الأمير وليام سيتولى دور مقدم حفل زفاف دوق وستمنستر

هل ستظهر كيت ميدلتون في حفل زفاف دوق وستمنستر؟

عبد الرحمن الحاج
20 مايو 2024

تتجه أنظار عشاق حفلات الزفاف الملكية إلى المملكة المتحدة، حيث ينتظر أن يقام زفاف دوق وستمنستر هيو جروسفينور وخطيبته أوليفيا هنسون، في كاتدرائية تشيستر في 7 يونيو المقبل، ويقال إن أمير ويلز الأمير وليام ولي عهد بريطانيا، من المقرر أن يتولى دور مقدم حفل زفاف صديقه دوق وستمنستر.

هيو جروسفينور وخطيبته أوليفيا هنسون

هيو جروسفينور وأوليفيا هنسون سيعقدان قرانهما في كاتدرائية تشيستر

وسيعقد هيو جروسفينور وأوليفيا هنسون قرانهما في كاتدرائية تشيستر، ومن المتوقع أن يكون يومهم الكبير واحدًا من أكبر حفلات الزفاف المجتمعية لهذا العام، مع قائمة ضيوف مرصعة بالنجوم.

ويرتبط الدوق، البالغ من العمر 33 عامًا، بعلاقة وثيقة مع الأمير وليام والأميرة كيت ميدلتون أميرة ويلز، وقد حضر تعميد الأمير جورج في تشابل رويال في قصر سانت جيمس بعد أن تم اختياره كأحد عرابيه، وفي الوقت نفسه، الملك تشارلز هو أحد عرابي هيو.

هيو جروسفينور وخطيبته أوليفيا هنسون

هاري وميغان وكيت سيغيبون عن حفل زفاف دوق وستمنستر

وبينما يستعد وليام لتولي دور كبير، وفقًا لصحيفة صنداي تايمز، فمن غير المتوقع أن تحضر الأميرة كيت بينما تواصل علاج السرطان، أيضا من المتوقع على نطاق واسع، أن يغيب دوق ودوقة ساسكس الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن حفل الزفاف، كما سيغيب أيضا الملك تشارلز عن يوم هيو وأوليفيا الكبير، مع أن الأمير هاري مثل شقيقه الأمير وليام، يرتبط منذ فترة طويلة بعلاقة وثيقة مع هيو الذي هو أيضًا الأب الروحي للأمير آرتشي.

هيو جروسفينور وخطيبته أوليفيا هنسون

ثروة دوق وستمنستر السابع تلامس 10 مليارات استرليني

غالبًا ما يُشار إلى دوق وستمنستر السابع على أنه "الرجل الأكثر أهلية في بريطانيا" نظرًا لأرستقراطيته وثروته وصداقاته الوثيقة مع كل من الأمراء وليام وهاري.

ورث الدوق، أو "هوجي" كما يعرفه أصدقائه، اللقب والمقعد في قاعة إيتون من والده في عام 2016، بالإضافة إلى 140 ألف فدان من الأراضي في أوكسفوردشاير وتشيشاير ولانكشاير واسكتلندا، و300 فدان في مايفير و بلجرافيا.

ويُعتقد أن ثروة الدوق تقدر بنحو 9.878 مليار جنيه إسترليني، وهو أيضًا رئيس مؤسسة وستمنستر، التي تركز على مساعدة الأطفال الصغار الضعفاء. وفي الوقت نفسه، تشغل أوليفيا منصب مدير حسابات أول في شركة Belazu، وهي شركة أغذية معتمدة من B-Corp  في لندن.

هيو جروسفينور وخطيبته أوليفيا هنسون

بداية علاقة هيو جروسفينور وأوليفيا هنسون

التقى الدوق بأوليفيا في عام 2021 من خلال أصدقاء مشتركين، واحتفل الزوجان بخطوبتهما بعد عامين في أبريل 2023، وسيقام حفل الزوجين في كاتدرائية تشيستر، وبعد ذلك سيكون هناك حفل استقبال في قاعة إيتون. وقال متحدث باسم الزوجين: "لقد اختار الزوجان الكاتدرائية لجمالها وارتباطها الطويل بعائلة جروسفينور، بما في ذلك الدوق شخصيًا".

هيو جروسفينور بصحبة الأمير وليام

دوق وستمنستر هيو جروسفينور متحمس لحفل زفافه

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قام الزوجان بزيارة العديد من الجمعيات الخيرية في تشيستر بتمويل من مؤسسة ديوك وستمنستر، وفي معرض حديثه عن حفلات زفافه القادمة، قال هيو لـ Town & Country: "أعتقد أن المرة القادمة التي نكون فيها هنا، ستكون أكثر إثارة للأعصاب قليلاً. لكنني متحمس بشكل لا يصدق، أردت أيضًا أن أوضح تمامًا مدى المساعدة التي قدمها الأشخاص بشكل لا يصدق، ومدى الدعم الذي قدموه حتى الآن وأنا ممتن لهم. لأنني أدرك أنه سيكون أمرًا كبيرًا للمدينة. إنه سيكون بالتأكيد أمرًا كبيرًا بالنسبة لنا، لذلك نحن ممتنون حقًا لكل المساعدة."