أجمل لقطات الأميرة آن مع أحفادها

أجمل لقطات الأميرة آن مع أحفادها

عبد الرحمن الحاج
17 أبريل 2024

ليس سراً أن الأميرة آن الأميرة الملكية Princess Anneتعشق أحفادها فالأميرة البالغة من العمر 73 عامًا، هي الجدة الشغوفة لابنتها زارا وأطفال زوجها مايك تيندال الثلاثة: ميا، عشرة أعوام، ولينا، خمسة أعوام، ولوكاس، ثلاثة أعوام، بالإضافة إلى بنات ابنها بيتر فيليب المحبوبات، سافانا: 13 عامًا، وإيسلا، 12 عامًا، واللذين يتشاركهما مع زوجته السابقة أوتوم فيليبس.

الأميرة الملكية Princess Anneتعشق أحفادها
الأميرة الملكية تعشق أحفادها

وقد شارك الأمير بيتر فيليب بعض الأفكار حول ما تبدو عليه والدته آن كجدة، في الفيلم الوثائقي ITV لعام 2020،  Anne: The Princess Royal at 70 . وقال رجل الأعمال: "إنها تحب رؤيتهم وهم يركبون الخيول. كما تحب اصطحابهم لتناول غداء يوم الأحد وأخذهم للتنزه. والقيام بكل الأشياء التي كنا نفعلها عندما كنا أطفالًا".

وفي الوقت نفسه، قالت زارا مازحة: "نحن نحب تركهم أيام الأحد. سنقول: سنأخذهم لاحقًا، إلى اللقاء".

تعتبر الأميرة الملكية ابنة الراحلة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، واحدة من أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية عملاً ونشاطا، كما أنها الشقيقة الوحيدة لتشارلز الثالث ملك بريطانيا، والداعمة له، في كافة الأحداث منذ الصغر وإلى الآن.

ولدت الأميرة آن في 15 أغسطس عام 1950 في لندن، عندما كانت والدتها لا تزال ولية العهد، وهي ثاني أبناء الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة  والأمير الراحل فيليب دوق إدنبرة وابنتهما الوحيدة.

ولدت الأميرة آن في 15 أغسطس عام 1950
ولدت الأميرة آن في 15 أغسطس عام 1950

تلقت الأميرة آن تعليمها المبكر على يد مربيتها كاثرين بيبلزCatherine Peebles، ثم التحقت بمدرسة بينيندينBenenden School ودرست فيها من 1963وحتى 1968، وتلقت بعدها تعليم حر ولم تلتحق بالجامعة، وفي نهاية الستينيات بدأت في أداء المهام الرسمية، وعلى الرغم من تفانيها في خدمة العائلة المالكة البريطانية فإنها الأقل ظهورًا تحت الأضواء.

في عام 1971، كانت الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 21 عامًا حينذاك، أول عضو في العائلة المالكة البريطانية تفوز بلقب أوروبي في لعبة الفروسية، وأصبحت الأميرة آن منذ عام 1988 عضوة في اللجنة الأولمبية الدولية.

أول عضو في العائلة المالكة البريطانية تفوز بلقب أوروبي في لعبة الفروسية
الاميرة ان أول عضو في العائلة المالكة البريطانية تفوز بلقب أوروبي في لعبة الفروسية

في عام 1973، تزوجت آن من الكابتن مارك فيليبس، لكنهما انفصلا في عام 1989 وحصل الطلاق بينهما في عام 1992. ولدى الزوجان ابنان زارا وبيتر فيليبس، اختارت الأميرة الملكية آن أن تلد أبنائها في مستشفى سانت ماري ليدو وينج بدلاً من القصر الملكي، على عكس والدتها الملكة إليزابيث الثانية وعائلتها المالكة البريطانية.

سير تيموثي لورانس هو الزوج الثاني للأميرة الملكية آن، تزوجته بعد أشهر قليلة من طلاقها رسميا من زوجها الأول مارك فيليبس  Mark Phillips في عام 1992،تعتبر الأميرة آن هي السيدة الملكية السابعة التي تحمل لقب الأميرة الملكية منذ تأسيسه من قبل الملك تشارلز الأول لابنته الأميرة ماري في عام 1642.

سير تيموثي لورانس هو الزوج الثاني للأميرة الملكية آن
سير تيموثي لورانس هو الزوج الثاني للأميرة الملكية آن

أجمل لقطات الأميرة آن مع أحفادها

قبلات للجدة

قبلات للجدة
قبلات للجدة

من أجمل صور الأميرة آن مع أحفادها تلك الصورة حيث كانت الجدة آن تمنح قبلة لحفيدتها المحبوبة ميا. بعد أن احتضن الثنائي لمشاهدة ابنة الأميرة ووالدة ميا زارا يتنافسان في مباراة بولو خيرية بين الفرسان والأولمبيين في نادي بوفورت للبولو في 19 يونيو 2016 في تيتبري.

عيد الميلاد مع العائلة

عيد الميلاد مع العائلة
عيد الميلاد مع العائلة

في هذه الصورة كانت الأميرة آن مبتهجة عندما خرجت مع حفيدتها إيسلا ووالدها بيتر فيليبس أثناء حضورهما قداس كنيسة عيد الميلاد في ساندرينجهام في 25 ديسمبر 2016، في كينغز لين، نورفولك.

سائق ملكي

سائق ملكي
سائق ملكي

كانت الأميرة الملكية آن في هذه الصورة هي السائق المثالي لحفيدتها المحبوبة ميا تيندال. حيث تم تصويرهما في سيارة رينج روفر الفخمة أثناء حضورهما تجارب جاتكومب لخيول الخيل في جاتكومب بارك في ستراود، جلوسيسترشاير.

الأم والجدة الداعمة

الأم والجدة الداعمة
الأم والجدة الداعمة

شوهدت الأميرة آن في هذه الصورة وهي تتحدث مع اثنين من أحفادها العاشقين إيسلا وسافانا فيليبس في سبتمبر 2015. بينما كانت عمتهما زارا تجلس على حصان بعد أن تنافست في مرحلة قفز الحواجز في تجارب واتلي مانور الدولية للخيول في جاتكومب بارك في ستراود. وكانت الجدة المحببة تحمل أصغر جزيرة خلال تلك اللحظة الجميلة.

صديق جديد ذو أربعة أرجل

صديق جديد ذو أربعة أرجل
صديق جديد ذو أربعة أرجل

كذلك شوهدت الأميرة الملكية في اليوم الثاني من نفس الحدث، وهي ترافق حفيدتها ميا لمداعبة كلب رأوه في تجارب الخيول. ولم تستطع مقاومة الذهاب لإلقاء التحية على الجرو الصغير وقول: جميل جدًا.

التدريب العملي على حلبة الخيول

التدريب العملي على حلبة الخيول
التدريب العملي على حلبة الخيول

نظر أوتم فيليبس وبيتر فيليبس إلى الجدة المحبوبة، الأميرة آن، وهي تلعب مع سافانا فيليبس بينما كانت محتجزة من قبل عمتها زارا في تجارب جاتكومب لخيول الخيل في جاتكومب بارك، مينشينهامبتون في مارس 2012.

لا يمكنها مقاومة الآيس كريم

لا يمكنها مقاومة الآيس كريم
لا يمكنها مقاومة الآيس كريم

في هذه الصورة لم تتمكن ميا تيندال من مقاومة الركض بينما اختارت جدتها الأميرة آن التوقف للآيس كريم في واتلي مانور هورس ترايلز في جاتكومب بارك في سبتمبر 2017.

متعة الصيف

متعة الصيف
متعة الصيف

هنا شوهدت الأميرة آن وهي تقود مجموعة أحفادها الصغيرة. كل من ميا تيندال وسافانا فيليبس وإيسلا فيليبس في مهرجان الفعاليات البريطانية في جاتكومب بارك في أغسطس 2019.

واحد اثنين ثلاثة!

لحظة لطيفة بين ثلاثة أجيال
لحظة لطيفة بين ثلاثة أجيال

لحظة لطيفة بين ثلاثة أجيال عندما قفزت ميا بين الأميرة آن وزارا.

عناق احتفالي

عناق احتفالي
عناق احتفالي

وشوهدت لينا الصغيرة وهي تتكئ على جدتها، الأميرة آن، في هذه الصورة. بينما كانت الأميرة الملكية تتحدث مع زارا وسارة، دوقة يورك، بعد قداس عيد الميلاد في ساندرينجهام في ديسمبر 2023.