سلافة معمار

سكر "ولاد بديعة" و"فاطمة" في "أشغال شقة"..4 أدوار استثنائية خطف أصحابها الأنظار في الأسبوع الأول من رمضان

سما جابر
15 مارس 2024

شهدت مسلسلات رمضان 2024 ظهور عدد من الشخصيات الاستثنائية التي خطفت انتباهنا منذ عرض الحلقات الأولى، وقدمتها عدد من النجمات ونجحن في صنع حالة مميزة جعلت الجمهور ينتظر ظهورهن مع كل حلقة، بسبب أدائهن اللافت والمميز، واللزمات التي ميزت شخصياتهن، وعلقت في أذهاننا، وفيما يلي جولة على أبرز تلك الشخصيات.

انتصار 

النجمة المصرية انتصار كانت من بين النجمات اللواتي أثبتن حضورهن المميز في دراما رمضان 2024، بالعديد من الأعمال الدرامية، لكنها خطفت الانتباه بشدة بعد أداء شخصية أم صابرين في مسلسل "أشغال شقة" مع النجم هشام ماجد.

وبالرغم من أن انتصار ظهرت في مسلسل "أشغال شقة" كضيفة شرف، إلا أنها نجحت في خطف الأضواء في الحلقات الأولى من المسلسل، فقدمت شخصية العاملة المنزلية التي تأتي لمنزل هشام ماجد بعد استقباله لطفليه التوأم، ومعاناته هو وزوجته مع الحياة الجديدة، فتأتي أم صابرين لمساعدتهما في الأعمال المنزلية وأعمال الطفلين، إلا أنها وبالرغم من مهارتها لكنها كانت غير مهتمة بالانتباه بالملاحظات التي كان يبديها أصحاب المنزل.

قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏

ومن بين اللزمات التي علقت في أذهان الجمهور هو اعتياد انتصار طوال ظهورها في الحلقات، على التحدث في الهاتف ووضعه في غطاء الرأس الخاص بها، وهو ما يجعلها مشغولة وغير مهتمة بما يقوله من حولها، بل وتنفذ عكس ما يطلبونه أحيانًا، إلى أن تتسبب في أزمة لهم في نهاية ظهورها وتتسبب بحريق في المنزل.

انتصار كذلك خطفت الانتباه في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" بعدما قدمت شخصية الأم التي نشأت في منطقة شعبية، وجسدت شخصية الأم باحترافية وأداء متقن كما أنها نجحت في الظهور بملامح تشبه نساء تلك المناطق بكافة تفاصيلهن.

إمارات رزق

النجمة إمارات رزق تألقت في مسلسل "ولاد بديعة" الذي ينافس في موسم رمضان الجاري، حيث تؤدي إمارات شخصية بديعة والتي تدور أحداث المسلسل حول أولادها الثلاثة، وخلال مشاهد المسلسل في الحلقات الأولى، نرى أن بديعة إنسانة فقيرة ومضطربة وتعاني من مشاكل بالنطق، كما أنها لم تنطق في معظم الحلقات سوى بجملة واحدة وهي "يا كريم".

أداء إمارات رزق خطف الانتباه بسبب قدرتها الاحترافية في تجسيد شخصية بديعة المرأة الفقيرة البسيطة، وباتت النجمة الشهيرة حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي مع كل مشهد ظهرت به، خاصة مشهد ولادة طفليها التوأم وتجسيدها الرائع لمعاناة المرأة مع آلام المخاض، كما أن أدائها وظروفها خلال الأحداث جعلت الجمهور يتعاطف معها للغاية.

غ

سلافة معمار

النجمة سلافة معمار أيضًا كانت من بين الشخصيات الاستثنائية التي خطفت الانتباه في دراما رمضان 2024 بأداء شخصية "سكر" في مسلسل "ولاد بديعة" أيضًا، حيث خطفت الأنظار بتقديم هذه الشخصية القوية والشرسة التي نشأت في بيئة فقيرة دون أن تحمل اسمًا بسبب والدتها البسيطة بديعة، إلى أن تعرفت بديعة على شخصية عارف الذي منح للطفلة اسم سكر، وكبرت وهي تحمل هذا الاسم.

وحياة سكر بالرغم من أنها تغيرت عندما كبرت، لكنها مازالت تعاني من أصداء الحياة الصعبة التي عاشتها مع والدتها في الصغر، وفي أحد المشاهد ظهرت سكر وهي تعاتب والدتها بديعة بسبب حالها وتقارن بين ما وصلت إليه وبين ما وصل إليه حال أخواتها غير الأشقاء، وظهرت وهي منهارة وتلوم الأم وتبكي على حالها بالرغم من أن من حولها يتمنون لها الرضا وتنفيذ ما تطلبه منهم.

Image

يدور مسلسل "ولاد بديعة" في مرحلتين زمنتين، حيث تؤدي إمارات رزق دور بديعة في المرحلة الزمنية الأولى، وهي الأم لأبطال العمل، وتروي شخصية بديعة حكاية امرأة جميلة تتسول طعامها في الشوارع بثياب رثة مع ابنتها سكر قبل أن يتعرف عليها عارف الدباغ ويقلب حياتها رأساً على عقب.

يذكر أن مسلسل "ولاد بديعة" من إخراج رشا شربتجي وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي وبطولة كل من سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل، يامن الحجلي، ونادين تحسين بك، وإمارات رزق ومن إنتاج بينتاليس.

Image

إيمان السيد

النجمة إيمان السيد أيضًا لها أكثر من مشاركة درامية في رمضان 2024، لكنها أبدعت للغاية في مسلسل "أشغال شقة"، حيث قدمت شخصية فاطمة التي جاءت لتساعد شخصية حمدي وزوجته في الأعمال المنزلية بعد ولادة طفليهما التوأم، وبالرغم من أنها نجحت في رعايتهم جميعًا، لكن عشقها للطبخ ومهاراتها به، تسببت في زيادة وزن الزوجة والأم الجديدة التي تقوم بدورها أسماء جلال.

حتى عندما تم الاستعانة بأرنب ليساعد الزوجة على تنظيم نوعية طعامها، نجحت فاطمة في جعل الأرنب يتحول من حيوان صاحب جسد رشيق، إلى حيوان مصاب بالسمنة، بسبب نوعية طعام فاطمة 

ه

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وتويتر وفيسبوك