استمتع بالسياحة في قطر مع هذه النصائح بواسطة hectorlo

نصائح عند السفر لمشاهدة مباريات كأس العالم في قطر 2022

 عبير شرارة

تتجه أنظار العالم إلى قطر حيث يتم تنظيم فعاليات كأس العالم 2022 وتشتعل الأجواء بالحماس للاحتفاء بمباريات المونديال وسط حضور ضخم من مختلف دول العالم اجتمعوا على عشق الكرة تلك الرياضة العالمية ذات الطقوس المبهجة.

وتتميز قطر بكونها تقدم لزوارها التنوع الفريد بين الطبيعة البحرية والصحراوية والعمارة العصرية الأنيقة والمنتجعات الفاخرة والأسواق العالمية الراقية بالإضافة إلى المعالم التاريخية المتألقة بسحر التراث.

وبمناسبة كأس العالم 2022 في قطر نستكشف اليوم أهم نصائح السفر إلى قطر التي نقدمها لعشاق مباريات الكرة الراغبين في الاستمتاع بأجواء حماسية مذهلة والحصول على رحلة سياحية لا تنسى..

وسائل النقل

المترو يعد أفضل وسيلة للنقل في قطر حيث يتميز بالتكلفة الاقتصادية والسرعة والنظام ويحميك من الازدحام المروري، ويربط المترو بين أهم النقاط السياحية والرئيسية في قطر. ويمكن أيضاً استخدام سيارات الأجرة أو استئجار السيارات ولكن ذلك سيزيد من ميزانية الرحلة.

الحجز قبل السفر

بلا شك ستكون فنادق قطر مزدحمة بسبب جمهور كأس العالم 2022 وبالتالي لابد من التأكد من وجود مكان للإقامة قبل سفرك حيث يفضل تأكيد حجز الفندق أو الشقة قبل السفر.

قطر وجهة سياحية في كأس العالم 2022 بواسطة hectorlo

احترس من الازدحام

الازدحام الشديد للجماهير في الشوارع قد يعرضك للمشكلات لذلك يجب الانتباه لنفسك وأغراضك خصوصاً في حالات الحماس بعد انتهاء المباريات لتجنب حالات فقدان بعض الأغراض الشخصية، كما يجب الانتباه للأطفال لتجنب فقدانهم في الزحام.

التزم بالقوانين

وضعت دولة قطر العديد من القوانين المنظمّة لجمهور كأس العالم 2022 المقام على أرضها وتتضمن هذه القوانين عدم تناول الكحول أو المواد المخدرة وعدم التجمع بشكل غير قانوني خارج مناطق المشجعين ويجب الالتزام بهذه القوانين تجنباً للمسائلة.

قطر وجهة سياحية مميزة في كأس العالم بواسطة hectorlo

احتفظ بنسخة من أوراقك

أوراق الهوية الخاصة بك وجواز السفر يفضل تركها في الفندق بينما يجب الاحتفاظ بنسخة منها في حقيبتك لإبرازها للمسؤولين عند الطلب.

تأكد من قواعد السفر

بالنسبة للعديد من البلدان لا داعي لاستخراج تأشيرة للسفر إلى قطر، أما إذا كانت بلدك تتطلب الحصول على تأشيرة فتأكد من إتمام الإجراءات لضمان سهولة دخولك إلى قطر، فقد تكون الإجراءات تشمل فحص PCR أو غيرها من المستندات المطلوبة حسب بلدك.

نصائح السفر الى قطر في كأس العالم بواسطة hectorlo

تجنب إبراز الأغراض الثمينة

في أجواء المونديال تزدحم الأماكن بآلاف الجماهير من مختلف دول العالم وذلك يتطلب الحرص على أغراضك الشخصية، حيث يفضل عدم إبراز الأغراض الثمينة مثل الهواتف أو تركها على المقعد أو الطاولات كما يفضل تجنب ارتداء المجوهرات الثمينة.

تجنب إثارة الشغب

يجب الالتزام بقواعد الآداب والسلوك خلال حضور مباريات كأس العالم 2022 في قطر، فالمشجعين يجب عليهم احترام بعضهم البعض واحترام نتائج المباريات مهما كانت، أما السلوكيات المرفوضة مثل الشجار والشغب أو تحطيم المقاعد فقد تعرضك للمسائلة القانونية والغرامات أو السجن.

نصائح السفر الى قطر لحضور كأس العالم 2022 بواسطة hectorlo

تجنب الأشخاص المريبة

قد يتصرف البعض تصرفات مثيرة للشك مثل عرض تبديل العملات بأسعار رائعة، ونظراً لازدحام المكان بالعديد من الجنسيات فلن يمكنك تمييز التصرف السليم، والأفضل دائماً التعامل مع البنوك ومكاتب الصرافة المعتمدة وعدم إعطاء أي شخص معلومات حولك أو حول تحركاتك أو نسخة من أوراق هويتك.

لا ترفض القهوة

القهوة العربية وطقوس تناولها من أهم سمات الضيافة في قطر فهي من أساليب الحياة الاجتماعية الأساسية وتعبر عن الترحاب والاهتمام، ويُعد رفض فنجان القهوة من السلوكيات غير المحبوبة في قطر.

اتباع قواعد الملابس

قطر تتبع التقاليد العربية والإسلامية في أسلوب ارتداء الملابس، وبالرغم من التسامح مع السائحين إلا أنه من الأفضل احترام قواعد السلوك الخاصة بالبلاد والحرص على تغطية الكتفين وعدم ارتداء ملابس قصيرة بشكل لافت.

تجنب انتهاك الخصوصية

عند التقاط الصور تجنب انتهاك خصوصية الآخرين وخاصة النساء فذلك الأمر ممنوع وفقاً للقانون القطري ويعرضك للمسائلة.

تجنب الحديث العنصري

خلال فعاليات كأس العالم ستلتقي بالعديد من الأجناس والأعراق وتلك فرصة لتبادل الثقافات ومعرفة المزيد عن الحضارات المختلفة، ولكن تجنب الحديث العنصري أو التصرفات التي تدل على التمييز العنصري أو الديني، فالحرية والمساواة مكفولة في القانون القطري.

اتبع القانون

احرص على اتباع قواعد القانون القطري فيما يخص قيادة السيارات والحفاظ على نظافة الأماكن العامة وعدم تدمير الممتلكات العامة واحترام الطوابير الخاصة بالانتظار بالإضافة إلى احترام خصوصية الآخرين وخاصة النساء.