صفاء سلطان

بعد نجاتها بأعجوبة..صفاء سلطان مصابة بنفس حالة باسل خياط وتنضم لقائمة المشاهير الذين يقاومون أمراضا مستعصية

سما جابر
17 مارس 2024

عدد من نجوم الفن قرروا مشاركة الجمهور بتفاصيل إصابتهم بأمراض مستعصية تسببت في تغيير العديد من الجوانب في حياتهم بعد علمهم بالإصابة بتلك الأمراض، وتعرض عدد من هؤلاء لبعض الأزمات المصاحبة لأمراضهم لينجون بأعجوبة منها، ومن بين هؤلاء النجمة صفاء سلطان.

صفاء سلطان

النجمة صفاء سلطان كشفت مؤخرا عن تفاصيل مرضها المستعصي وذلك بعد تعرضها لوعكة صحية أثناء تصوير مسلسلها، وأكدت صفاء خلال لقائها ببرنامج "et بالعربي" أنها كانت تقوم بتصوير بعض المشاهد في المستشفى، وتعرضت حينها لأزمة صحية وتم إسعافها وإنقاذ حياتها، لتكتشف أنها مصابة بحمى البحر الأبيض المتوسط، كما أكدت أنها عندما خرجت من المستشفى شعرت بأن الله كتب لها عمرًا جديدًا بسبب دعوات الناس لها.

ه

وروت صفاء سلطان معاناتها مع هذا المرض، وأكدت أن ألمه عظيم وقد يتسبب في تجلطات بالبطن وأحيانًا قد يخسر الإنسان جهاز من أجهزة جسمه بسبب هذا المرض، لافتة إلى أنها تأخذ علاج حاليًا لتبتعد فترة النوبات عن بعضها البعض. 

وأوضحت النجمة الشهيرة أن ابنتها عندما علمت بمرض والدتها كانت في حالة انهيار وتواصلت معها بالفيديو وهي في العناية المركزة، لتؤكد لها صفاء أنها أصبحت بخير.

باسل خياط 

النجم السوري باسل خياط أضًا سبق وقد صرح في أحد البرامج التلفزيونية، أنه يعاني من مرض حمى البحر المتوسط، وهو مرض جيني، ليس له علاج سوى المسكنات فقط، ويصاب صاحبه بنوبات على فترات متباعدة، تتسبب في بعض التشنجات المعوية، والصداع ودرجات الحرارة، ويكون الألم مبرحًا بحسب وصفه. 

غ

روان بن حسين 

الفاشينستا روان بن حسين أعلنت أيضًا مؤخرًا عن أنها تم تشخيصها بمرض الذئبة الحمراء، بعد فترة عانت فيها روان من التعب والألم، لكنها حرصت على مواجهة الأمر بشجاعة، وكتبت روان في تلك الفترة عبر انستجرام: "من 4 شهور وأنا أعاني من حساسية تشبه الحروق في صدري وظهري وايدي ورجلي وحتى فروة شعري.. راجعت دكاترة وايد للأسف فشلوا في تشخيصي وكل يوم كانت حالتي تصير أسوأ من قبل، متابعاتي ومتابعيني مشكورين؛ شهور معاي يرسلون لي مسجات وايميلات وكل شخص يحاول يساعدني بمشاركته تجربته ولكن للأسف أيضا ما كان في شي مناسب للأعراض التي أعاني منها".
 
وتابعت روان بن حسين في تدوينتها: "لين ما راجعت عند دكتور فايز غنام اللي سوالي فحوصات الحساسية، فحوصات دم واخذ خزعة من الجلد المصاب وأكد لي تشخيصي بمرض الذئبة الحمراء.. الصدمة اني من سنتين أعاني من أعراض الذئبة وللأسف أيضا كل دكتور كان يشخص الأعراض بأمراض مختلفة وهي كلها أعراض الذئبة.. شكراً دكتور فايز غنام على كل شي.. طبعاً الذئبة الحمراء من الامراض المناعية اللي ممكن يسببها أو يزيدها الضغط النفسي، للأسف أنا أكثر إنسانه كنت اوعّي الناس عن الصحة النفسية وأهملت نفسي.. الحمد لله على كل حال واسأل الله الشفاء لي ولكل مريض".

ه

سيلينا غوميز

النجمة العالمية سيلينا غوميز أيضًا من بين المشاهير الذين أصيبوا بأمراض مستعصية، وتحديدًا مرض الذئبة وأعلنت عن الأمر قبل فترة، وحرصت على التصالح مع مرضها ومشاركة الجمهور كذلك ببعض التغيرات التي حدثت لها بعد إصابتها بهذا المرض وأخذ العلاج الخاص به، وسبق وقد كشفت سيلينا عن أنها عندما تتناول العلاج الخاص بها، فإن جسمها يحتفظ بكمية كبيرة من الماء، وهو ما يجعلها تبدو بوزن أكبر، لافتة إلى أن هذا الدواء مهم للغاية بالنسبة لها ويساعدها على مواجهة أزمتها الصحية، كما أكدت أنها تعاني من رجفة بيديها وهو الأمر الذي يعد بمثابة أثر جانبي للعلاج.

ه

سيلين ديون 

النجمة العالمية سيلين ديون أعلنت مؤخرًا أنها تعاني من مرض مناعي يسمى متلازمة الشخص المتصلب، كما أن أفراد أسرتها أكدوا أنها لم تعد تملك السيطرة على عضلاتها، وكانت النجمة الشهيرة قد ألغت في يناير من عام 2022؛ جولاتها الغنائية بعد تعرضها لتشنجات شديدة ومستمرة، وفي شهر ديسمبر من العام نفسه أعلنت لمعجبيها تفاصيل حالتها الصحية، فقالت في بيان: "لقد كنت أتعامل مع مشاكل صحتي لفترة طويلة، وكان من الصعب حقًا بالنسبة لي مواجهة هذه التحديات.. لسوء الحظ، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية، مما يتسبب في بعض الأحيان في صعوبات عندما أمشي ولا يسمح لي باستخدام أحبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها".
 
وكانت كلوديت ديون شقيقة سيلين قد أشارت مسبقًا أن هناك الكثير من الأشياء التي تظهر الوضع الصحي الصعب الذي تمر به شقيقتها، مؤكدة أن المرض يتسبب في تشنجات يصعب السيطرة عليها، تشبه التشنجات التي تصيب البعض أثناء النوم في القدم، لكن ديون تعاني منها في جميع عضلات جسدها، مما يشكل ألما قاسيا عليها ولا يحتمل، ورغم قوتها في تحمل الألم 

تر

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام