صلاح السعدني

النجوم يواصلون نعي الراحل صلاح السعدني برسائل مبكية وصور مميزة ترصد أبرز ذكرياتهم معه

سما جابر
19 أبريل 2024

واصل عدد من النجوم نعي النجم الراحل صلاح السعدني بعد الإعلام الصادم عن وفاته المفاجئة صباح اليوم الجمعة عن عمر ناهز 80 عامًا، كما شارك البعض ذكرياتهم معه وكشفوا عن العلاقة المقربة التي جمعتهما سويًا قبل ابتعاد النجم الراحل عن الأضواء.

النجوم يشاركون ذكرياتهم مع النجم الراحل صلاح السعدني

كان من بين النجوم الذين شاركوا ذكرياتهم مع النجم الراحل صلاح السعدني؛ الفنان محمد صبحي الذي نشر صورة صديقه عبر حسابه على فيسبوك، وروى كواليس مساعدة صلاح له في بداياته الفنية.

وكتب محمد صبحي في تعليقه: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون.. بكل الأسى والحزن.. انعي الفنان الكبير صلاح السعدني، كان خير صديق وخير سند شجعني في بداياتي وأصبح من أقرب الناس لي في الوسط الفني.. رحلت يا صلاح لكن ستبقى معنا بسيرتك الطيبة وأعمالك الفنية الرائعة.. ادعو الله لكِ بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته.. وأن يلهم أسرتك ونجله الفنان أحمد السعدني الصبر والسلوان".

الفنانة نيكول سابا نشرت كذلك عبر حسابها على انستجرام صورة نادرة تجمعها بالنجم الراحل صلاح السعدني من أحد الأعمال الفنية التي جمعتهما مسبقًا، وعلقت عليها بقولها: "الله يرحمك يا أستاذنا الكبير.. كان لي الشرف اني اشتغلت معاك واتعرفت بإنسان وشخصية زيّ حضرتك.. تعازيّ الحارة لأحمد وللأسرة الكريمة ربنا يصبرهم".

تر

النجمة إسعاد يونس استعادت أيضًا ذكرياتها مع النجم الراحل صلاح السعدني، ونشرت عبر حسابها على انستجرام صورة من أحد الأعمال الفنية التي جمعتهما في الماضي، وتحديدًا فيلم "فوزية البرجوازية" وعبرت عن مدى حزنها لرحيل صديقها وكتبت: "الوداع يا شقيق، في أمان الله".

منى زكي النجمة المصرية أيضًا شاركت الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة للنجم الراحل، وعلقت بقولها: "البقاء لله .. فقدت أستاذ كبير من أطيب وألذ وأحن وأكتر خلقا من أساتذتنا . ومن أكتر الناس اللي اتشرفت بالشغل معاها.. الأستاذ الكبير صلاح السعدني.. خالص عزائي لأحمد وللأسرة الكريمة"، لتلخص بكلماتها صفات مميزة كان النجم الراحل معروفًا بها وسط زملائه.

ع

بينما النجمة إلهام شاهين فقد أيضًا شاركت الجمهور بصورة لصديقها الراحل صلاح السعدني وعبرت عن حزنها لوفاته، كما لخصت كذلك علاقتها به ووصفته بأغلى الأصدقاء، وكتبت: "الله يرحمه .. كان إنسان جميل وفنان رائع وصديق غالي جداً جداً.. عزائي لأسرته ولكل محبينه.. ونعزي أنفسنا أيضا".

تر

النجوم ينعون صلاح السعدني 

من بين النجوم الذين نعوا كذلك النجم الراحل، كانت الفنانة هند صبري التي نشرت تدوينة عبر انستجرام وكتبت فيها: "فقدنا اليوم واحدا من أعمدة خيمة الدراما العربية واحدا من كبار الدراما التليفزيونية.. وداعا النجم الكبير صلاح السعدني وخالص العزاء لأسرة الفن العربي والمصري وأسرة الراحل الصغيرة وابنه النجم أحمد السعدني"

أما الفنان أحمد حلمي فكتب عبر تويتر: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. البقاء لله في الفنان الكبير القدير القيمة والقامة صلاح السعدني.. نسألكم الدعاء"، بينما كتب النجم محمد هنيدي عبر تويتر كذلك: "البقاء لله في أستاذنا الكبير صلاح السعدني.. ((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))".

ع

نشوى مصطفى كتبت كذلك عبر حسابها على انستجرام: "الأستاذ القدوة الانسان الطيب ابونا كلنا تشرفت يااستاذ انى اشتغلت مع حضرتك واتعلمت منك كتير فنياً وانسانياً، حتوحشنا، فى أمان الله ألف رحمة ونور يا استاذ".

معلومات عن صلاح السعدني

ومن المعروف أن صلاح السعدني ممثل مصري ولد لأسرة ذات أصول ريفية، حصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضًا شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني.

وكان أول أعماله كانت مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية)، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها (الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء)، وتميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها (أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة).

ومن المقرر أن تقام بعد صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد ولفتت إلى أن الدفن سيكون بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر

تر

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وتويتر