مي كساب

تقييم لأداء مشاهير الغناء التمثيلي في دراما رمضان 2024

سما جابر
11 أبريل 2024

شهدت دراما رمضان 2024 مشاركة عدد من مشاهير الغناء في بعض من الأعمال الدرامية التي نالت تفاعل الجمهور وإعجابهم، حيث باتت أدوار هؤلاء النجوم محل إعجاب قطاع كبير من محبيهم، فيما مرت بعض الأدوار مرور الكرام ولم تنل اهتمام المتابعين للدراما الرمضانية، وفيما يلي تقييم لأداء أبرز هؤلاء النجوم

مي كساب

مي كساب الفنانة المصرية التي اشتهرت في بدايتها كمطربة ثم بدأت في المشاركة كممثلة في العديد من الأعمال الفنية؛ باتت حديث الجمهور هذا العام بسبب مشاركتها في مسلسل "العتاولة" بشخصية عائشة، التي كانت متزوجة من بطل العمل أحمد السقا لكنهما انفصلا، لتتحول من شخصية محبة له لشخصية تريد الانتقام منه بسبب عدم رغبته في عودته لها.

ونجحت مي كساب في تقديم الشخصية الصعبة التي تسيطر عليها مشاعر الانتقام والحقد، وأيضًا مشاعر الرغبة في معرفة من هو ابنها الحقيقي بعد أن علمت أنه تم استبداله في المستشفى وقت ولادته، لتتصرف بناء على هذا المعلومة العديد من التصرفات الخاطئة، كما أنها تتورط في القتل والانتقام لتلقى نهاية عادلة في نهاية الأحداث.

غ

وأشاد الجمهور بأداء مي كساب في "العتاولة" خاصة وأنها ابتعدت عن الكوميديا في هذا العمل، وقدمت شخصية درامية صعبة، تتمتع بمشاعر وانفعالات متعددة، لتصبح حديث الجمهور طوال شهر رمضان.

الجدير بالذكر أن مسلسل "العتاولة" من بطولة أحمد السقا، وطارق لطفي، وباسم سمرة، وزينة، ومي كساب وصلاح عبد الله وميمي جمال وفريدة سيف النصر ومصطفى أبو سريع ومريم الجندي وهدى الإتربي وغيرهم.

غ

كزبرة 

الفنان الشعبي كزبرة نجح في خطف اهتمام الجمهور في النصف الثاني من شهر رمضان، بعد ظهوره في مسلسل "كوبرا" وهو يؤدي دور سيد سيكا صديق بطل المسلسل محمد إمام، ونال أداء كزبرة مع محمد إمام تفاعل الجمهور الذي أشاد بانسجامهما والمواقف الكوميدية التي تخرج من مشاهدهما، كما أصبح الإفيه الشهير "على الدوغري أنا تعبان" من أكثر اللزمات التي تركت بصمة واضحة مع الجمهور خلال شهر رمضان.

ه

وبالرغم من أن الأداء التمثيلي لكزبرة لم يكن الأفضل، إلا أن العفوية والتلقائية التي يتمتع بها المغني الشعبي الشاب جعلته يبهر الجميع ويصبح حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، وباتت ثنائيته مع محمد إمام من أكثر الثنائيات شعبية في دراما رمضان 2024.

مسلسل "كوبرا" من بطولة محمد إمام، مجدي كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبد المغني، محمود البزاوي، أحمد عبد الحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخي، دنيا ماهر، منة فضالى، معتز هشام، علاء مرسي، هشام إسماعيل، محسن منصور، وعدد من ضيوف الشرف وتأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق.

غ

سيمون

الفنانة سيمون عادت للتمثيل مجددًا بعد فترة من التوقف، وذلك من خلال مسلسل "صيد العقارب" الذي تشارك في بطولته مع الفنانة غادة عبد الرازق، حيث جسدت سيمون في المسلسل شخصية سماسم التي تعد من أقارب عايدة أو غادة عبد الرازق والتي تدخل معها في صراع طويل هدفه الانتقام، وباتت شخصية سيمون محل إعجاب عدد من المتابعين الذين أشادوا بتألق سيمون وقدرتها على العودة بدور مميز مرة أخرى للدراما.

مسلسل "صيد العقارب" من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، ويشارك في بطولته بجانب غادة عبد الرازق كل من رياض الخولي وسيمون ومحمد علاء وأحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطي، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي.

ه

عنبة 

المغني الشعبي عنبة شارك كذلك في دراما رمضان هذا العام في مسلسل "عتبات البهجة" مع الفنان يحيى الفخراني، حيث يجسد شخصية مغني المهرجانات تيتا، الذي يحب فلة التي تجسد دورها الفنانة هنادي مهنا، حيث إن علاقتهما تتسم بالكوميديا أحيانًا، ويحرص تيتا على الوصول لحلمه وأن يصبح مغنيًا مشهورًا.

ولكن أداء عنبة والمسلسل بشكل عام لم يحظ بالاهتمام والنجاح الكافي، بل نال المسلسل انتقادات البعض بسبب بطء بعض من أحداثه وأنه لم ينجح في التفوق أو الوصول لمستوى الأعمال الدرامية السابقة الخاصة بالنجم يحيى الفخراني.

ومسلسل "عتبات البهجة" من بطولة يحيى الفخراني وجومانا مراد وصلاح عبد الله وسما إبراهيم وخالد شباط ووفاء صادق وهنادي مهنا وعنبة وصفاء الطوخي وغيرهم.

غ

 الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام