روتين رائع للأمير وليام مع الأمير لويس قبل النوم

روتين رائع للأمير وليام مع الأمير لويس قبل النوم

عبد الرحمن الحاج
24 مايو 2024

تم الكشف عن روتين وقت النوم الرائع للأمير وليام أمير ويلز وولي عهد بريطانيا، مع ابنه الأصغر، الأمير لويس، خلال حفل الحديقة الذي استضافه نيابة عن الملك في قصر باكنغهام. 

روتين وقت النوم الرائع للأمير وليام مع ابنه الأصغر الأمير لويس

روتين وقت النوم الرائع للأمير وليام مع ابنه الأصغر الأمير لويس
روتين وقت النوم الرائع للأمير وليام مع ابنه الأصغر الأمير لويس

أظهر الملك المستقبلي جانبه الأبوي الرقيق عندما سلمه المؤلف الناشئ روان أدرين، كتابًا للأطفال كتبه بنفسه، والكتاب، الذي سمي على اسم مشروع المشردين والذي يظهر فيه صبي يدعى جاك يجد نفسه بلا منزل، أثر في الأمير بعمق.

وقال الأمير وليام وهو يقبل الكتاب، الذي ذكر المؤلف أنه واحد من عشر نسخ فقط: "هذا عظيم وملهم للغاية، وسأقرأ هذا للويس الليلة عند النوم".

وليست هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الأمير أفكاره حول طقوس وقت النوم لعائلته، ففي عام 2020، خلال زيارة إلى جنوب ويلز، كان أمير وأميرة ويلز يتفاعلان مع المجتمع، لكن أطفالهما الثلاثة - الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس - لم يكونوا بعيدًا عن أفكارهم أبدًا.

وفي أثناء توقفه في أحد محلات الآيس كريم حيث تحدثوا مع الآباء ومقدمي الرعاية، اكتشف الأمير وليام طفلاً يقرأ غرفة جوليا دونالدسون.ولم يسعه إلا أن يعلق قائلاً: "أقرأ هذا لأطفالنا طوال الوقت"، وأضاف بطريقة فكاهية أن الكتاب أنقذ الكثير من أوقات النوم، وكشف أنه التقى بالمؤلفة عندما حصلت على جائزة مقابل خدماتها في الأدب، ويتذكر قائلاً: "قلت له: هل تدرك كم عدد الآباء الذين أنقذتهم عند وقت النوم؟".

كما أشاد الأمير وليام أيضًا بمؤلف مفضل آخر، قائلاً: "يقوم ديفيد ويليامز أيضًا بتأليف كتب جيدة للأطفال - للأطفال الأكبر سنًا بقليل، على ما أعتقد، لقد قرأت واحدًا، وكان جيدًا حقًا".

ومع ذلك، في العام الماضي، تم الكشف عن أن الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس يتبعون مجموعة من القواعد أكثر صرامة من معظم الأطفال، تحت مراقبة مربيتهم ماريا بورالو، والسيدة بورالو، خريجة كلية نورلاند المرموقة، تضمن الحفاظ على الانضباط والهيكل في الأسرة المالكة.

وسلط لويس هيرين، الخبير في الكلية، الضوء على منهج ماريا، كما وشددت السيدة بورالو على أهمية اللعب في الهواء الطلق، وهي سمة مميزة لفلسفة نورلاند، وأشار هيرين إلى أنه "سيكون هناك الكثير والكثير من اللعب في الهواء الطلق"، وتابع: "كثير من الهواء النقي، والكثير من ركوب الدراجات، واللعب مع كلابهم، وربما بعض أعمال البستنة، نورلاند مهتم جدًا بتعليم الأطفال من خلال اللعب".

ويلتزم الأطفال الملكيون أيضًا بوقت نوم صارم عند الساعة 7 مساءً، مع تقديم نكهات وأطعمة جديدة بانتظام، ووقت الشاشة محدود، وتستخدم السيدة بورالو الألعاب والألغاز لتعليمهم من خلال اللعب، مما يضمن بيئة متوازنة ورعاية لأفراد العائلة المالكة الشباب.

