كيت ميدلتون تكشف موهبة الأميرة شارلوت

قبل عيد ميلادها التاسع.. كيت ميدلتون تكشف موهبة الأميرة شارلوت

عبد الرحمن الحاج
30 أبريل 2024

من المعروف أن الأميرة شارلوت ابنة الأمير وليام وكيت ميدلتون تحب الرياضة، حيث ظهرت في مباريات كرة القدم وبطولة ويمبلدون وألعاب الكومنولث. فيما تشترك الأميرة شارلوت في الاسم الكامل المشابه جدًا مع ابن إيرل سبنسر تشارلز شقيق الأميرة ديانا.

لكن هذا ليس شغفها الوحيد، إذ تتمتع الأميرة الشابة، التي ستبلغ التاسعة من عمرها في الثاني من مايو، بموهبة موسيقية مفاجئة.

خلال زيارة سابقا إلى مركز VsiRazom Community Hub
 كيت ميدلتون خلال زيارة سابقا إلى مركز VsiRazom Community Hub

فخلال زيارة سابقا إلى مركز VsiRazom Community Hub في أكتوبر، كشفت والدتها، أميرة ويلز كيت ميدلتون، كيف تمكنت شارلوت من تحسين مزاجها من خلال غنائها.

وقالت لفتاة صغيرة من أوكرانيا خلال لحظة جميلة: "سمعت ابنتي تغني هذا الصباح وهي أغنية اسمها Shine Jesus Shine وقد أسعدتني جدًا هذا الصباح".

كيت
كيت وابنائها

وأضافت الأميرة: "هل تعرفين تلك الأغنية؟ هل لها نفس اللحن؟ سمعتها هذا الصباح وقد جعلتني سعيدة للغاية هذا الصباح. سأبحث عن تلك الأغنية باللغة الأوكرانية".

وكانت الأم الملكية لثلاثة أطفال موجودة هناك لتسليط الضوء على عمل المركز الذي يدعم الأوكرانيين المتضررين من الصراع المستمر.

الأميرة شارلوت تحب الغناء

الأميرة شارلوت تحب الغناء
الأميرة شارلوت تحب الغناء

يبدو أن الجانب الإبداعي لشارلوت لا يتوقف عند هذا الحد فحسب، إذ يبدو أنها تتبع خطى جدتها الراحلة الأميرة ديانا في ولعها بالجمباز .

وقالت الأميرة كيت البالغة من العمر 42 عاماً في وقت سابق: "شارلوت مهتمة حقاً بالجمباز، فهي تقوم بحركات العجلة، والوقوف على اليدين، وكل شيء. إنه جيد جدًا لمهاراتهم الأساسية في التوازن والتنسيق".

أيضًا وفي زيارة إلى حديقة الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون في لندن عام 2017، كشفت زوجة الأمير وليام أن شارلوت كانت تتلقى دروسًا في الرقص. وأثناء حديثها مع مديرة الباليه الوطني الإنجليزي تمارا روجو حول شغف ديانا بالرقص، قالت كيت عن ابنتها البالغة من العمر عامين: "إنها تحب ذلك تمامًا".

في زيارة إلى حديقة الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون في لندن عام 2017
كيت ميدلتون في زيارة إلى حديقة الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون في لندن عام 2017

تحسُّن مزاج الأميرة كيت

التحقت شارلوت، التي تمضي إلى عامها التاسع خلال ساعات، بمدرسة لامبروك في بيركشاير مع أشقائها الأمير جورج والأمير لويس. وتقدم المدرسة المرموقة دروسًا في الفنون المسرحية، حيث ينص الموقع الإلكتروني على ما يلي: "تعد دروس الموسيقى والدراما أيضًا جزءًا من الجدول الزمني الأكاديمي لجميع تلاميذنا ويتم إجراؤها في مركز لامبروك للفنون المسرحية (مركز اليوبيل الماسي). وهو مركز نابض بالحياة ومبدع الفضاء مليء بالمواهب الموسيقية والتمثيلية والراقصة".

التحقت شارلوت، التي تمضي إلى عامها التاسع خلال ساعات، بمدرسة لامبروك في بيركشاير
التحقت شارلوت  بمدرسة لامبروك في بيركشاير

تسمية الأميرة شارلوت

 الأميرة شارلوت
 الأميرة شارلوت

لقد تم بذل قدر كبير من التفكير والعناية في تسمية الابنة الوحيدة للأمير ويليام والأميرة كيت، الأميرة شارلوت. ففي حين أن اسمها الأول هو لقب يحبه الزوجان بوضوح وهو النسخة المؤنثة من تشارلز، تكريمًا لجدها الملك تشارلز؛ فإن الأسماء الوسطى لشارلوت هي إليزابيث وديانا.ومرة أخرى كلاهما تكريم للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، جدة شارلوت الكبرى. وديانا، أميرة ويلز، الجدة التي للأسف لم تقابلها أبدًا.

