وجهات سياحية جذابة للعروسين في الشارقة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي

وجهات سياحية جذابة للعروسين في الشارقة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي لقضاء أجمل أيام رحلة شهر العسل بين ربوعها خصوصا أن هذه الإمارة تضم الكثير من المعالم السياحية التي تستحق استكشافها وتناسب العروسين. فإليكم أبرز الوجهات السياحية الجذابة للعروسين في الشارقة:  

بحيرة خالد الشارقة

تُعد بحيرة خالد الساحرة من من أجمل  أماكن السياحة في الشارقة وتستطيع أن تمنح العروسين فرصة  للاسترخاء والهدوء بين أحضان الطبيعة لساعات عدة. هذا المكان هو عبارة عن بحيرة اصطناعية غاية في الجمال وتتيح للثنائي القيام برحلة بحرية صغيرة في مياهها من خلال استئجار يخت للتمتع بالمناظر الخلابة أو يمكن السير في المسارات المُعدّة لذلك وممارسة رياضة المشي في ظل هذه الأجواء المُنعشة. وفي حال شعر العروسين بالجوع او العطش خلال زيارة البحيرة فإنهما سيجدان الكثير من المقاهي والمطاعم المنتشرة بالقرب من البحيرة.

جانب من بحيرة خالد في الشارقة في لقطة مسائية.jpg

أكواريوم الشارقة

يمكن للعروسين قضاء يوم كامل لزيارة أكواريوم الشارقة الذي يعرض مخلوقات بحرية متنوعة اذ هناك أكثر من 150 نوعاً من الأحياء البحرية التي تنقل العروسين إلى عالم أعماق البحار.

ويضم الأكواريوم متحف الشارقة البحري الذي يروي حكايات أهل مدينة الشارقة قديمًا حيث كان يمثل البحر جزءاً هاماً من حياتهم، كذلك يعرفهم على السواحل والموانئ التاريخية في الشارقة، ويعرض الكثير عن عالم البحار الغامض بكل ما يحتويه من أسرار.

يجد العروسين في الأكواريوم كافيتيريا صغيرة تقدم الوجبات الخفيفة أو بعض المشروبات للزوار لتناولها أمام إطلالة بحرية خلابة.

جانب من اكواريوم الشارقة.jpg

شارع الخان الشارقة

لا تفوتوا خلال رحلة شهر العسل زيارة شارع الخان Al Khan District الذي يُعتبر من أفضل شوارع الشارقة وذلك لأهميته التاريخية والسياحية، ويضم عدداً من أهم معالم السياحة وأفخر الفنادق، المطاعم، الأماكن الأثرية والترفيهية الموجودة هناك في الإمارة.

ومن بين الأماكن الأثرية الجميلة نذكر بيت الطواشة الذي كان مقراً لاجتماعات التجار قديماً، وبرزة الخان الذي كان بمثابة استراحة للمسافرين المارين بالشارقة قديماً وقد كان يتم ضيافتهم بها. كذلك يضم الشارع مساجد شارع الخان المتعددة ولا سيما المساجد الأثرية من بينها مسجد أنس بن مالك. كما يجد العروسان في شارع الخان قناة القصباء الشهيرة التي تنتشر على ضفتيها العديد من المطاعم والمقاهي.

شارع الخان الشارقة.jpg

متحف الحضارة الاسلامية الشارقة

ولمحبي الأماكن الأثرية والتاريخية يمكنهم زيارة متحف الحضارة الاسلامية الفريد في هذه الإمارة لاحتوائه على المجموعات الأثرية التي ينفرد بها والتي تُركّز بشكل خاص على الحضارات والفنون الإسلامية القديمة. كما يوجد في المتحف بعض المعروضات التي تجذب إليها الزوار مثل المشغولات اليدوية بالإضافة إلى نسخ القرآن الكريم النادرة.

جانب من متحف الشارقة للحضارة الاسلامية.jpg.1.jpg

سوق الجبيل الشارقة

لا بد للعروسين من زيارة سوق الجبيل الذي يقع بالقرب من السوق المركزي ويتميز بطرازه الذي يحمل الملامح العربية الاسلامية، ويستقطب السوق آلاف الزوّار يومياً ما جعله إحدى وجهات السياحة في الشارقة الشهيرة. يمكن للثنائي التقاط الصور لهما أمام مبنى السوق والمنطقة المحيطة بها والتي تحمل طراز المساجد والمباني الإسلامية، ثم التجول داخله للتعرف على المعروضات فيه من المنتجات الغذائية المتنوعة إلى البهارات والأعشاب بمُختلف أنواعها، إلى سوق السمك وغيره.

سوق الجبيل في الشارقة للتسوق.jpg

شاطئ الخان الشارقة

أن تزور الشارقة يعني أنه لا بد من اختيار وجهة شاطئية فيها ولذلك ننصح العروسين بزيارة شاطئ الخان الشارق الذي يُعتبر من أجمل شواطئ الإمارة وهنا بإمكان العروسين تمضية رحلة شاطئية مثالية قبالة المياه النقية. هذا الشاطئ الرملي يسمح للعروسين أيضاً بتمضية أوقات مليئة بالاستجمام والهدوء والاستمتاع بأنشطة رياضية مُتنوّعة مثل كرة القدم الشاطئية التي يُتيحها الشاطئ أو ركوب الأمواج والتزلج على الماء (jet ski) وركوب الأمواج الشراعي و ركوب قوارب الموز “Banana Boat” القابلة للنفخ.

كذلك يمكن للعروسين السير على رماله الناعمة ومراقبة البحر وأمواجه والحصول على لحظات ثمينة من الاسترخاء والهدوء عبر جولة بحرية من خلال استئجار أحد القوارب الصغيرة المتوفرة هناك.

جانب من شاطئ الخان في الشارقة.jpg

جزيرة النور الشارقة

هذه الجزيرة من المناطق المهمة التي يجب على العروسين زيارتها كونها تتميز بموقعها الذي تحيطه المياه من كل جانب مما توفر الاسترخاء والهدوء لهما على شواطئها وتقدم كذلك العديد من النشاطات الترفيهية للعروسين. تضم الجزيرة أيضا مجموعة من المقاهي والمطاعم مما يجعل زيارتها مشجعة أكثر لقضاء يوم بأكمله في ربوعها.

جانب من جزيرة النور  في الشارقة.jpg