عادات متعلقة بالأطفال الملكيين في بريطانيا

عادات متعلقة بالأطفال الملكيين في بريطانيا
عادات متعلقة بالأطفال الملكيين في بريطانيا

إن كونك عضوًا في العائلة المالكة البريطانية يأتي مع نصيبك العادل من الأبهة والظروف والبروتوكول، وهذا يمتد حتى إلى أصغر أفراد عائلة وندسور.

وبصفتهم أفرادًا صغارًا في العائلة المالكة، يكبر جورج وشارلوت ولويس في دائرة الضوء مع مجموعة القواعد الخاصة بهم، من خيارات خزانة الملابس إلى حضور المناسبات الملكية، إليكِ ما يجب وما لا يجب فعله للأطفال الملكيين:

  • يجب الإعلان عن ولادتهم للجمهور.

يجب الإعلان عن ولادتهم للجمهور
يجب الإعلان عن ولادتهم للجمهور

يجب على الأطفال الملكيين اتباع البروتوكول حتى قبل ولادتهم! وفقًا للتقاليد، بعد ولادة طفل ملكي جديد، حيث يتم عرض لافتة توضح جنس ووقت الولادة خارج بوابات قصر باكنغهام للإعلان عن الأخبار.

  • يجب أن يتعمدوا

يجب أن يتعمدوا
يجب أن يتعمدوا

الملك هو رئيسة الكنيسة، وعلى هذا النحو، يجب أن يتم تعميد جميع أفراد العائلة، حتى ميغان ماركل تم تعميدها قبل زفافها عام 2018، ويشرف على الحفل رئيس أساقفة كانتربري، ويتم تقديم المياه المقدسة من نهر الأردن.

  • يجب عليهم ارتداء ثوب التعميد هونيتون

يجب عليهم ارتداء ثوب التعميد هونيتون
يجب عليهم ارتداء ثوب التعميد هونيتون

كما يجب على الأطفال الملكيين ارتداء ثوب التعميد هونيتون، وتم تصميم فستان هونيتون للتعميد من قبل الملكة فيكتوريا لتعميد طفلها الأول، وقد ارتداه كل فرد من أفراد العائلة المالكة منذ ذلك الحين، وكان آخر أفراد العائلة الذين ارتدوا الثوب هو آرتشي هاريسون ماونتباتن-ويندسور، لكنه ارتدى نسخة طبق الأصل، لأن الأصل هش للغاية بحيث لا يمكن ارتداؤه بعد الآن.

  • يجب أن ينحنوا للملكة

يجب أن ينحنوا للملكة
يجب أن ينحنوا للملكة

وعلى صعيد متصل، ينص البروتوكول الملكي على أن النساء في العائلة المالكة يجب أن ينحنين عند رؤية الملكة لأول مرة في أي يوم، واستنادًا إلى العرض الرائع الذي قدمته الأميرة شارلوت في صباح عيد الميلاد، يبدو أنه لا يوجد حد أدنى لسن هذه الإجراءات الشكلية.

  • الاتصال بالملك أو الملكة

الاتصال بالملك أو الملكة
الاتصال بالملك أو الملكة

الملكة كانتلا تجعل أحفادها أو أحفاد أحفادها يطلقون عليها اسم صاحب السمو الملكي، وبالنسبة لهم، هي ببساطة "الجدة".

  • يجب أن يكون لديهم جواز سفر

في حين أنه من النادر جدًا أن يسافر الأطفال حديثي الولادة إلى الخارج، فإن الأطفال الملكيين مختلفون قليلاً ويجب أن يكونوا مستعدين للسفر دوليًا في أي لحظة، ولهذا السبب، بمجرد ولادتهم، يتم إصدار جواز سفر لهم.

  • عليهم الحصول على رخصة قيادة

الملكة كانت هي الشخص الوحيد في المملكة المتحدة البريطانية الذي يُسمح له بقيادة السيارة بدون رخصة قيادة، لذلك حتى جورج سيتعين عليه إجراء اختبار القيادة الخاص به واجتيازه بمستوى جيد.