لكن الأميرة شارلوت تشترك أيضًا في نفس الاسم الأول والأوسط مع قريب آخر: ابنة عمها الأول، الليدي شارلوت ديانا سبنسر، الابنة البالغة من العمر 11 عامًا لإيرل سبنسر شقيق الأميرة ديانا وزوجته الثالثة كارين.

وعندما ولدت شارلوت في أغسطس 2012، كشف والدهاإيرل سبنسر: "لم نكن نستقر على الاسم الأول قبل الولادة، لكن شارلوت هو الاسم الذي نحبه كلانا، وهو يناسبها حقًا. لقد عرفنا ذلك بمجرد ولادة السيدة شارلوت".

ديانا الحاضرة الغائبة

ديانا الحاضرة الغائبة
ديانا الحاضرة الغائبة

وأضاف في معرض تكريمه لشقيقته الراحلة: "على الرغم من مرور 15 عامًا على وفاة ديانا، إلا أنني ما زلت أفتقدها كل يوم وأردت إحياء ذكراها بتسمية ابنتنا".

وعندما ولدت الأميرة شارلوت في مايو 2015، لجأ إيرلسبنسر إلى تويتر ليكتب: "أسماء مثالية. ستشعر ابنتي شارلوت ديانا البالغة من العمر عامين بسعادة غامرة بمشاركة الاسم بين أبناء عمها. إنها في عمر حيث تعتقد أن العالم يدور حولها".

وشارلوت هي الطفلة الوحيدة لوالديها، اللذين تزوجا قبل ولادتها بعام واحد. وهي الأصغر بين أبناء إيرل سبنسر السبعة؛ لديه أربعة أطفال من زوجته الأولى فيكتوريا آيتكين، وطفلين من زوجته الثانية كارولين فرويد.

وخلال الشهر الماضي، تحدث بصراحة عن مدى حمايته لأصغر أطفاله، خاصة لأنه تعرض للإيذاء الجسدي خلال أيام دراسته في مدرسة ميدويل هول الإعدادية.

الأميرة تشارلوت وريثة التاج

الأميرة تشارلوت وريثة التاج
الأميرة تشارلوت وريثة التاج

من الجدير بالذكر هنا، أن عائلة ويلز التي احتفلت أمس بالذكرى الثالثة عشر لزواج الأمير وليام والأميرة كاثرين كيت ميدلتون، ستحتفل بعد غد الخميس بعيد ميلاد الأميرة تشارلوت، وهي صاحبة الترتيب الثالث حاليا في وراثة التاج البريطاني، خلف والدها الأمير وليام وشقيقها الأكبر الأمير جورج، وستسمر في مكانها الحالي أو تتقدم إلى الترتيب الثاني في ولاية العهد في حال تتويج ولادها ملكا على بريطانيا، لكنها ستتراجع في الترتيب في حالة زواج شقيقها الأمير جورج وانجابه أطفالا، سواء كانوا ذكورا أم إناثا.

الأميرة تشارلوت أول من استفاد من تغيير دستور وراثة التاج

الأميرة تشارلوت أول من استفاد من تغيير دستور وراثة التاج
الأميرة تشارلوت أول من استفاد من تغيير دستور وراثة التاج

واستفادت الأميرة تشارلوت من تغيير دستور وراثة التاج البريطاني، الذي كان سابقا لا يقدم الإناث في ترتيب الوراثة، وهي ميزة لم تستفد منها الأميرة الملكية الأميرة آن ابنة ملكة بريطانيا الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، حيث كان ترتيبها الثاني في الولادة خلف الملك تشارلز الثالث، وكانت ستصبح صاحبة الترتيب الثاني في ولاية العهد لو أن تغيير الدستور في المساواة بين الذكور والإناث في ولاية العهد تم بأثر فوري، إلا أن ذلك لم يتم، وتم تطبيقه على الأميرة تشارلوت، التي قد تصبح ولية العهد المباشرة في حال ارتقى شقيقها جورج إلى منصب الملك قبل أن يتزوج أو قبل أن ينجب أطفالا.