ماثيو بيري

تحقيقات جنائية جديدة ورسائل من زملائه.. هكذا عاد ماثيو بيري إلى الواجهة بعد 7 أشهر من وفاته

محمد عبد المنعم
23 مايو 2024

عاد إسم ماثيو بيري، نجم مسلسل "Friends"، إلى الواجهة مرة أخرى، وذلك بعد الكشف عن تطورات جديدة في قضية وفاته، بعدما فتحت الشرطة تحقيقات جنائية جديدة حول لغز وفاته، بالإضافة إلى تذكر عدد من زملائه له بعد مرور 7 أشهر من وفاته.

تحقيقات جديدة في لغز وفاة ماثيو بيري

وأطلقت إدارة مكافحة المخدرات وشرطة لوس أنجلوس تحقيقًا جنائيًا جديداً في وفاة ماثيو بيري، والتي كانت ناجمة عن تأثيرات حادة للكيتامين العام الماضي، وكشف متحدث باسم شرطة لوس أنجلوس أن هناك تحقيقًا مستمرًا في وفاة بيري؛ في حين ذكرت تقارير أخرى أن إدارة مكافحة المخدرات متورطة أيضًا في القضية، ويحاول المحققون الآن فك رموز المكان الذي حصل منه ماثيو بيري على الكيتامين.

ماثيو بيري
الراحل ماثيو بيري 

وذلك بعدما كشف تقرير علم السموم الصادر عن مكتب الفحص الطبي في مقاطعة لوس أنجلوس لاحقًا أن الممثل توفي بسبب الآثار الحادة للكيتامين، حيث كان بيري يخضع للعلاج بالكيتامين لعلاج الاكتئاب والقلق قبل تناول جرعة زائدة، وتابع تقرير علم السموم: "عند وجود مستويات عالية من الكيتامين في عينات دمه بعد الوفاة، فإن التأثيرات المميتة الرئيسية ستكون من الإفراط في تحفيز القلب والأوعية الدموية واكتئاب الجهاز التنفسي".

ماثيو بيري
ماثيو بيري 

ماثيو بيري يعود إلى الواجهة بعد 7 أشهر من وفاته

وكشف موقع "TMZ" نقلاً عن مصادر مطلعة على القضية، أن هناك تحقيقًا مستمرًا في المكان الذي حصل فيه ماثيو بيري على الكيتامين الذي انتهى به الأمر إلى لعب دور في وفاته، والأسئلة الرئيسية حول من قدم الدواء وتحت أي ظروف، وكشفت المصادر إن الشرطة المحلية وإدارة مكافحة المخدرات تبحثان في هذا الأمر منذ أشهر، وأجرت الشرطة مقابلات بالفعل مع بعض الأشخاص الرئيسيين في هوليوود، ممن لديهم تاريخ في تعاطي هذا الدواء.

ماثيو بيري
تحقيقات جديدة في وفاة ماثيو بيري 

ووفقًا لمكتب الفحص الطبي في مقاطعة لوس أنجلوس، كان ماثيو يخضع للعلاج بحقن الكيتامين لعلاج الاكتئاب والقلق قبل أكثر من أسبوع من وفاته، لكن الطبيب الشرعي خلص إلى أن الكيتامين الموجود في نظامه عندما توفي لم يكن من العلاج، هذا يشير إلى أن ماثيو بيري حصل على الكيتامين من مصدر آخر، ربما خارج الإطار الطبي، وهذا هو ما تحاول جهات التحقيق التأكد منه، وذلك بعدما كان يُعتقد في البداية أن ماثيو بيري قد غرق في حمام السباحة في منزله، قبل أن يؤكد تقرير علم السموم أنه توفي بسبب تأثيرات حادة للكيتامين، وهو الأمر الذي تسبب في غموض حول السبب الحقيقي لوفاته، واستدعى فتح التحقيقات مرة أخرى بعد 7 أشهر من وفاته.

نجوم مسلسل "Friends"
نجوم مسلسل "Friends"

كورتني كوكس تتذكر ماثيو بيري بكلمات مؤثرة

وبالتزامن مع عودة قضية وفاة ماثيو بيري إلى الواجهة بسبب التحقيقات الجديدة، تذكرت أيضاً كورتني كوكس، زميلة ماثيو بيري في مسلسل "Friends"، صديقها الراحل، وأطلقت تصريحات مؤثرة عن علاقتها به وقالت في مقابلة تلفزيونية لها إنها لا تزال تتحدث معه وتتواصل معه، وأن ماثيو بيري يزورها كثيراً، وقالت: "أعتقد أنه ربما يكون أحد أكثر البشر تسلية في العالم، كما تعلمون، إنه مضحك جدًا، إنه حقًا قلب كبير، ومن الواضح أنه يعاني، أنا ممتنة جدًا لأنني عملت معه بشكل وثيق لسنوات عديدة، إنه يزورني كثيرًا، إذا كنا نؤمن بذلك".

نجوم مسلسل "Friends"
نجوم مسلسل "Friends"

وقالت كورتني كوكس إنها لا تزال تشعر بوجود بيري، إلى جانب أفراد آخرين من عائلتها، مضيفة: "أتحدث مع أمي وأبي وماثيو بيري، أشعر أن هناك الكثير من الأشخاص الذين، على ما أعتقد، يرشدوننا.. أشعر بذلك، نعم، أشعر بوجود ماثيو بالتأكيد".

ماثيو بيري وجينيفر أنيستون
ماثيو بيري وجينيفر أنيستون

وكانت النجمة جينيفر أنيستون قد تحدثت في وقت سابق عن التقارير والتكهنات حول حياة ماثيو بيري الأخيرة، وقالت في آخر تصريحات لها مع صحيفة "Variety" أن صديقها الراحل كان بصحة جيدة وكان سعيداً في حياته، وأنها تواصلت معه في صباح يوم وفاته، وقالت: "كنت اراسله حرفيًا في ذلك الصباح، ماتي المضحك.. لم يكن يعاني من الألم، ولم يكن يعاني، كان سعيدًا، أريد أن يعرف الناس أنه كان يتمتع بصحة جيدة حقًا، ويتحسن.. لقد كان في رحلة بحث.. لقد كان سعيدًا، لقد عمل بجد، لقد تم التعامل معه بقسوة حقًا، أنا أفتقده كثيرًا.."، وقالت أيضاً جينيفر أنيستون عن وفاة ماثيو بيري: "أنه يريد أن يتذكره العالم بالطريقة التي يريد أن يتذكره بها، كما قال إنه يود أن يتذكره الناس.. كان سعيدا، وكان يتمتع بصحة جيدة، وقد أقلع عن التدخين، وكان يستعيد لياقته.. هذا كل ما أعرفه".

الصور من حساب ماثيو بيري ونجوم مسلسل Friends على انستقرام.