هشام ماجد

أعمال درامية سلطت الضوء على المعاناة مع الأطفال التوأم و"أشغال شقة" ينضم للقائمة

سما جابر
11 مارس 2024

مسلسل "أشغال شقة" من بين المسلسلات التي خطفت الأنظار عند عرضها عبر منصة شاهد وشبكة MBC مصر، قبل ساعات قليلة من بدء أول أيام رمضان 2024، حيث سيطرت أحداثه الكوميدية على اهتمامات الجمهور نال إشادة واسعة، بسبب المواقف الكوميدية التي يتعرض لها أبطال العمل تزامنًا مع قدوم طفلين توأم في حياتهما.

ويبدو أن الأزمات التي تواجه الأسرة مع قدوم طفلين توأم في حياتهما؛ كانت من بين القصص التي لفتت انتباه صناع الدراما وقرروا تسليط الضوء على تلك المعاناة مع الأطفال التوائم، في العديد من الأعمال الدرامية السابقة.

أشغال شقة 

مسلسل "أشغال شقة" الذي عرضت أولى حلقاته بالأمس، سلط الضوء على شخصية حمدي الطبيب الشرعي، المتزوج من ياسمين التي تعمل مذيعة، وفي أثناء عمل حمدي على إحدى القضايا تلد زوجته طفلين توأم، وتبدأ معاناة حمدي وياسمين مع التوأم عند عودتهم إلى المنزل، فهي لا تجيد التعامل مع الأطفال وحتى والدتها، لذا يلجأ حمدي لوالدته، وبعد رفضه أكثر من مرة أن تأتي امرأة لتساعد زوجته في الأعمال المنزلية، يقبل في النهاية بسبب الأعباء الكثيرة التي أصبحت عليه وتأثير هذا الأمر على عمله. 

وخلال الأحداث يتعرض الزوجين لمواقف طريفة بسبب الوضع الجديد الذي تم وضعهما فيه، وإنجابهما لطفلين توأم، وما يتزامن مع ذلك من صعوبات، سواء بسبب عدم فهمهما للوضع الجديد أو الصعوبات التي يتسبب فيها من حولهما.

ومسلسل "أشغال شقة" من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

ه

كامل العدد 

مسلسل "كامل العدد" في العام الماضي، سلط الضوء كذلك على المعاناة التي تعاني منها إحدى الأمهات لطفلين توأم، والتي قامت بدورها النجمة المصرية دينا الشربيني، وظهرت دينا الشربيني في المسلسل أم لـ4 أطفال، من بينهم طفلين توأم، والآخرين هما جيسيكا حسام الدين وحمزة دياب، اللذان قدما شخصية مراهقين عنيدين، يحرصان على إفساد زيجة والدتهما، بينما شريف سلامة فظهر أب لـ3 أبناء أصغرهما فرح أو سيليا سعد، أما الابنين الآخرين هما مالك عماد الفتى المراهق المسالم، والفتاة لينا صوفيا، وكل منهما يعاني بسبب عودتهما لمصر وعدم قدرتهما على التأقلم مع الأجواء.

وبالرغم من معاناة دينا الشربيني في المسلسل من أبنائها جميعهم، إلا أن الطفلين التوأم كان لهما تفاصيل خاصة جعلت التعامل معهما أكثر صعوبة من التعامل مع باقي الأبناء الآخرين، بسبب اتفاق الطفلين على المشاكل والأزمات باستمرار.

والمسلسل شارك في بطولته كل من دينا الشربيني وشريف سلامة وإسعاد يونس وآية سماحة وأحمد جمال سعيد وجيهان الشماشرجي وعمرو جمال ومصطفى درويش وسمر علام وتميم عبده وأحمد كمال وعدد من الوجوه الصاعدة

غ

الهرشة السابعة

مسلسل "الهرشة السابعة" الذي عرض في رمضان من العام الماضي، دارت أحداثه حول مرور سنوات على زواج آدم ونادين، والتغييرات التي طرأت على حياة كل منهما، والضغوطات التي أصبحا يمران بها بعد إنجابهما لطفلين توأم، فبات لكل منهما وجهة نظر حول أسباب تغير شخصياتهما، فالزوجة أصبحت حياتها مختلفة تمامًا وباتت أكثر انشغالًا ولا تستطيع حتى رعاية نفسها بسبب تخصيص وقتها بالكامل لطفليها.

مسلسل "الهرشة السابعة" من بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، وآخرين، ومن تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم، ومن إخراج كريم الشناوي.

غ

الكبير أوي

مسلسل "الكبير اوي" بعدما عاد قبل عامين إلى الشاشة مجددًا، بعد انتهاء دور هدية التي سبق وأنجبت في المواسم السابقة طفلين توأم؛ شهدت المواسم الجديدة من العمل تسليط الضوء على هذين الطفلين بعدما كبرا، ولكن بطريقة غير تقليدية.

وأصبح "الكبير" يرعى طفليه التوأم من زوجته هدية؛ بمفرده، لكنه كذلك يتعرض لصعوبات كثيرة في تربيتهما، خاصة بعدما تعرض أحد الطفلين التوأم لطفرة جينية جعلته أكبر حجمًا وشكلًا، لكنه مازال بنفس طريقة التفكير الطفولية، وهو ما يجعل الكبير في معاناة دائمة وأزمات بسبب طفليه التوأم.

ومسلسل "الكبير أوي" من بطولة أحمد مكي ومحمد سلام وبيومي فؤاد ورحمة أحمد فرج وحسين أبو حجاج وحاتم صلاح وعبد الرحمن حسن ومحمد جمال قلبظ ومصطفى غريب وعبد الرحمن طه

غ

الصور من حسابات النجوم المذكورين وصناع الأعمال على انستجرام والمكتب الإعلامي لدينا الشربيني