اشغال شقة

تقييم لضيوف شرف الحلقات الأخيرة من مسلسلات رمضان 2024.. من كان الأكثر تأثيرًا في الأحداث؟

سما جابر
26 مارس 2024

شهدت مسلسلات رمضان 2024 ذات الـ15 والـ16 حلقة؛ ظهور عدد من ضيوف الشرف في الحلقات الأخيرة لتلك الأعمال، حيث أدى بعضهم أدوار محورية وأثروا في أحداث تلك الحلقات، فيما كان لظهور بعضهم كذلك رسائل غير مباشرة، بينما ظهر البعض الآخر لمجرد التواجد الشرفي مع زملائهم وأصدقائهم ومساندتهم، فكيف ظهر هؤلاء الضيوف في الأعمال الفنية تلك؟

أبناء أكرم حسني في "بابا جه"

الحلقة الأخيرة من مسلسل "بابا جه" للنجم أكرم حسني شهدت رفض هشام أو أكرم حسني؛ عرض بيع مشروع بابا جه بـ30 مليون جنيه، واعترف أمام الجمهور على التليفزيون بأن لا شيء يمكن أن يعوّض مكان الأب وأنه لا يُستأجر، وذلك بعدما اكتشف أن ابنته أرادت استئجاره لكي ينفذ لها طلباتها، ليعرف هشام أنه كان أبا لجميع الأطفال إلا ابنته.

غ

كما قرر افتتاح مشروع مطعم "كشري" لتسانده فيه ابنته وزوجته، وفي نهاية الأحداث ظهر شاب وفتاة مراهقين يبحثان عن أب للإيجار بسبب غياب والدهما ويلجآن لشخصية هشام من أجل القيام بدور والدهما، ليتضح أن هؤلاء الشابين هما أبناء أكرم حسني في الواقع.

ويبدو أن الواقع اندمج بأحداث المسلسل حيث أن أبناء أكرم حسني يعانيان كذلك من كثرة غياب والدهما عنهما بسبب انشغاله في التصوير، وهو ما جعل ظهورهما مؤثرًا في الحلقة الأخيرة وكشف عن بعض ملامح حياتهم الخاصة وعلاقتهما بوالدهما النجم الشهير، وخلال المشهد أجاب أكرم عليهما منفعلًا: "يلا اتفضلوا على البيت وبلاش دلع"، مؤكدًا أن والدهما ينشغل في عمله من أجلهما.

أحمد بدير في "أعلى نسبة مشاهدة"

مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" انتهت حلقاته خلال الساعات الماضية، وشهدت الحلقة الأخيرة مرافعة طويلة من المحامية التي ظهرت بدورها الفنانة ماجدة منير داخل المحكمة، والتي شهدت أقوال من دائرة معارف شيماء سواء من أهلها أو صديقاتها وزملائها بالمعهد الذين أقروا بأنها تورطت في قضية الأبلكيشن المنافي للآداب العامة.
وظهر الفنان أحمد بدير بدور القاضي، كضيف شرف، حيث يتمتع بشخصية صارمة ويتحدث لشيماء ويلوم عليها ويؤكد لها أنها كانت لا بد أن تحافظ على سمعة أهلها الحسنة،ككما كشف أنه تعاطف معها في بعض الأحيان لكنه سيظل يحكم بالعدل دائمًا وقرر الحكم عليها بالسجن لمدة عام.

وبالرغم من أنه كان يمكن لأي ممثل القيام بأداء هذا الدور، إلا أن الفنان أحمد بدير ترك بصمته في الحلقة الأخيرة بسبب أدائه وقدرته على المزج بين حالة النصح للفتاة الشابة وتعاطفه معها بسبب أسرتها وبين حرصه على التعلم من أخطائها في المستقبل. 

ياسمين رئيس في "كامل العدد + 1"

مسلسل "كامل العدد + 1" انتهت حلقاته أيضًا مؤخرًا، فبعد كافة الأحداث التي مرت بها أسرة ليلى وأحمد، احتفلت العائلة بصحبة أصدقائهما بمناسبة تأسيس مشروعهما الذي كان يتم التخطيط له، وسط أجواء من الفرحة والبهجة، مع عودة هنزادة من الخارج والتي تجسد دورها الفنانة آية سماحة، كما شهدت الحلقة الأخيرة عودة شريف ابن ليلى إلى التمرين في النادي الأهلي، كما حرص خالد أو الفنان عمرو جمال على أن يتعرف الجميع على ياسمين خطيبته والتي قامت بدورها الفنانة ياسمين رئيس، ليرقص الجميع حينها على أغنية إليسا "هنغني كمان وكمان".

غ

ويأتي ظهور ياسمين رئيس كضيفة شرف غير مؤثرًا تمامًا في الأحداث، لكنها يبدو أنها قررت الظهور في الحلقة الأخيرة من المسلسل من أجل مساندة صديقتها الفنانة دينا الشربيني ومشاركتها في نجاح مسلسلها الجديد، حيث من المعروف أن النجمتين تربطهما علاقة صداقة وطيدة منذ سنوات طويلة.

ضيفات "أشغال شقة" يجتمعن بالحلقة الأخيرة

مسلسل "أشغال شقة" في الحلقة الأخير؛ شهد ظهور كافة النجمات اللواتي سبق وظهرن كضيفات شرف في أحداث المسلسل السابقة، وهن إيمان السيد وانتصار وإنعام سالوسة وإنجي وجدان ونهى عابدين ورحمة أحمد وغيرهن.

واعتمدت تلك الحلقة على مجهود ضيفات الشرف هؤلاء من أجل محاولة إرجاع منزل الدكتور حمدي وزوجته إليهما بعدما تم النصب عليهما واستحوذت إحدى العاملات على المنزل برفقة زوجها، وبالفعل نجحت ضيفات الشرف في مهمتهن ليصبحن بطلات الحلقة بلا منازع.

غ

الصور من حسابات صناع الأعمال المذكورة على انستجرام