية واحتفالات رأس السنة حيث جلسات المقاهي الدافئة المفعمة بذكريات لا تنتهي وجولات التسوق الراقية لأروع البضائع الفاخرة والهدايا.

وفي هذه الأجواء الشتوية المحببة الى النفس نبحث عن وجهات سياحية مثالية في ديسمبر لعطلات مميزة بالبهجة والهدوء الرومانسي المناسب للطقس والاستمتاع بحالة من الاسترخاء وصفاء الذهن قبل بداية العام الجديد.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في شهر ديسمبر التي ستوفر لعشاق العطلات الشتوية كافة مقومات البهجة والاستمتاع بأجواء الموسم السعيدة وخصوصاً احتفالات الأعياد ورأس السنة التي تزيد من اشراقة عطلة ديسمبر..

غرناطة

غرناطة وجهة سياحية مثالية لشهر ديسمبر بواسطة Jebulon
غرناطة وجهة سياحية مثالية لشهر ديسمبر بواسطة Jebulon

الشتاء من أروع المواسم لزيارة غرناطة عاصمة الحضارة الأندلسية الخلابة في أسبانيا، فهذه المدينة العريقة تتمتع بتاريخ متنوع الحضارات حيث شهدت العصر الروماني والعصر القوطي والعصر الأندلسي وغيرها.

وبلا شك فإن هذا التنوع المميز في الحقب التاريخية ترك أثره على معالم مدينة غرناطة الجذابة حيث يمكن الاستمتاع بالتجول بين الآثار التاريخية الساحرة من القلاع والقصور والكنائس والمساجد والمنازل في رحلة خلابة مفعمة بالاستكشاف.

وفي شوارع غرناطة ذات الأزقة المتعرجة المرصوفة بالحصى يمكن الاستمتاع بنهار الشتاء وجولاته الدافئة مع الجلوس في الساحات التاريخية لتناول القهوة بمقاهي ذات طابع أصيل وشراء أجمل الهدايا التذكارية.

وفي غرناطة يمكن الاستمتاع بزيارة قصر الحمراء وقصر جنة العريف فهما من أشهر القصور العربية الأندلسية ويتمتعان بعمارة ساحرة مع البساتين الشاسعة والأفنية ذات الأعمدة والنوافير والزخارف الرائعة من الموزاييك والجص المنحوت.

كما يمكن زيارة كاتدرائية غرناطة المتألقة بالطراز القوطي والتوجه الى حي البيازين المميز بأجواء تاريخية خلابة حيث يعود الى القرن الـ11 ويوفر جلسات المقاهي الهادئة وأمتع جولات المشي في الأزقة العتيقة لمشاهدة أفضل المشغولات اليدوية المحلية.

غنت

أجواء جذابة في غنت للاستمتاع بعطلة ديسمبر بواسطة pixy
أجواء جذابة في غنت للاستمتاع بعطلة ديسمبر بواسطة pixy

توفر مدينة غنت البلجيكية رحلة رومانسية هادئة وساحرة في الشتاء بفضل أناقتها التاريخية وهندستها المعمارية الجذابة بالاضافة قنوات المياه التي تزيدها سحراً وأناقة وقصورها التي تعكس اهتمام النبلاء بالاستجمام في المدينة عبر القرون.

وفي غنت يمكن زيارة أجمل القلاع والكنائس مثل كاتدرائية القديس بافو التي تعود للقرن الـ13 وتتمتع بطراز قوطي مهيب وقلعة غرافنستين من القرن الـ11 بطرازها الرومانيسكي وأبراجها ذات الأجراس القوطية.

أما جولات المشي فهي الأكثر سحراً في غنت حيث يمكن استكشاف شوارع المدينة القديمة الضيقة ومبانيها الأثرية والجلوس على مقاهيها لتناول القهوة والانطلاق الى السوق القديم المميز بطراز العصور الوسطى أو التمشية بجوار النهر للاستمتاع بجمال مشاهد إلتقاء المياه والعمارة والابحار في القوارب للاستمتاع بلحظات رومانسية لا تُنسى.

