احمد عز

فوبيا وأزمات نفسية ومحاولات التخلص من الحياة.. النجوم يفتحون قلبهم ويكشفون الجانب الصعب من حياتهم ببرامج رمضان 2024

سما جابر
14 مارس 2024

منذ بداية شهر رمضان 2024، بدأت حلقات البرامج الرمضانية التي تعرض خلال هذا الشهر في خطف انتباه الجمهور، وحرص ضيوف تلك البرامج على الكشف عن جوانب أخرى مهمة من حياتهم الخاصة، وفتحوا قلوبهم لمقدمي تلك البرامج وكشف البعض منهم عن معاناتهم النفسية والأزمات التي تعرضوا لها من قبل وأثرت عليهم بشدة.

أصالة

النجمة أصالة في أولى حلقات برنامج "بيج تايم" الذي يقدمه عمرو أديب عبر شبكة mbc، قالت إن إصابتها بمرض شلل الأطفال تجددت معها منذ ما يقارب 4 سنوات، مشيرة إلى أن قدمها تؤلمها أحياناً لأن هذا المرض لا يشفى تماماً ولكنه قد يعود لعدة أسباب، وأشارت إلى أن طريقة علاج مرض شلل الأطفال يستدعي الاهتمام بقدمها وبممارسة تدريبات رياضية معينة وغيرها من الإجراءات المستمرة.

غ

أصالة فاجأت الجمهور وأوضحت أن سبب عودة مرض شلل الأطفال لها مرة أخرى منذ سنوات بسبب مرورها بفترة حزن شديدة، كما أكدت أنها تريد الالتزام بممارسة الرياضة بشكل يومي ولكنها لا تستطيع رغم أنها كثيرة الحركة والنشاط، كما  أكدت أصالة أنها ذهبت لأطباء نفسيين وتعاطت أدوية اكتئاب منذ أربع سنوات وهو الأمر الذي تسبب في تدمير حياتها بحسب قولها.

شيرين عبد الوهاب

النجمة شيرين عبد الوهاب حلت كذلك ضيفة على بودكاست "بيج تايم" وكشفت عن الفترة الصعبة التي عاشتها مؤخرًا، وقالت إنها تعرضت للعديد من الأزمات النفسية التي يعرفها الجمهور، ولكن هناك بعض الكواليس لم يعرفها الجمهور، ومنها تعرضها للخذلان من زملائها، وقالت إنها شعرت بالحقد من عدد كبير منهم رغم أنهم في أزمتها كانوا يتحدثون عن مساندتهم لها ولأسرتها على السوشيال ميديا والإعلام، ولكنها في الحقيقة رأت منهم غير ذلك.

شيرين عبد الوهاب تحدثت كذلك عن تعرضها للخيانة من جميع المحيطين بها في حياتها، وقالت إنها لا تعرف سبب حدوث ذلك معها في حياتها، واكتشافها أن جميع المحيطين بها يستغلونها ويشاركون في مؤامرات ضدها، لذلك شعرت بالصدمة بعد اكتشاف ذلك في الفترة الأخيرة من حياتها، وأكدت شيرين أنها في تلك الفترة كانت تتمنى الموت هي وأسرتها لأنها كانت تخشى عليهم بشدة بسبب ما رأته من المحيطين.

شيرين عبد الوهاب

وأوضحت النجمة المصرية أنها فعلت كل شيء في تلك الفترة بسبب شعورها بفقدان الرغبة في الحياة، كما أكدت أنها فقدت صوتها تمامًا في هذه الفترة ولم تكن تستطيع الغناء أو حتى خوض تجربة الغناء، وظلت لفترة في حالة نفسية سيئة بسبب ذلك الشعور "الكارثي"، إلى أن تعاقدت على حفل بمهرجان قرطاج في هذه الفترة، ولم تكن تعرف كيف ستغني وتلتقي الجمهور، وفوجئت بعودة صوتها مرة أخرى في بروفات الحفل، وهو الأمر الذي أعاد الثقة بنفسها وجعلها تشكر الله على عودة صوتها.

شيرين عبد الوهاب أوضحت أيضًا أنها استعادت إيمانها في الفترة الأخيرة بسبب الحب الذي رأته من بناتها وكذلك بسبب رؤيتها لمشاعر الحقد من بعض زملائها الذين كانوا يتمنون لها الاختفاء والابتعاد تمامًا، لذلك استطاعت التخلص من هذا الشعور والعودة مرة أخرى إلى الحياة وعملها وجمهورها.

لجين عمران 

الإعلامية السعودية لجين عمران حلت ضيفة على برنامج "ثقة عمياء" الذي يعرض عبر شاشة atv الكويتية، وفتحت لجين قلبها للجمهور وكشفت عن فترة حزنها بعد وفاة جدتها التي أدت بها إلى محاولة الانتحار، ووصفت لجين جدتها بأنها الصندوق الأسود الذي يعلم كل أسرار حياتها، كما لفتت إلى أنها كانت تتحدث معها بكل شيء وتعتبرها بمثابة طبيبتها النفسية التي تستطيع مداواتها النفسية.

غ

وأكدت لجين عمران أن فقدان جدتها جعلها تدخل في حالة من الحزن الشديد وتسبب ذلك لها بصدمة كبيرة حينها، كما أوضحت لجين عمران أنها حاولت الانتحار من قبل إلا أنها فشلت في تلك المحاولة، وأعادت منذ تلك اللحظة تقدير قيمة الحياة وأنه لا يوجد سبب يستدعي التخلص من الحياة أبدًا.

أحمد عز 

النجم المصري أحمد عز الذي ظهر مع الإعلامي عمرو أديب في بودكاست "بيج تايم"، تحدث عن معاناته من فوبيا المرض، وكشف عن سبب إصابته بتلك الفوبيا، فقال إن علاقته بوالدته كانت قوية للغاية وأنه كان قريبًا منها لدرجة أنه الوحيد في العائلة الذي كان يعلم بإصابتها بالسرطان.

ولفت النجم المصري إلى أن والدته كانت تخفي مرضها عن العائلة إلى لحظة وفاتها، وقال إنه بسبب تجربة مرض والدته أصيب بفوبيا من المرض، وأصبح يتحول إلى طفل صغير في حال إذا أصابته نزلة برد بسيطة فقط، فأصبحت فكرة الخوف من المرض إلى الآن مسيطرة على حياته بسبب قصته المحزنة مع والدته.

أحمد الفيشاوي

النجم المصري أحمد الفيشاوي حل ضيفًا مؤخرًا في برنامج "ع المسرح" وكشف خلال الحلقة عن أنه يتردد على طبيب نفسي منذ عام 1997 أي قبل حوالي 27 عاما، ولفت الفيشاوي إلى أن هذا الأمر لا يشعره بالخجل، خاصة أن الطب النفسي أمر ضروري مثل الاحتياج لعلاج عضوي 

أحمد الفيشاوي أكد كذلك أن الذهاب لطبيب نفسي ساعده كثيرا، خاصة وأنه تخلص من فرط العصبية بالرغم من أن الأمر أخذ وقتًا طويلًا منه، كما أنه أصبح يحاول مقاومة بعض الأمور ويبتعد عنها مثل البعد عن الممنوعات، وذلك منذ حوالي 7 سنوات تقريبًا.

الصور من حسابات النجوم المذكورين والبرامج ومقدميها على انستجرام