انتصار

لزمات وإفيهات علقتنا بنجوم دراما رمضان 2024 وباتت حديث السوشيال ميديا

سما جابر
28 مارس 2024

مع تخطينا للأسبوع الثاني من شهر رمضان 2024، وتسليط الضوء على الأعمال الفنية الجيدة التي تنافس في دراما هذا العام؛ لفت انتباهنا انتشار عدد من اللزمات والإفيهات التي بمجرد أن قالها بعض المشاركين في مسلسلات رمضان 2024 ضمن أحداث مسلسلاتهم؛ أصبحت حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح البعض يستخدمها بشكل طريف في تعاملاتهم اليومية بسبب طريقة النجوم المميزة في إلقاء تلك الإفيهات واللزمات.

إيمان السيد 

النجمة إيمان السيد أيضًا لها أكثر من مشاركة درامية في رمضان 2024، لكنها أبدعت للغاية في مسلسل "أشغال شقة"، حيث قدمت شخصية فاطمة التي جاءت لتساعد شخصية حمدي وزوجته في الأعمال المنزلية بعد ولادة طفليهما التوأم، وبالرغم من أنها نجحت في رعايتهم جميعًا، لكن عشقها للطبخ ومهاراتها به، تسببت في زيادة وزن الزوجة والأم الجديدة التي تقوم بدورها أسماء جلال.

ه

"طعام فاطمة" كان في حد ذاته إفيه لافت بالمسلسل، كما أنها خلال حديثها عن الطعام كانت تستخدم مصطلح "أنزلوبه" الذي بات من أشهر المصطلحات التي اعتبرها الجمهور من بين اللزمات المميزة في دراما رمضان 2024

انتصار 

النجمة المصرية انتصار كانت من بين النجمات اللواتي أثبتن حضورهن المميز في دراما رمضان 2024، بالعديد من الأعمال الدرامية أيضًا، لكنها خطفت الانتباه بشدة بعد أداء شخصية أم صابرين في مسلسل "أشغال شقة" حيث ظهرت كضيفة شرف، ونجحت في خطف الأضواء، وقدمت شخصية العاملة المنزلية التي تأتي لمنزل هشام ماجد بعد استقباله لطفليه التوأم، ومعاناته هو وزوجته مع الحياة الجديدة، وبالرغم من مهارتها لكنها كانت غير مهتمة بالانتباه بالملاحظات التي كان يبديها أصحاب المنزل، وهي اللزمة الأبرز التي صاحبت أم صابرين طوال تأديتها لدورها في العمل.

ومن بين اللزمات التي علقت في أذهان الجمهور كذلك من تلك الشخصية؛ هو اعتياد انتصار طوال ظهورها في الحلقات، على التحدث في الهاتف ووضعه في غطاء الرأس الخاص بها، وهو ما يجعلها مشغولة وغير مهتمة بما يقوله من حولها، بل وتنفذ عكس ما يطلبونه أحيانًا، إلى أن تتسبب في أزمة لهم عن طريق حريق في المنزل، كما أنه من بين اللزمات التي صاحبت شخصيتها في الأحداث هو ظهورها وهي تشير على عينيها عندما يتم طلب أي شيء منها؛ في إشارة إلى تنفيذه بشكل مضبوط، ولكن هذا عكس ما يحدث.

مصطفى أبو سريع 

الفنان المصري مصطفى أبو سريع أصبح حديث الجمهور خلال الأيام الماضية بسبب ظهوره في مسلسل"العتاولة" الذي يقوم ببطولته كل من أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، وجاء تصدر مصطفى أبو سريع للترند بعد أدائه لأحد المشاهد الكوميدية، حيث ظهر في المشهد وهو يستقبل السيارة التي تحمل الموبيليا الخاصة بمنزله الذي سوف يتزوج فيه.

غ

واستقبل مصطفى أبو سريع سيارة الموبيليا بطريقة كوميدية حيث ردد جملة "العفش بتاعي أهو.. المال الحلال أهو" بطريقة غنائية، وباتت تلك الجملة متصدرة الترند لعدة أيام ويرددها الجمهور باستمرار مع مواقف أخرى مختلفة تواجههم.

إمارات رزق 

النجمة إمارات رزق تألقت في مسلسل "ولاد بديعة" الذي ينافس في موسم رمضان الجاري، حيث تؤدي إمارات شخصية بديعة والتي تدور أحداث المسلسل حول أولادها الثلاثة، وخلال مشاهدها في المسلسل، نرى أن بديعة إنسانة فقيرة ومضطربة وتعاني من مشاكل بالنطق، كما أنها لم تنطق في معظم الحلقات سوى بجملة واحدة وهي "يا كريم"، وهي التي اعتبرها الجمهور بمثابة لزمة تميز شخصيتها الاستثنائية الدرامية في العمل.

أحمد داش

مسلسل "مسار إجباري" من بين الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا كبيرًا عند عرضها في النصف الأول من شهر رمضان، حيث ظهر فيها الفنان الشاب أحمد داش بشخصية شاب جامعي ولكنه يمتلك عربة طعام، واشتهر خلال أحداث المسلسل بلزمة "يا ابن العسل".

ه

وأكد أحمد داش في تصريحات إذاعية أن تلك اللزمة لم تكن موجودة في السيناريو، لكنه أضافها وأخذها من بعض من أصدقائه، ووجدها تليق مع الشخصية التي يؤديها في "مسار إجباري" وبها نوع من السخرية مناسب للمواقف التي يتعرض لها. 

باسم سمرة

النجم المصري باسم سمرة من بين نجوم الدراما الذين تألقوا في رمضان الجاري من خلال مسلسل "العتاولة" وبالرغم من أن الشخصية التي يؤديها باسم في العمل تتسم بالشر، إلا أنه كان لديه لزمة مضحكة للغاية وهي جملة "يلا بينا"، حيث باتت تلك الجملة يستخدمها قطاع كبير من متابعي المسلسل ويروجون لها بطرق كوميدية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام