تيم حسن في مسلسل "تاج"

مشاهد أثارت إعجاب الجمهور في الأحداث الأولى من مسلسل "تاج".. ثنائية تيم حسن وفايا يونان أبرزها

محمد عبد المنعم
13 مارس 2024

تصدر الفنان تيم حسن مواقع التواصل في الأيام الأولى من موسم رمضان 2025، بعد انطلاق عرض مسلسله الجديد "تاج"، والذي يخوض به تيم حسن مغامرة جديدة وتحدي جديد في الدراما السورية من خلال شخصية "تاج" التي يقدمها.

أحداث أولى مشوقة في مسلسل "تاج" لـ تيم حسن

وتلقى الفنان تيم حسن العديد من الإشادات من الجمهور على مواقع التواصل بسبب الأحداث الأولى المشوقة في مسلسل "تاج"، حيث فاجأ الفنان تيم حسن الجمهور بالظهور بشخصية جديدة ومختلفة هذه المرة، من خلال شخصية الملاكم "تاج الحمال"، والمتزوج من "نوران" التي تجسدها الفنانة فايا يونان، ولديهما ابنة صغيرة تدعى "سلمى"، ويعمل "تاج" الملقب بـ "المقص" في تدريب الملاكمة، حيث أنه لاعب ملاكمة سابق، ولكن حياته تنقلب رأساً على عقب في الأحداث الأولى من المسلسل.

تيم حسن في مسلسل "تاج"
تيم حسن في مسلسل "تاج"

وكشفت المشاهد الأولى من مسلسل "تاج" عن ملامح شخصية تيم حسن في العمل وطبيعة الصراعات التي يخوضها، حيث يستغل "تاج" عمله مع الجنود الفرنسيين في تدريبات الملاكمة في إخفاء عمله مع المقاومة السرية، حيث يعمل مع مجموعة سرية يطلق عليها "القمصان الحديدية" ولديه لقب سري "المقص"، وتدور الأحداث في فترة الأربعينيات في سوريا بعد الحرب العالمية الثانية، ويظهر في الحلقة الأولى وهو يقوم بمهمة سرية من أجل اغتيال قائد عسكري فرنسي في منزله، ولكن العملية تفشل في اللحظات الأخيرة ويستطيع "تاج" الهرب بأعجوبة في النهاية.

تيم حسن وفايا يونان
تيم حسن وفايا يونان

ثنائية تيم حسن وفايا يونان تخطف الأنظار في "تاج"

ويتعرض "تاج" إلى أزمة بعد ذلك تتسبب في انقلاب حياته رأساً على عقب، وذلك بعد اتهامه بالخيانة والعمل مع الاحتلال الفرنسي ضد المقاومة، وهو ما يجعله مهدداً من قبل زملائه في المقاومة بالإضافة إلى مطاردة قوات الاحتلال له، ولكن التأثير الأكبر في حياته هو انفصاله عن زوجته "نوران" ونزاعهما على حضانة ابنتهما، وذلك بعدما تغيرت حياتهما بالكامل من المشاهد الرومانسية بينهما في البداية إلى الانفصال والخلافات، وحازت ثنائية تيم حسن وفايا يونان في هذه المشاهد على تفاعل كبير من الجمهور.

فايا يونان في مسلسل "تاج"
فايا يونان في مسلسل "تاج"

وتلقت الفنانة فايا يونان العديد من الإشادات على دورها في مسلسل "تاج"، وخطفت الأنظار في المشاهد الأولى من المسلسل مع تيم حسن، وذلك في أول تجربة لها مع التمثيل، وعبرت عن سعادتها وحماسها الشديد لهذه التجربة الجديدة في مسيرتها الفنية وقالت في رسالة لها مع انطلاق عرض المسلسل: "أول ظهور لإلي بالتمثيل.. مشاعر كثيرة بداخلي هلق و ما بعرف كيف عبّر عنها.. بس يلي بعرفه إني تشرّفت كون بهالعمل العظيم مع فنانين وفنيين أكثر من رائعين، وكلني فخر إنو صرلي كون جزء من حكاية الشام وسوريا بأهم مرحلة بتاريخها.. تاج في رمضان هذا العام، ودائماً كل الحب".

تيم حسن في مسلسل "تاج"
تيم حسن في مسلسل "تاج"

تيم حسن يتلقى الإشادات في الأحداث الأولى من مسلسل "تاج"

وتحدث المخرج سامر البرقاوي عن تفاصيل مسلسل "تاج" في لقاء له مع قناة "mbc" مؤخراً وقال إن شخصية "تاج" هي شخصية درامية افتراضية، وهو في العلن يعمل في مهنة الخياطة ولكنه يعمل سراً في المقاومة، ويعيش حالة تخبط في حياته بسبب التشكيك في وطنيته وولائه للمجموعة السرية التي ينتمي إليها، مما يجعله يعيش حالة نفسية صعبة، وهي الفترة التي تعيد تشكيل شخصيته وحياته من جديد، ويسعى إلى استعادة شرفه وسمعته ووطنيته بالإضافة إلى سعيه لاستعادة زوجته وابنته مرة أخرى من غريمه "رياض" الذي يجسد دوره الفنان بسام كوسا.

تيم حسن في مسلسل "تاج"
تيم حسن في مسلسل "تاج"

ويؤكد الفنان تيم حسن في مسلسل "تاج" على الثنائية المهمة التي تجمعه مع المخرج السوري سامر البرقاوي، أحد أبرز شركاء نجاحه في العقد الماضي، حيث تعاون الثنائي معا على مدار أكثر من 10 سنوات في 11 عمل درامي وسينمائي، حقق جميعها نجاحا كبيرا على كافة المستويات الشعبية والنقدية، ويكفي أن مسلسل "الزند: ذئب العاصي"، قد حصد سامر البرقاوي من خلاله على إشادات واسعة بعدما استطاع أن يقدم لوحة فنية من خلال كل حلقة من المسلسل، ولم يكن العمل الوحيد للثنائي معا الذي يحقق هذا النجاح، حيث تعاون كلاهما في سلسلة "الهيبة" التي عرضت بداية من عام 2017، وحتى عام 2021، لذلك يعتبر تعاون تيم حسن وسامر البرقاوي في مسلسل "تاج"، خطوة جديدة تسير على ثقة الثنائي في بعضهما، وأيضا انتظار الجمهور لعمل يحمل حالة فنية ودرامية استثنائية كعادة أعمالهما على مدار السنوات الماضية.

الصور من حساب تيم حسن وفايا يونان على انستقرام ومشاهد من المسلسل.