لماذا قد تؤجل العائلة المالكة البريطانية رحلاتها الصيفية هذا العام؟

لماذا قد تؤجل العائلة المالكة البريطانية رحلاتها الصيفية هذا العام؟

عبد الرحمن الحاج
29 مايو 2024

قد تؤدي دعوة رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك لإجراء انتخابات عامة مفاجئة في الرابع من يوليو المقبل 2024 إلى تغيير خطط العائلة المالكة البريطانية الصيفية.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي خارج داونينج ستريت؛ قال سوناك: "في وقت سابق من اليوم، تحدثت مع جلالة الملك لطلب حل البرلمان، وقد وافق الملك على هذا الطلب، وسنجري انتخابات عامة في الرابع من يوليو".

رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك
رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك

وقال متحدث باسم قصر باكنجهام في تصريحات خلال الأيام القليلة الماضية إن العائلة المالكة ستؤجل ارتباطاتها التي قد يبدو أنها تصرف الانتباه أو تصرف الانتباه عن الحملة الانتخابية.

وأضاف المتحدث: "إن أصحاب الجلالة يرسلون اعتذاراتهم الصادقة لأي من الذين قد يتأثرون نتيجة لذلك".

وفي حين أنه من المتوقع أن تستمر الأحداث المحيطة بالذكرى الثمانين لـ D-Day Landings، بما في ذلك أول رحلة خارجية للملك تشارلز منذ أن أعلن تشخيص إصابته بالسرطان في فبراير، كما هو مقرر، فإن الأحداث الأخرى قيد المراجعة وسيتم تقييمها على أساس الحالة.

وكان شهر يونيو شهرًا حافلًا للعائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك Trooping the Color، الاحتفال السنوي بعيد ميلاد الملك مع عرض في لندن، في 15 يونيو وزيارة دولة في قصر باكنغهام لإمبراطور وإمبراطورة اليابانأواخر يونيو.

الملك تشارلز
الملك تشارلز

وعاد الملك تشارلز، 75 عامًا، مؤخرًا إلى جدول كامل من الواجبات الملكية، بما في ذلك النزهات العامة، وسط علاجه من السرطان، وقال الملك ساخرًا خلال نزهة في 9 مايو/أيار إلى المدرسة الملكية للهندسة العسكرية "إنني سعيد بالخروج من قفصي"، وذلك بعد أن أمضى عدة أشهر في العمل خلف الكواليس بشكل رئيسي أو المشاركة في جماهير صغيرة.

ويمكن أن تعني الانتخابات رئيس الوزراء الثالث في عهد الملك تشارلز، الذي بدأ في سبتمبر 2022 بوفاة والدته الملكة إليزابيث.وكان الواجب الرسمي الأخير للملكة إليزابيث كملكة عندما عينت ليز تروس رئيسة للوزراء الخامسة عشرة خلال فترة حكمها التاريخية التي استمرت 70 عامًا، ومع ذلك، سرعان ما أصبحت تروس أقصر رئيسة وزراء خدمة في تاريخ المملكة المتحدة، حيث خدمت 45 يومًا فقط.

وفي اجتماع في قصر باكنغهام في لندن، عين الملك تشارلز رسميًا سوناك رئيسًا لبرلمان المملكة المتحدة بعد فوز السياسي في المنافسة على قيادة حزب المحافظين في أكتوبر 2022.

 عين الملك تشارلز رسميًا سوناك رئيسًا لبرلمان المملكة المتحدة
عين الملك تشارلز رسميًا سوناك رئيسًا لبرلمان المملكة المتحدة

وبعد الانتخابات العامة أو استقالة رئيس الوزراء، يزور رئيس الوزراء المحتمل الجديد تقليديًا قصر باكنغهام للقاء الملك.

وتقول العائلة المالكة على موقعها الإلكتروني: "خلال المقابلة، سيسأل الملك ما إذا كان سيشكل حكومة أم لا"، وهناك إجابتان محتملتان على هذا السؤال من الناحية الواقعية، والجواب الأكثر شيوعًا هو القبول".

كما يعقد الملك لقاء أسبوعيا خاصا مع رئيس الوزراء "لمناقشة الأمور الحكومية".

