إليكم أجمل 5 تجارب يمكنكم خوض غمارها في خورفكان

تقع خورفكان على خليج رائع يحيط به تشكيلات صخرية مذهلة وتدعمه جبال الحجر الوعرة، وهو مكان رائع للرحلات اليومية وعطلة نهاية الأسبوع. حيث تقع هذه المدينة الساحلية على بعد 137 كم شرق الشارقة، في منتصف المسافة بين دبا والفجيرة ويضم الساحل الهلالي على شواطئه ملاعب كرة قدم تنتشر بين أشجار النخيل، ويقع منتجع وسبا أوشينك خورفكان في الطرف الشمالي، ويضم شاطئا خاصا ومسابح في الهواء الطلق ومركزا للغوص ورياضات مائية، وجميعها مفتوحة للزوار من خارج المنتجع.

وفي تقريرنا اليوم نطير سويا صوب تلك الوجهة الساحرة من أرض الإمارات لنطلعكم على أجمل 5 تجارب يمكنكم خوض غمارها في خورفكان.

استراحة السُحُب

إذا كنت من عشاق السحاب وتحلم بتجربة لا تنسى في قمم الجبال، يمكنك تحقيق هذا الحلم من خلال زيارة "استراحة السُحُب" التي تتيح لك الاستمتاع بمشاهد خيالية لمدينة خورفكان من على ارتفاع 600 متراً فوق سطح البحر.

استراحة السحب تجربة رائعة لعشاق الطبيعة

وقد تم تشييد الاستراحة على شكل دائري لضمان حصول الزوار على مشهد بانورامي 360 درجة لهذه المدينة الرائعة، بدايةً من مدخلها الذي تزينه النوافير، وشواطئها التي تشتهر بطبيعتها الخلابة، وحتى نهايتها في منطقتي حصي والحراي. وفضلاً عن كل هذا الجمال الطبيعي الساحر، تضم الاستراحة عدداً من أرقى المرافق والخدمات الحديثة التي تضمن راحة الزوار وحصولهم على أكبر قدر من المتعة والترفيه.

مدرج خورفكان

لا يمكنك أن تجد مكانًا آخر تجتمع فيه كل هذه المزايا الفريدة دفعة واحدة سوى في هذا المكان الاستثنائي.

فهذه التحفة المعمارية تجمع بين سحر الطبيعة وعظمة التاريخ وروعة الفن والثقافة، فالتصميم المعماري للمدرج هو مزيج من الطرازين الروماني والإسلامي، حيث تم استلهام الشكل العام للتصميم من المسرح الروماني التاريخي الشهير في روما، بينما تم إضافة الكثير من الزخارف الإسلامية الأصيلة للتأكيد على الهوية التاريخية لهذه المدينة العريقة. كما تم اختيار الموقع بعناية فائقة لتوفير إطلالات مذهلة على شاطئ خورفكان مباشرةً. وعلى الرغم من افتتاحه حديثًا

مدرج خورفكان وإضاءة ليلية ساحرة

حيث أصبح المسرح، الذي يمتد على مساحة 1700 متر مربع ويتسع لأكثر من 3500 متفرج أحد أبرز المعالم السياحية بالمدينة. وقد تم تزويده بأحدث أنظمة التهوية وأحدث الأنظمة الصوتية والضوئية لتوفير أجواء مثالية تتيح للزوار الاستمتاع الكامل بالعروض والفعاليات المختلفة التي تُقام بالمسرح وسط المناظر الطبيعية الساحرة التي تحيط بهم من كل مكان.

وادي شيص

وجهة استثنائية وأحد أجمل المناطق الواقعة بين جبال الحجر على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة. إذ يعد الوادي وتضاريس جبل الحجر المحيطة به منطقة ذات جمال طبيعي، تتميز بمساراتها الجبلية الضيقة والتكوينات الصخرية البارزة ، والقرى الصغيرة، والأراضي الزراعية ومزارع النخيل

كما يعتبر الوادي من أفضل المواقع البكر الغنية بالإطلالات الطبيعية الخلابة والفريدة من نوعها، ومؤخراً تم افتتاح المسارات الجبلية المخصصة للمشي لمسافات طويلة في مواقع متعددة من المنطقة. وعلى الرغم من أنه كان من الصعب الوصول إلى هذه الوجهة إلا باستخدام سيارات الدفع الرباعي، إلا أنه أصبح الآن من السهل الوصول إليها عبر طريق خورفكان الجديد 142.

سحر الطبيعة في وادي شيص

جزيرة القرش

تعد جزيرة القرش بمثابة بقعة مثالية للسباحة والتمتع بحمامات الشمس. من شأن تنوع الأسماك وشقائق النعمان البحرية والسلاحف البحرية أن يجعل من الغطس متعة لا توصف، في حين يتدفق الغواصون لرؤية التشكيلات الصخرية الجميلة التي تعج بثعبان البحر الموراي وسمك الراي اللاسع وسمك الملاك العربي.

يمكنك أن تأخذ قارب صغير إلى الجزيرة، وهناك أكواخ على الشاطئ حيث يمكنك استئجار معدات الغطس والزعانف والأقنعة. ويمكن لمراكز الغوص المحلية تنظيم رحلات يومية وتأجير معدات للغواصين. كما أنها تعدّ بمثابة بقعة جميلة لنزهة الشاطئ.

أجواء مذهلة في محيط جزيرة القرش - المصدر @almansey111

سد الرفيصة

لا تكتمل الرحلة إلى الشارقة دون زيارة سد الرفيصة في خورفكان، عروس الساحل الشرقي للإمارات، وبفضل طريق الشارقة - خورفكان السريع الجديد ، يمكنك الوصول إلى هناك خلال 45 دقيقة فقط، هذا الموقع الاستثنائي وسط الجبال المهيبة، وبين تعرجات الوديان، حيث ستسحرك الطبيعة بمناظرها الخلابة. هنا ستجد الراحة والهدوء بعيداً عن صخب المدينة

ويمكنك أن تقضي وقتاً ممتعاً في استراحة سد الرفيصة التي تم تجهيزها على ضفة السد، فهي تضم العديد من الخدمات السياحية وأماكن لألعاب الأطفال وتنعم بإطلالة رائعة على البحيرة، كما تضم الاستراحة مواقف للسيارات وكافيتريا وسوبرماركت ومسجداً، وشلالاً صناعياً بطول 55 متراً، يصب داخل البحيرة، وممشى يبلغ طوله 730 متراً على حافة الجبال، من بداية السد، مروراً بالمزارع، وصولاً إلى الحصن، وهو محاط بأشجار النخيل، ومجموعة من النباتات المحلية، ومغطى بالعشب الأخضر. وللاستمتاع بجمال المناظر المحيطة بمياه السد ، يمكن للزوار ركوب أحد قوارب النزهة والتجديف داخل السد وإطعام طيور البط الموجودة بالمياه.

ومناظر طبيعية ساحرة في سد الرفيصة - المصدر @ahalnoman.