تيرانا

أروع عطلات ديسمبر الشتوية في تيرانا بواسطة ervingjata
أروع عطلات ديسمبر الشتوية في تيرانا بواسطة ervingjata

تيرانا عاصمة ألبانيا وأهم وجهاتها السياحية فهي مميزة بروعة التاريخ والمعالم التي تعبر عن مرور عدة حضارات مثل الحضارة الرومانية والعثمانية والعصر القوطي، وبالاضافة الى روائع التاريخ تتمتع تيرانا بجمال الطبيعة الساحرة في مشاهد متألقة من الجبال والمروج والوديان والشلالات والأنهار.

ويمكن لزوار تيرانا الانغماس في تجربة من الاسترخاء وصفاء الذهن عبر زيارة الجبال للتخييم والاقامة في المنازل القروية المصنوعة من الخشب والأحجار والاستمتاع بركوب التلفريك وتجارب التذوق للمأكولات المحلية الشهية.

كما يمكن في تيرانا استكشاف الساحات التاريخية العتيقة من العصور الوسطى والعصر العثماني والمميزة بأهم المباني والمعالم مثل الكنائس والمساجد والمتاحف ولا يفوتكم بالطبع زيارة السوق العثماني التاريخي المتألق بمحلات عتيقة تقدم أفضل الهدايا التذكارية.

دوسلدورف

استمتع بعطلة الشتاء في ديسمبر في دوسلدورف بواسطة  MichaelGaida
استمتع بعطلة الشتاء في ديسمبر في دوسلدورف بواسطة  MichaelGaida

دوسلدورف من الوجهات الألمانية الساحرة التي تجتذب محبي الحياة العصرية وأجواء التسوق الراقي وتجربة أسلوب المقاهي الألمانية أو استكشاف المعالم التاريخية العريقة التي تعود الى العصور الوسطى.

وتتألق دوسلدورف بشوارع هامة للتسوق مثل شارع الملوك الذي يضم أهم متاجر الماركات العالمية الراقية والمقاهي والمطاعم الفخمة بالاضافة الى محلات بيع الهدايا التذكارية والمكتبات العتيقة.

وللحصول على أوقات شتوية ساحرة يمكن المشي بين شوارع البلدة القديمة حيث أجمل الأزقة المرصوفة بالحصى والساحات التاريخية والمقاهي والمطاعم والمباني الأثرية مثل الكنائس والمنازل والقصور بالاضافة الى متعة المشي على ضفاف نهر الراين.

لوسيرن

الطبيعة الساحرة في لوسيرن مثالية لعطلات ديسمبر بواسطة placeontop
الطبيعة الساحرة في لوسيرن مثالية لعطلات ديسمبر بواسطة placeontop

يعشق الكثيرون قضاء العطلة الشتوية في سويسرا للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأجواء الرومانسية، وتوفر مدينة لوسيرن السويسرية عطلة شتوية حالمة ذات طبيعة كلاسيكية أنيقة وفاخرة حيث يجتمع بها جمال الطبيعة وأناقة الهندسة المعمارية وفرص التسوق الراقية.

ويمكن في لوسيرن الاستمتاع بتجارب التذوق الفخمة في أرقى المطاعم والمقاهي والمشي بين شوارع البلدة القديمة لاستكشاف المعالم التاريخية من العصور الوسطى والعصر الباروكي مثل القصور والمتاحف والكنائس والجسور بالاضافة الى محلات بيع الهدايا التذكارية التي تتمتع بالعراقة والمكتبات العتيقة الكلاسيكية.

وللحصول على وقت رائع من الاسترخاء يمكن زيارة بحيرة لوسيرن التي تحمل المدينة اسمها للاستجمام وتصفية الذهن أمام المشاهد الساحرة للبحيرة والغابات والجبال.