كل ما نعرفه عن مرض كيت ميدلتون بالسرطان وعلاجها وعودتها إلى مهامها الملكية

كل ما نعرفه عن مرض كيت ميدلتون بالسرطان وعلاجها وعودتها إلى مهامها الملكية

10 يونيو 2024

تصدرت أميرة ويلز كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام ولي عهد بريطانيا وملكة بريطانيا المستقبلية، تصدرت محركات البحث، بعد رسالتها المؤثرة التي اعتذرت فيها عن المشاركة في بروفة احتفال مهرجان الألوان، بسبب إصابتها بمرض السرطان، حيث تخضع أميرة ويلز حاليًا للعلاج الكيميائي الوقائي.

وقد بدأت كيت ميدلتون صاحبة الـ 42 عامًا، العلاج في أواخر فبراير، قدم أمير ويلز تحديثًا إيجابيًا بشأن علاج زوجته خلال زيارة لجزر سيلي في وقت سابق من شهر مايو، قائلاً "إنها في حالة جيدة" وفي نهاية شهر مايو، شارك قصر كنسينغتون أيضًا تحديثًا حول عمل كيت وسط تعافيها المستمر، حيث أعربت الأميرة عن سعادتها بتقرير فريق عمل الأعمال الخاص بها حول إعطاء الأولوية للطفولة المبكرة.

ومع ذلك، قالت مصادر ملكية إن هذا لا يعني عودة كيت إلى الواجبات الملكية التي "تحتاج إلى المساحة والخصوصية للتعافي" ولن تعود إلى العمل حتى يمنحها فريقها الطبي الضوء الأخضر، وقالت تقارير صحفية نقلا عن مقربين من عائلة ويلز، إن كيت ميدلتون لن تعود إلى مهامها الرسمية قبل الخريف المقبل.

أمس الأول 8 يونيو، تم الكشف عن أن الأميرة كتبت رسالة إلى الحرس الأيرلندي للاعتذار عن عدم تمكنها من تلقي التحية وتتمنى لهم التوفيق في "مراجعة العقيد"، حيث كان من المقرر أن تحضر كيت بروفة Trooping the Color بصفتها العقيد الأعلى للفوج، ومن غير المعروف في الآن ما إذا كانت الأميرة ستحضر Trooping the Color يوم السبت 15 يونيو، إلا أنه أمر مستبعد بنسبة كبيرة، كون اسمها لم يدرج ضمن زيارة الدولة لإمبراطور اليابان وزوجته في أواخر الشهر الحالي.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

متى أعلنت كيت ميدلتون إصابتها بالسرطان؟

أعلنت كاثرين أميرة ويلز الأم لثلاثة أطفال خبر إصابتها بالسرطان في رسالة فيديو شخصية في 22 مارس، حيث أوضحت أنه في وقت إجراء عملية جراحية في البطن في يناير، كان يُعتقد أن حالتها غير سرطانية. ومع ذلك، أظهرت اختبارات ما بعد الجراحة وجود السرطان.

وقالت كيت: "لقد كانا شهرين صعبين للغاية بالنسبة لعائلتنا بأكملها، ولكن كان لدي فريق طبي رائع اعتنى بي كثيرًا، وأنا ممتنة جدًا له، كان هذا بالطبع بمثابة صدمة كبيرة، وأنا ووليام كنا نبذل كل ما في وسعنا لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الصغيرة. وكما يمكنك أن تتخيل، فقد استغرق هذا وقتًا لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت للتعافي من عملية جراحية كبرى من أجل بدء علاجي، ولكن الأهم من ذلك هو أننا استغرقنا وقتًا لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم، ولطمأنتهم بأنني سأكون على ما يرام".

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

ما نوع السرطان الذي تعاني منه كيت ميدلتون؟

لم يكشف قصر كنسينغتون عن نوع السرطان، حيث يسعى كبار أعضاء العائلة المالكة إلى الحفاظ على خصوصية صحتها الشخصية وسجلاتها الطبية، لكن وفقا لاجتهادات طبية فإنه نظرا للعملية الجراحية التي أجريت لكيت في البطن، فيرجح مختصون أن تكون مصابة بسرطان القولون، لكن القصر لم يؤكد أو ينفي أي تقارير حول الأمر، وهو نفس النهج الذي اتبعه مع إعلان إصابة الملك تشارلز بالسرطان، حيث لم يعلن عن نوع السرطان الذي يعاني منه، وإن قالت تسريبات إن الملك مصاب بسرطان البنكرياس.

كيت ميدلتون أميرة ويلز
كيت ميدلتون أميرة ويلز

لماذا خضعت الأميرة كيت لعملية جراحية؟

لم يتم الكشف عن أسباب الجراحة الكبرى التي أجرتها الأميرة كيت في البطن والتي خضعت لها في يناير الماضي بعد احتفالات عيد الميلاد، وكان يُعتقد في ذلك الوقت أن هذا الإجراء غير سرطاني، إلا أن الاختبارات اللاحقة وجدت أن السرطان موجود.

وفي 17 يناير، أكد قصر كنسينغتون في لندن أن كيت قد تم إدخالها إلى عيادة لندن الخاصة لإجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن، وأصدر القصر بيانا مطولا أضاف: "لقد نجحت الجراحة ومن المتوقع أن تبقى في المستشفى لمدة عشرة إلى أربعة عشر يوما، قبل أن تعود إلى المنزل لمواصلة تعافيها. وبناء على النصائح الطبية الحالية، من غير المرجح أن تتمكن من ذلك". العودة إلى الواجبات العامة حتى بعد عيد الفصح.

