مارتن سكورسيزي

حلم "فرانك سيناترا" يسيطر مجددًا على مارتن سكورسيزي.. تاريخ طويل من محاولات تنفيذ الفيلم وهؤلاء النجوم المرشحين

سما جابر
18 أبريل 2024

يبدو أن تقديم فيلم عن النجم الراحل فرانك سيناترا هو أحد أبرز الأحلام التي تسيطر على المخرج العالمي مارتن سكورسيزي، حيث إنه منذ عام 2009 وهو حريص على التصريح بأنه يتمنى تقديم فيلم عن الراحل، لكن يبدو أن هناك العديد من العوائق التي تواجهه ولم يستطع التغلب عليها من أجل تقديم هذا الفيلم.

مارتن سكورسيزي يكشف عن نيته بتقديم فيلم عن فرانك سيناترا

ومؤخرًا عاود مارتن سكورسيزي الحديث عن الفيلم وأكد أنه يتطلع لتقديم السيرة الذاتية للمغني الأمريكي فرانك سناترا، الذي يعد أحد أبرز وأشهر الموسيقيين شعبية في القرن العشرين، وأحد أكثر الفنانين مبيعاً في مجال الموسيقى في التاريخ، كما رشح مارتن سكورسيزي كل من النجم العالمي ليوناردو دي كابريو لأداء شخصية فرانك سيناترا والنجمة العالمية جينيفر لورانس لأداء شخصية زوجته الثانية في الفيلم المنتظر، بالإضافة إلى آفا جاردنر.

وبحسب موقع فارايتي فإن مشروع فيلم "سيناترا" قد يواجه بعض العقبات، حيث تسيطر تينا سيناترا، ابنة المغني الأسطوري، على ممتلكات والدها ولم توافق على الفيلم بعد، إلا أن هذا لم يمنع مارتن سكورسيزي من تشكيل طاقم عمل مميز والحديث عن الفيلم الذي يجذب اهتمام الاستوديوهات الكبرى وشركات البث المباشر، حيث ترغب شركة آبل، التي مولت فيلم "Flower Moon" بقيمة 215 مليون دولار؛ في البقاء في العمل مع سكورسيزي، لكن يُقال إن شركة سوني هي المرشح الأوفر حظًا للاستحواذ على المشروع.

ه

"فرانك سيناترا" حلم مؤجل منذ سنوات لمارتن سكورسيزي

ويعود اهتمام مارتن سكورسيزي بشخصية فرانك سيناترا لعام 2009، حيث إن وقتها ترددت الأنباء أن الفيلم قام بتأليفه فيل ألدين روبينسون، وبدأت شركتا يونيفرسال وماندلاي في التحضير لهذا العمل إلى أن تمكنتا من الحصول على حقوق إذاعة أغاني سيناترا ضمن أحداث الفيلم، كما قيل حينها أنه بدأ العمل على الفيلم منذ سنتين، أي منذ عام 2007، كما أنه وقتها أيضًا قام مارتن سكورسيزي بترشيح ليوناردو دي كابريو لبطولة الفيلم وأكد على أن الأحداث ستكون مليئة بالعديد من الأغنيات الخاصة بالراحل.

وفي عام 2012 أكد مارتن سكورسيزي على تمسكه بتقديم سيرة المطرب فرانك سيناترا في فيلم سينمائي، وقام بتكليف السيناريست بيلي راي بكتابة نسخة ثانية من الفيلم، وقبلها كان فيل ألدين روبينسون قد انتهى من كتابة نسخة الفيلم لكنه توقف بدوره لأسباب غير معلنة، وانشغل المخرج الحاصل على جائزة الأوسكار بفيلم Hugo ثم The Wolf of Wall Street وقرر إبقاء "سيناترا" ضمن حفنة مشاريع مؤجلة.

ه

ورثة فرانك سيناترا سبب توقف مشروع مارتن سكورسيزي

أما في عام 2017، فقد أعلن المخرج مارتن سكورسيزي عن تخليه عن مشروع إخراج فيلم يحكي قصة حياة فرانك سيناترا، وذلك بعد ثماني سنوات من التحضير من أجل إخراج هذا الفيلم الضخم، حيث رفضت ورثة فرانك سيناترا وعائلته فكرة تحويل حياته إلى عمل سينمائي، وكان السيناريو الذي أعده كاتب السيناريو فيل ألدين روبينسون يسلط الضوء على الوقائع الغامضة في حياة فرانك سيناترا، وهو ما لم ترضَ عنه العائلة.

وحينها تحدث مارتن سكورسيزي لجريدة تورينتو صن الكندية وقال: "هناك بعض الأمور يعد إظهارها في الفيلم أمرا صعبا من وجهة نظر العائلة، ولكنهم انتظروا ليروا التعديلات على السيناريو التي طلبوها، وفي النهاية لم يقبلوا السيناريو في أي وضع، فهم يريدون إخفاء أشياء في حياة سيناترا لا يمكن إخفاؤها.. المشكلة أن سيناترا كان شخصية شديدة التعقيد والغموض، كلنا نملك مناطق غامضة في شخصياتنا، لكن سيناترا كان شخصا متفردا في هذا الجانب".

ولكن يبدو أن محاولات مارتن سكورسيزي لم تهدأ وهو ما جعله بعد كل هذه السنوات يعود للحديث مؤخرًا عن محاولته لتقديم فيلم سيرة ذاتية عن فرانك سيناترا، الذي يعد من أكثر أحلامه أهمية وظل متمسكًا به طوال سنوات طويلة.

ه

معلومات عن فرانك سيناترا 

من المعروف أن فرانك سيناترا ولد في 12 ديسمبر 1915 وهو مطرب أمريكي من أشهر مطربي القرن العشرين وهو من جذور إيطالية، بدأت شهرته في أواخر ثلاثينيات القرن الماضي مع فرقة بيج باند الشهيرة، وقد أقام حفلات في أرجاء عديدة منها لندن وباريس ومصر والمكسيك وألمانيا وإيطاليا واليابان وغيرها من البلدان الأخرى.

آخر ظهور له كان في عام 1995 بمناسبة عيد ميلاده الـ80. وتوفي في عام 1998، وقد حصل على عدة جوائز أوسكار وجرامي وكانت لاس فيغاس هي أشهر مدينة احتضنت مشواره الفني، كما عمل في فيلم Ocean's 11 وفيلم From Here to Eternity وفيلم Take Me Out to the Ball Game وفيلم Till the Clouds Roll by وفيلم Paris When It Sizzles.

ف

الصور من حسابات مارتن سكورسيزي وفرانك سيناترا على انستجرام