سيلينا جوميز

أبرز لقطات النجوم في اليوم السادس من مهرجان كان.. ديمي مور تتألق وتصريحات لافتة من سيلينا جوميز

محمد عبد المنعم
20 مايو 2024

شهدت فعاليات اليوم السادس من الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي حضور مميز لنجوم العالم في الفعاليات وعلى السجادة الحمراء في المهرجان، وخطف عدد من النجوم الأنظار وعلى رأسهم كيت بلانشيت وسيلينا جوميز وغيرهم.

كيت بلانشيت تحتفل بأصداء عرض فيلمها في مهرجان كان

وتألقت النجمة كيت بلانشيت في فعاليات اليوم السادس من مهرجان كان السينمائي، حيث تواجدت في الفعاليات الأولى من اليوم خلال المؤتمر الصحفي لصناع فيلمها "Rumours"، واحتفلت بأصداء عرض الفيلم في المهرجان، وكشفت كيت بلانشيت سراً عن الفيلم بإجابتها عن التساؤلات حول سبب تسمية الفيلم بهذا الإسم، وأكدت أنه مقتبس من إسم ألبوم لفرقة روك شهيرة، وقالت بلانشيت في المؤتمر الصحفي: "لقد أكدت شيئًا ما مع المخرج الليلة الماضية، ومن الغريب أنه لم يتم ذكره مطلقًا في التدريبات، وهو: لماذا يسمى هذا الفيلم شائعات؟". "وقال زوجي: "هل هذا بعد ألبوم فرقة فليتوود ماك؟"، فقلت: "نعم، لقد كان كذلك".

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت في مهرجان كان

وقالت كيت بلانشيت الحائزة على جائزة الأوسكار مرتين، والتي تلعب دور البطولة في الفيلم، في المؤتمر الصحفي يوم الأحد بمهرجان كان: "أعتقد أنك إذا حاولت فهم هذا الفيلم، فستشعر وكأنك تفقد عقلك"، مشيرة إلى أن الفيلم لا يحاول أن يكون فيلماً مهماً يحمل رسالة.

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت في المؤتمر الصحفي بمهرجان كان

وجاء ذلك بعدما خطفت النجمة كيت بلانشيت الأنظار بتواجدها على السجادة الحمراء في فعاليات اليوم الخامس من مهرجان كان السينمائي أمس، وذلك خلال العرض الأول لفيلمها الجديد "Rumours"، والذي نال أيضاً حفاوة بالغة بعد عرضه الأول في المهرجان، وحاز على تصفيق لمدة أربع دقائق كاملة داخل قاعة السينما، وبالإضافة إلى كيت بلانشيت ، يشارك في بطولة فيلم Rumours أيضًا تشارلز دانس، وروي دوبوي، ودينيس مينوشيه، ونيكي أموكا بيرد، ورولاندو رافيلو، وتاكيهيرو هيرا، وزلاتكو بوريتش، ويتم عرض الفيلم خارج المنافسة في مهرجان كان، وتدور قصة الفيلم في إطار من الكوميديا السوداء السياسية.

ديمي مور
ديمي مور في المهرجان

أبرز لقطات النجوم في اليوم السادس من مهرجان كان

وشهدت فعاليات اليوم السادس من مهرجان كان السينمائي العديد من الفعاليات المميزة الأخرى والتي شهدت تواجد العديد من النجوم، وعلى رأسهم النجمة ديمي مور وذلك أثناء عرض فيلمها الأول في مهرجان كان "The Substance"، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء في العرض الأول للفيلم برفقة عدد من نجوم وصناع فيلمها، وعلى رأسهم المخرجة الفرنسية كورالي فورجيت والممثلة مارجريت كوالي ونجوم الفيلم الآخرين دينيس كويد وهوجو دييجو جارسيا وفيليب شورير وجوزيف بالديراما وغيرهم، ولاقى الفيلم حفاوة بالغة بعد عرضه في المهرجان، وقالت ديمي مور في كلمتها للحضور بعد التصفيق الحاد للفيلم والذي استمر لـ 11 دقيقة: "هذه هي المرة الأولى التي أقيم فيها العرض الأول لفيلم في مدينة كان، أنا سعيدة جدًا لوجودي هنا، أنا منهكة بعض الشيء، وكان ذلك شديدًا".

جوليان مور
جوليان مور

وشهدت الفعاليات تواجد النجمة جوليان مور أيضاً على السجادة الحمراء في اليوم السادس من مهرجان كان السينمائي، بالإضافة إلى عرض فيلم النجم كيفن كوستنر الجديد "Horizon: An American Saga" لأول مرة في مهرجان كان السينمائي مساء الأحد، وتحدث كيفن كوستنر عن الصعوبات التي يواجهها في الفيلم الذي يقوم بإنتاجه وإخراجه وبطولته أيضاً، وقال إنه كان يهدف إلى تحويله إلى سلسلة من أربعة أجزاء على الرغم من أنه غير متأكد من كيفية عمله بسبب صعوبة الحصول على تمويل، وكشف أنه اضطر إلى الحصول على رهن عقاري على مساحة 10 أفدنة من ممتلكاته الخاصة للمساعدة في تمويل الفيلم، الذي يحكي التحديات التي واجهها المستوطنون الذين قاموا بتوسيع الغرب الأمريكي في أواخر القرن التاسع عشر، وكشف أن التمويل قد لا يكون كافيا.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز في المؤتمر الصحفي لفيلمها

تصريحات لافتة من سيلينا جوميز في مهرجان كان

وخطفت أيضاً النجمة سيلينا جوميز الأنظار في فعاليات اليوم السادس من مهرجان كان السينمائي، وذلك خلال تواجدها في المؤتمر الصحفي لفيلمها "إميليا بيريز"، وقالت سيلينا جوميز في المؤتمر الصحفي إنها شعرت بالارتياح لأن التركيز تحول إلى دورها في الفيلم بدلا من حياتها الشخصية، وقالت: "إنه أمر مريح، أفضل أن يقول شخص ما إنني قمت بعمل فظيع بدلا من الحديث عن حياتي الشخصية.. لذلك، أشعر بفخر شديد"، وأضافت في تصريحاتها أنها صنعت جزءًا صغيرًا فقط من التحفة المذهلة وهي "إميليا بيريز"، التي تلعب دور البطولة فيها أيضًا زوي سالدانا وكارلا صوفيا جاسكون.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز في المهرجان

أما عن علاقة الفيلم بجذورها اللاتينية وتصويره في المكسيك، قالت سيلينا جوميز في تصريحاتها: "لا يزال لدي عائلة هناك، ومن الواضح أن نشأتي في تكساس كانت جزءًا آخر من حياتي.. بشكل عام كان الأمر رائعًا"، ونشرت سيلينا جوميز العديد من الصور من تواجدها في مهرجان كان عبر حسابها بانستقرام وقالت في رسالة لها: "شكرا لمهرجان كان! يشرفني جدًا أن أكون جزءًا صغيرًا من شيء مميز جدًا في إميليا بيريز - جاك، شكرًا لك من أعماق قلبي على ثقتك بي، وكل شخص باستثناء هذا الفيلم أذهلني تمامًا.. أحبكم يا شباب".

الصور من afp.