"تقدر أميرة ويلز الاهتمام الذي سيثيره هذا البيان. وتأمل أن يتفهم الجمهور رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لأطفالها؛ ورغبتها في أن تظل معلوماتها الطبية الشخصية خاصة، لذلك، لن يقدم قصر كنسينغتون في لندن تحديثات حول التقدم الذي أحرزته صاحبة السمو الملكي إلا عندما تكون هناك معلومات جديدة مهمة يمكن مشاركتها، ترغب أميرة ويلز في الاعتذار لجميع المعنيين عن حقيقة أنها اضطرت إلى تأجيل ارتباطاتها القادمة. إنها تتطلع إلى إعادة أكبر عدد ممكن من الارتباطات، في أقرب وقت ممكن."

كيت ميدلتون ملكة بريطانيا المستقبلية
كيت ميدلتون ملكة بريطانيا المستقبلية

كم من الوقت بقيت الأميرة كيت في المستشفى؟

خرجت الأميرة من عيادة لندن في 29 يناير بعد إقامة لمدة 13 يومًا في المستشفى، وشارك قصر كنسينغتون في بيان في ذلك الوقت: عادت أميرة ويلز إلى منزلها في وندسور لمواصلة تعافيها من الجراحة. إنها تحرز تقدمًا جيدًا، يود الأمير والأميرة أن يتقدما بالشكر الجزيل للفريق بأكمله في عيادة لندن، وخاصة طاقم التمريض المتفاني، على الرعاية التي قدموها، لا تزال عائلة ويلز تشعر بالامتنان للتمنيات الطيبة التي تلقتها من جميع أنحاء العالم."

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

خرق أمني للمستشفى

تم الإبلاغ عن حدوث خرق أمني في عيادة لندن، حيث كانت كيت تعالج. وفقًا لصحيفة The Mirror، من الممكن أن يكون ما يصل إلى ثلاثة أشخاص متورطين في الوصول المزعوم إلى السجلات الطبية الخاصة لأميرة ويلز بعد خروج كيت من المستشفى في 29 يناير، وتعهدت عيادة لندن بأنه "سيتم اتخاذ جميع الخطوات التحقيقية والتنظيمية والتأديبية المناسبة" بشأن أي خرق.

عائلة ويلز
عائلة ويلز

ظهور كيت ميدلتون بعد الجراحة

اندلعت أخبار الاختراق في 20 مارس، أي في اليوم التالي لرصد وليام وكيت وهما يغادران متجر مزرعة وندسور، وتم تصوير الأميرة للمرة الأولى منذ الجراحة التي أجريت لها في 4 مارس، عندما نشرت TMZ لقطة مصورين غير مصرح بها لكيت وهي تجلس في السيارة بينما كانت والدتها كارول ميدلتون تقود.

وتمت مشاركة صورة عائلية للأميرة مع أطفالها، التقطها وليام، في عيد الأم في المملكة المتحدة في 10 مارس، لكن الصورة أثارت ارتباكًا حيث قامت وكالات الأنباء بسحب الصورة بعد أن تبين أنها تم تعديلها رقميًا.

أصدرت كيت لاحقًا اعتذارًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في اليوم التالي، وكتبت: "مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحيانًا بإجراء تجارب التحرير. أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس. أتمنى أن يكون لدى الجميع المحتفلين عيد ميلاد سعيد".

وتم تصوير الأميرة لاحقًا في السيارة مع وليام أثناء سفرها إلى لندن للحصول على موعد خاص، بينما حضر زوجها قداس يوم الكومنولث في كنيسة وستمنستر.

وبعد ثلاثة أيام، تم نشر رسالة فيديو لكيت تؤكد أنها تخضع للعلاج الكيميائي الوقائي من السرطان.

الأميرة شارلوت
الأميرة شارلوت

كيت ميدلتون تواصل التقاط الصور

وفي 23 أبريل، شارك الأمير والأميرة صورة جديدة للأمير لويس بمناسبة عيد ميلاده السادس، التقطتها والدته كيت في وندسور. وفي خروج عن التقاليد، تم إصدار الصورة في عيد ميلاد الأمير الفعلي، وليس عشية عيد ميلاده، كما تم نشر صورة للأميرة شارلوت بمناسبة عيد ميلادها التاسع، التقطتها الأميرة أيضًا، في عيد ميلادها الفعلي.

الأمير لويس
الأمير لويس

متى ستعود كيت إلى واجباتها الملكية؟

قامت أميرة ويلز بآخر ظهور علني لها عندما حضرت العائلة المالكة الكنيسة في ملكية ساندرينجهام في يوم عيد الميلاد عام 2023، وصرح قصر كنسينغتون في لندن: "ستعود الأميرة إلى مهامها الرسمية عندما يسمح لها فريقها الطبي بذلك. إنها في حالة معنوية جيدة وتركز على التعافي الكامل".

وقالت كيت في رسالتها بالفيديو: "عملي جلب لي دائمًا شعورًا عميقًا بالسعادة وأتطلع إلى العودة عندما أكون قادرًا، لكن في الوقت الحالي يجب أن أركز على التعافي الكامل".

لكن تقارير سابقة نقلت عن مقربين وأصدقاء لعائلة ويلز قولهم إن كيت لن تعود إلى عملها قبل الخريف القادم، وحتى هذا منوط في النهاية بقرار الأطباء.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

الصور من صفحة أمير وأميرة ويلز الرسمية على انستغرام