رغم وفاتها.. الملكة إليزابيث تدير الأزمة الصحية التي ضربت العائلة الملكية

رغم وفاتها.. الملكة إليزابيث تدير الأزمة الصحية التي ضربت العائلة الملكية

عبد الرحمن الحاج
4 أبريل 2024

كشف مصدر بالقصر الملكي البريطاني أن الأمير وليام يستوحي خطة تعامله مع مرض زوجته الأميرة كيت من "قواعد اللعبة" الخاصة التي وضعتها الملكة إليزابيث للتعامل مع مثل هذه القضايا الحساسة.

مصدر مقرب من القصر أخبر الناس حصريًا في قصة الغلاف عدد مجلة PEOPLE لهذا الأسبوع: "وليام رزين وقوي بشكل لا يصدق. لقد أخذ الكثير من الطريقة التي كانت تعمل بها جدته. وقد تم تصميم قواعد اللعب الخاصة به وفقًا لقواعدها. سيكون الأمر صعبًا للغاية. لكنه رجل معتاد على تحمل الضغط".

ووسط التحديات التي تواجهها زوجته ووالده، الملك تشارلز، وكلاهما مصابان بالسرطان.. يضيف المصدر: "يعتني أمير ويلز بأحبائه".

كما يقول أحد مساعدي القصر السابقين: "سيكون هناك الكثير من الضغط على وليام، لكنه كان يدرك ذلك دائمًا. لقد تطور ليقود، وهو يقود". "إنه مجهز جيدًا لذلك ولديه أولوياته مرتبة. في وقت الأزمة هذا، كانوا ينغلقون على أنفسهم ويركزون على الأسرة والأطفال. وهذا ما فعلته الملكة إليزابيث عندما توفيت الأميرة ديانا على الرغم من الانتقادات".

تغيير البرامج والبروتوكولات

ظلت هي والأمير وليام يركزان على أطفالهما
ظلت هي والأمير وليام يركزان على أطفالهما

في الأيام التي أعقبت الإعلان الصحي الصادم للأميرة كيت، ظلت هي والأمير وليام يركزان على أطفالهما، الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، الذين هم حاليًا في عطلة عيد الفصح من المدرسة. لتقوم العائلة المكونة من خمسة أفراد بتغيير التقاليد من خلال اختيار عدم حضور إجراءات وبروتوكولات عيد الفصح للعائلة المالكة في قلعة وندسور. وبدلاً من ذلك يتم قضاء عطلة نهاية الأسبوع بخصوصية في المنزل.

وسيستأنف الأمير وليام واجباته العامة بعد عودة الأطفال إلى المدرسة في وقت لاحق من شهر أبريل، وستبقى الأميرة كيت بعيدة عن الأنظار أثناء العلاج الذي وصفته بـ "العلاج الكيميائي الوقائي". في الوقت الحالي، ينصب تركيزها على تعافيها الكامل مع عائلتها من حولها.

تقول إيلسا أندرسون، المتحدثة السابقة باسم الملكة إليزابيث: "إنها تتمتع بالقوة الداخلية، ودعم زوجها وعائلتها الاستثنائية، لذا يمكنها التركيز على ما هو مهم، وهو استعادة قوتها".

ويضيف أندرسون أن الأمير وليام سيكون الحامي لعائلته الصغيرة. ويشير إلى توقيت الإعلان العام، الذي تم إصداره بشكل استراتيجي عندما كان جورج، 10 سنوات، وشارلوت، 8 سنوات، ولويس، 5 سنوات، خارج المدرسة بالفعل عطلة عيد الفصح. وتقول: "إنهم يحمون أطفالهم. ويفكرون في رفاهيتهم قبل كل شيء".

رسالة مؤثرة

وفي رسالة الفيديو الرقيقة، التي تم تصويرها في حديقة قلعة وندسور، قالت الأميرة كيت: "لقد استغرقنا وقتًا لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم، ولطمأنتهم". أنني سأكون بخير". وأضافت: "إن وجود وليام بجانبي يعد مصدرًا رائعًا للراحة والطمأنينة أيضًا".

وفي رسالة الفيديو الرقيقة، التي تم تصويرها في حديقة قلعة وندسور
وفي رسالة الفيديو الرقيقة، التي تم تصويرها في حديقة قلعة وندسور

واختارت أميرة ويلز، 42 عامًا، تقديم الأخبار منفردة، مما دفع البعض إلى التساؤل عن سبب عدم انضمام الأمير وليام إليها. وقال مصدر في القصر لمجلة PEOPLE إنه كان من المهم لكيت "إيصال الرسالة بنفسها شخصيًا"، مضيفًا أن كيت أوضحت أن زوجها كان "يدعمها طوال الوقت".

كما يقول المصدر: "وليام فخور للغاية بزوجته للشجاعة والقوة التي أظهرتها ليس فقط هذا الأسبوع ولكن منذ الجراحة التي أجريت لها في يناير". وأضاف: "الآن أكثر من أي وقت مضى، يركز على ضمان حصول زوجته على الخصوصية التي تحتاجها للتعافي بشكل كامل، وأن أطفاله محميون من الاهتمام المفهوم بالأخبار التي تمت مشاركتها".

الأميرة كيت تطبق ما تعلّمته وعلّمته

الأميرة كيت تطبق ما تعلّمته وعلّمته
الأميرة كيت تطبق ما تعلّمته وعلّمته

يقول تيم لولر، الرئيس التنفيذي لمنظمة SportsAid الذي رافق كيت في نزهات على مدار العقد الماضي، إنها ذكرت النصائح التي تقدمها للآخرين في مهمتها المتعلقة بالصحة العقلية.

لم تكن القوة العقلية التي أظهرتها كيت ميدلتون في خطابها بالفيديو للإعلان عن تشخيص إصابتها بالسرطان مفاجأة لشخص عمل معها.

ويبدو أن أميرة ويلز استخدمت بعض الكلمات الرئيسية التي تعلمتها واستوعبتها خلال مهمتها الخاصة بالصحة العقلية. لقد كرست الكثير من حياتها العامة منذ زواجها من الأمير وليام في عام 2011، لتحقيق الرفاهية وتعزيز ذلك لدى الآخرين، وعنصر حاسم في ذلك هو في الهواء الطلق وعالم الرياضة.

وقد رافق تيم لولر، الرئيس التنفيذي لمنظمة SportsAid، الأميرة كيت والأمير وليام في العديد من الرحلات على مدار العقد الماضي، بما في ذلك في أكتوبر عندما انضم أمير وأميرة ويلز إلى المنظمة في اليوم العالمي للصحة العقلية في يوم للياقة العقلية. ويشير إلى كيف "ذكرت كيت أنها تريد أن تكون في مكان جيد لتتولى الأمور روحيًا وعاطفيًا وجسديًا" في إعلانها عن السرطان.

الأميرة كيت والأمير وليام في العديد من الرحلات على مدار العقد الماضي
الأميرة كيت والأمير وليام في العديد من الرحلات على مدار العقد الماضي

علاوة على ذلك يقول لمجلة PEOPLE: "هذه هي النصيحة التي سمعتها تتحدث عنها غالبًا عندما التقت بالشباب والعائلات. ربما هناك شيء في ذلك يمنحها الثقة لمواجهة هذا الأمر وجهاً لوجه".

ويشرح لولر أن الكثير من الناس "لا يعرفون كيف تعاملوا مع شيء كهذا حتى يطلب منهم أحد من حولهم التفكير فيه بطريقة متعمدة. كل هذه التجارب تدخل في وصفة المرونة لمساعدتك على التقدم".

ويواصل قائلاً: "في مثل هذه الأوقات، يكون المهاجم متقدمًا - لا يهم مدى سرعته". "لقد ذكرت الوقت كثيرًا - وقت للتأمل، ووقت للتحدث مع الأطفال والعائلة. وطالما يمكنك المضي قدمًا بشكل ما، فهذا يظهر المرونة بدلاً من الشعور وكأنك تتراجع إلى الوراء. أشعر أن ذلك من شأنه أن تكون الرسالة التي ستستخدمها للآخرين في هذا الموقف".

وشعر لولر، الذي شاهد مع بقية العالم بينما كانت الأميرة كيت تقدم تحديثها الصحي في رسالة فيديو شخصية يوم الجمعة، أن الخطاب الذي مدته دقيقتان كان "نموذجيًا" للملكية.

شاهد مع بقية العالم بينما كانت الأميرة كيت تقدم تحديثها الصحي في رسالة فيديو شخصية يوم الجمعة
شاهد مع بقية العالم بينما كانت الأميرة كيت تقدم تحديثها الصحي في رسالة فيديو شخصية يوم الجمعة

يقول: "بدا أنها تفكر في الآخرين، وذكرت العائلة، وشكرت الناس على أفكارهم. لقد تناغم الأمر معي حقًا". "إنها شخص معطاء للغاية وجزء من القوة التي تتمتع بها - وهذا ربما ينشطها - هو أنها تفكر بسهولة في الآخرين. وهذا ميل طبيعي".

يتابع قائلاً: "حتى في مثل هذه اللحظة من الحياة، والتي كانت شخصية جدًا بالنسبة لها وتركز عليها وتركز عليها، فإن التعاطف الذي نعرفه قد تبادر إلى ذهنها على الفور هناك".

ويضيف لولر: "إنها شخصية سيجسد لها هذا الموقف أفضل ما لديها، وسنتمكن جميعًا من رؤيتها".

وعود مبشّرة

وبينما طلبت الأميرة كيت "الوقت والمكان والخصوصية" أثناء خضوعها للعلاج، أنهت رسالتها المصورة التي كتبتها بنفسها بالحديث عن عملها الملكي وآخرين يعانون من السرطان. وقالت: "عملي جلب لي دائمًا شعورًا عميقًا بالسعادة، وأتطلع إلى العودة عندما أكون قادرًا على ذلك، لكن في الوقت الحالي يجب أن أركز على التعافي الكامل".

طلبت الأميرة كيت الوقت والمكان والخصوصية أثناء خضوعها للعلاج
طلبت الأميرة كيت الوقت والمكان والخصوصية أثناء خضوعها للعلاج

واختتمت الأميرة: "في هذا الوقت، أفكر أيضًا في جميع أولئك الذين تأثرت حياتهم بالسرطان. ولكل من يواجه هذا المرض، بأي شكل من الأشكال، من فضلكم لا تفقدوا الإيمان أو الأمل". "انت لست وحدك".