سيلين ديون

الجانب الخفي في صراع سيلين ديون مع مرضها النادر.. لحظات ضعف وانهيار في برومو فيلمها الوثائقي

محمد عبد المنعم
26 مايو 2024

النجمة سيلين ديون خطفت قلوب الجمهور في الساعات الأخيرة بعدما كشفت عن اللقطات الأولى في فيلمها الوثائقي الجديد، والتي أظهرت الجانب الآخر في صراع سيلين ديون مع مرضها النادر والجزء الخفي في معاناتها ورحلة علاجها المؤثرة.

سيلين ديون تكشف لحظات ضعفها في برومو فيلمها الوثائقي

وأصدرت النجمة سيلين ديون مع منصة Amazon المقطع الدعائي الأول للفيلم الوثائقي لسيلين ديون بعنوان "I Am: Celine Dion"، وبدأت سيلين ديون العد التنازلي لعرض الفيلم الوثائقي المنتظر، والذي تحكي من خلاله العديد من الأسرار والكواليس في مسيرتها الفنية منذ طفولتها إلى الوقت الحالي، وهو الجانب الذي ظهر في برومو الفيلم والذي عرض العديد من اللقطات النادرة لسيلين ديون من مراحل مختلفة من حياتها، وكذلك العديد من اللقطات لها خلف الكواليس في عدة حفلات ومحطات فنية لها.

بوستر فيلم سيلين ديون الجديد
بوستر فيلم سيلين ديون الجديد

ولكن الفيلم يركز بشكل كبير على العامين الأخيرين في حياة سيلين ديون، وقصة إصابتها وتشخيصها بمتلازمة الشخص المتصلب، حيث أظهرت سيلين ديون الجانب الآخر من صراعها مع هذا المرض النادر، وكشفت لحظات ضعفها للجمهور، ويمتد الفيلم الوثائقي لمدة عام، ويؤرخ معركة سيلين ديون مع متلازمة الشخص المتصلب، وهو اضطراب عصبي نادر يؤثر على الدماغ والحبل الشوكي، مع عرض نظرة محورية وشاملة على مجمل مسيرة سيلين ديون الفنية.

سيلين ديون في إحدى مشاهد فيلمها الوثائقي الجديد
سيلين ديون في إحدى مشاهد فيلمها الوثائقي الجديد

سيلين ديون تكشف تفاصيل مؤثرة في رحلتها مع مرضها النادر

ويكشف برومو فيلم سيلين ديون الوثائقي عن مزيد من التفاصيل حول تشخيصها بمتلازمة الشخص المتصلب، بعد تأجيل العديد من مواعيد جولتها الأوروبية في 2022، ويبدأ البرومو بإعلان سيلين ديون أنه تم تشخيص إصابتها بالاضطراب العصبي الذي يغير حياتها، والذي يسبب تشنجات تؤثر على قدرتها على المشي واستخدام أحبالها الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتادت عليها، ويُظهر المقطع لقطات أرشيفية ولقطات من وراء الكواليس طوال مسيرة ديون المهنية، بالإضافة إلى مقابلات جديدة معها وهي تكافح من أجل تشخيص حالتها، وفي مرحلة ما، انهارت بالبكاء وهي تروي التحديات الصحية الأخيرة التي واجهتها.

سيلين ديون
سيلين ديون

وظهرت سيلين ديون في إحدى المقاطع في البرومو وهي تبكي بشدة وتنهار بسبب مرضها وتقول: "ليس من الصعب تقديم عرض، كما تعلمون. من الصعب إلغاء العرض.. أنا أعمل بجد كل يومـ لكن يجب أن أعترف أنه كان صراعًا.. افتقد ذلك كثيرا.. الناس، أفتقدهم. إذا لم أتمكن من الركض، سأمشي. إذا لم أتمكن من المشي، فسوف أزحف.. لن أتوقف"، وظهرت سيلين ديون في لقطة أخرى وهي تقول: "لقد تم تشخيص إصابتي باضطراب عصبي نادر جدًا.. ولم أكن على استعداد لقول أي شيء من قبل.. لكنني مستعدة الآن"، كما كشفت عن حبها للحظات الغناء مباشرة على المسرح أكثر من الاستديو وغيرها من التفاصيل الجديدة عنها.

سيلين ديون
النجمة سيلين ديون

سيلين ديون توثق رحلة تشخيصها بمرضها النادر في فيلم وثائقي

وعرضت أيضاً سيلين ديون العديد من اللقطات الجديدة لها في المنزل وهي تؤدي بعض التمارين العلاجية وجلسات العلاج الطبيعي، والتي تؤديها بصعوبة شديدة خلال رحلتها العلاجية من المرض النادر، ومن المقرر أن تطرح سيلين ديون مع الفيلم الوثائقي نسخة لأشهر أغانيها والمستخدمة في فيلمها الوثائقي، بالإضافة إلى مقاطع موسيقية لم تنشر من قبل، وذلك بالتزامن مع عرض الفيلم الوثائقي في 25 يونيو المقبل على منصة "أمازون".

سيلين ديون
سيلين ديون

وكانت النجمة الكندية سيلين ديون قد كشفت مؤخراً عن مفاجأة كبيرة لجمهورها اليوم بإعلانها تصوير فيلم وثائقي جديد بعنوان "أنا سيلين ديون.. I Am: Celine Dion"، على أمازون برايم، ونشرت سيلين ديون ملامح فيلمها الوثائقي وقالت: "إستعدوا.. أنا: سيلين ديون، الفيلم الوثائقي من إخراج إيرين تايلور المرشحة لجائزة الأوسكار، سيتم إصداره عالميًا على prime video، لقد شكلت السنتان الأخيرتان تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، الرحلة من اكتشاف حالتي إلى تعلم كيفية التعايش معها وإدارتها، ولكن لا أدعها تحدد حالتي. مع استمرار الطريق لاستئناف مسيرتي الفنية، أدركت كم افتقدت القدرة على رؤية معجبيني".

سيلين ديون
الفنانة سيلين ديون

وتابعت سيلين ديون في بيانها حول فيلمها الوثائقي الجديد: "خلال هذا الغياب، قررت أن أقوم بتوثيق هذا الجزء من حياتي، لمحاولة رفع مستوى الوعي حول هذه الحالة غير المعروفة، لمساعدة الآخرين الذين يشاركونني هذا التشخيص"، وتكشف من خلاله سيلين ديون تجربتها مع المرض النادر "متلازمة الشخص المتصلب"، والذي منعها من مواصلة أعمالها في الفترة الأخيرة، وأقلقت الجمهور كثيراً بسببه"، ومن المقرر أن يكشف الفيلم المدى الذي بذلته سيلين ديون لمواصلة الأداء من أجل معجبيها المحبوبين والمخلصين، منذ تشخيص إصابتها بمرض عصبي نادر وغير قابل للشفاء يمكن أن يسبب تشنجات عضلية منهكة، ويقول ملخص الفيلم: "من زيارة خزانة ملابسها الراقية والأمتعة الشخصية إلى قضاء الوقت في استوديو التسجيل، يصور الفيلم الوثائقي الحياة الخاصة التي لم يسبق لها مثيل لنجمة عالمية كبيرة.. رسالة حب عاطفية وحيوية وشاعرية إلى الموسيقى".

الصور من حساب سيلين ديون على انستقرام.