وعلى الرغم من أن الملك يظل محايدًا سياسيًا في جميع الأمور، إلا أنه قادر على تقديم المشورة والتحذير لوزرائه - بما في ذلك رئيس وزرائه - عند الضرورة، وفقًا لموقع العائلة المالكة.

أين تقضي العائلة المالكة إجازتها الصيفية؟

أين تقضي العائلة المالكة إجازتها الصيفية؟
أين تقضي العائلة المالكة إجازتها الصيفية؟

إلى هذا تستمتع العائلة المالكة بفرصة الهروب من محيطها المعتاد بحثًا عن المناظر الطبيعية الخلابة والطقس المعتدل خلال فصل الصيف.

وفي أشهر الصيف كل عام، يغادر أفراد العائلة المالكة البريطانية مساكنهم الفخمة خلفهم مقابل قضاء بعض الوقت الممتع داخل المملكة المتحدة وخارجها.

وفيما يلي أبرز الأماكن التي تقضي فيها العائلة المالكة أجازتهم الصيفية:

الملك تشارلز والملكة كاميلا

الملك تشارلز والملكة كاميلا
الملك تشارلز والملكة كاميلا

يواصل الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا الاتجاه الملكي للإقامة حيث اختار الزوجان الإقامة في ممتلكاتهما الويلزية المحبوبة.ويمتلك الزوجان مزرعة تم ترميمها بشكل جميل تسمى LlwynywermodEstate،وعلاوة على ذلك، يستمتع الملك تشارلز وكاميلا بقضاء بعض الوقت في مقر إقامتهما الاسكتلندي في ملكية كوينز بالمورال، وقد وصفها الملك بأنهما "ملاذ فريد من الراحة والشخصية"، واختار الزوجان العزلة في بيركهول طوال فترة الإغلاق.

الأمير وليام والأميرة كيت

الأمير وليام والأميرة كيت
الأمير وليام والأميرة كيت

وبرفقة كيت وأطفالهما الثلاثة، يهرب الأمير وليام بالمثل إلى الهواء الطلق بحثًا عن الراحة، وإلى جانب زيارة ممتلكاتهم الريفية، أنمر هول، في نورفولك، يتوجه أمير ويلز وعائلته بشكل متكرر إلى جزر سيلي، ويستمتع الزوجان الملكيان بقضاء الوقت في تريسكو، وغالبًا ما يتوجه الزوجان المشبعان بالذكريات الجميلة إلى جزيرة تريسكو الجميلة بفضل شواطئها البكر ومناظرها الخلابة، ولا شك أن الأمير وليام وهو أب لثلاثة أطفال، قام باستكشاف هذه الجزر لأول مرة في يونيو 1989 مع شقيقه الأمير هاري ووالديه الملك تشارلز والأميرة ديانا.

الملكة إليزابيث الراحلة

الملكة إليزابيث الراحلة
الملكة إليزابيث الراحلة

وباعتبارها من عشاق المرتفعات المخلصين، كانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تخصص عادةً وقتًا لإقامة طويلة في قلعة بالمورال الخاصة بها، بين يوليو وأوائل أكتوبر، وتهرب إلى مقر إقامتها الاسكتلندي حيث ينضم إليها أفراد عائلتها المباشرين.

وتحتل القلعة مكانة خاصة في قلب الملكة بفضل مناظرها الخلابة، وكانت صاحبة الجلالة تحب الموقع كثيرًا لدرجة أنها أمضت جزءًا من شهر العسل مع الأمير فيليب في نزل الصيد بيركهول التابع للملكية.

وسبق أن أوضحت حفيدة الملكة الأميرة يوجيني: "إنه أجمل مكان على وجه الأرض، وأعتقد أن الجدة هي الأكثر سعادة هناك، وأعتقد أنها تحب المرتفعات حقًا".

ويقع المقر الصيفي في رويال ديسايد، أبردينشاير، وفي أثناء سفرها بأناقة، كانت تختار الملكة عادة أن تأخذ مروحيتها الخاصة من إنجلترا إلى اسكتلندا.

وفي محاولة للاسترخاء، كانتالملكة تقضي معظم وقتها في الهواء الطلق، محاطة بالطبيعة، وتشمل الذكريات الجميلة السابقة قيام الأمير فيليب بحفلات الشواء المحببة له.