إلغاء مهرجان الفروسية في منزل الأميرة آن

بسبب ارتفاع التكاليف.. إلغاء مهرجان الفروسية في منزل الأميرة آن

عبد الرحمن الحاج
10 مارس 2024

أعرب بيتر فيليبس نجل الأميرة آن، عن حزنه عندما أعلن بـ "قلب مثقل"أن الحدث الذي أسسته عائلته، "مهرجان الفعاليات البريطانية"، لن يتمكن من عقده هذا العام.

حدث الفروسية الذي يقام في منزل الأميرة الملكية في جلوسيسترشاير، جاتكومب بارك، منذ عام 1983 لم يلغ قط على مدى أربعين عامًا. لكن ارتفاع التكاليف جعل المهرجان "غير قابل للاستمرار" في عام 2024.

وقال مدير الحدث بيتر فيليبس (46 عامًا) في بيان : "بقلب حزين، لا يمكن للمهرجان، الذي لعب دورًا مهمًا في تقويم الفعاليات البريطانية منذ عام 1983، أن يستمر هذا العام. لقد كان الحدث أيضًا جزءًا كبيرًا". من حياة عائلتي وحياة كثيرين آخرين لمدة 40 عامًا.

بيتر فيليبس
بيتر فيليبس

توقف الحلم

وأضاف فيليبس "لقد نجح المهرجان في بناء مجتمع كبير يستمتع ويحتفل به كل عام. وأود أن أشكر كل من شارك على مدى العقود الأربعة الماضية، والرعاة على دعمهم الثابت، والتشكيلة الكبيرة من المدرجات التجارية وساحات الترفيه. ومتفرجينا الذين أحبوا القدوم إلى جاتكومب لمشاهدة رياضة الفروسية ذات المستوى العالمي من بارك بول الشهير".

 إلغاء مهرجان الفروسية في منزل الأميرة آن
 إلغاء مهرجان الفروسية في منزل الأميرة آن

وأضاف والد بيتر ورئيس الحدث، الكابتن مارك فيليبس، 75 عامًا: "كانت تجارب الخيول في جاتكومب، ومؤخرًا مهرجان الفعاليات البريطانية جزءًا رئيسيًا من حياتي لأكثر من 40 عامًا عندما حلمنا أنا والأميرة الملكية لأول مرة بالحلم".

، الكابتن مارك فيليبس، 75
الكابتن مارك فيليبس

"أصبح الحلم حقيقة، ومعه العديد من الذكريات الخاصة للعديد من الفرسان والخيول والمتطوعين والرعاة والمتفرجين الذين ساهموا جميعًا بشكل كبير في تاريخ تجارب الخيول في جاتكومب بارك".

ميزانية غير متوفرة

وأضاف: "إنه لأمر محزن للغاية أن النموذج الأصلي والرياضة قد تغيرا كثيرًا. منذ جائحة كوفيد19، ارتفعت التكاليف، وخاصة التأمين، كثيرًا لدرجة أن الأرقام لم تعد منطقية. إنها نهاية حقبة، السنوات الأربعون المقبلة للرياضة ستكون مختلفة، دعونا نأمل أن تكون مميزة بنفس القدر".

ويأتي ذلك بعد إلغاء اليوم الأخير من الحدث العام الماضي 2023 بسبب سوء الأحوال الجوية.

بيتر فيليبس
بيتر فيليبس

حضور سابق في فورمولا1 البحرين

بيتر، الذي لديه ابنتان سافانا، 13 عامًا، وإيسلا، 11 عامًا، من زوجته السابقة أوتوم، هو رئيس قسم اكتساب الشركاء لوكالة حقوق الرياضة والترفيه CSM Sport & Entertainment.

بيتر فيليبس
بيتر لديه ابنتان سافانا، 13 عامًا، وإيسلا، 11 عامًا

وقد حضر هو وشقيقته زارا تيندال وزوجها مايك سباق الجائزة الكبرى للفورمولا1 في البحرين خلال عطلة نهاية الأسبوع، جنبًا إلى جنب مع الأميرة يوجيني أميرة يورك.

وعرف عن الأميرة آن والدة بيتر دائمًا بأنها "الأكثر اجتهادًا في العمل" في العائلة المالكة. ومع ذلك، عندما لا تحضر ارتباطات رسمية، يمكن العثور على الأميرة الملكية في حديقة جاتكومب، وهو مكانها الريفي المترامي الأطراف في جلوسيسترشاير حيث تعيش مع زوجها السير تيموثي لورانس.

حضور سابق في فورمولا1 البحرين
حضور سابق في فورمولا1 البحرين

مكان فريد لحدث استثنائي مكلف

وفقًا لمجلة The Lady، يتميز العقار "بنمط منزل ريفي مريح للغاية، مع إعطاء الأولوية للكلاب والخيول".مع خمس غرف نوم رئيسية، وأربع غرف نوم للضيوف، وأربع غرف استقبال، ومكتبة، وغرفة بلياردو، وحديقة شتوية كبيرة، يقع منزل الأميرة آن عالياً على التل حيث تمتد العشب المنحدر على مساحة 700 فدان من المساحات الخضراء التي تشكل العقار الملكي.

وتحضر الأميرة آن مسابقة قفز الحواجز في مسابقة سباقات الخيول البريطانية جاتكومب في حديقة جاتكومب. في حين أن البناء الحجري المدرج من الدرجة الثانية يعد جمالًا في حد ذاته، إلا أن أراضي متنزه جاتكومب هي التي تجعل هذا السكن الملكي فريدًا حقًا.

مكان فريد لحدث استثنائي مكلف
مكان فريد لحدث استثنائي مكلف

متنزه جاتكومب

لا تتميز المزرعة فقط بـ "حظيرة الحفلات" التي تم تحويلها، والتي يستخدمها غالبًا جيران الأميرة آن، زارا ومايك تيندال. ولكنها تُدار كمزرعة عاملة مع مجموعة من الماشية، بما في ذلك تربية الخيول والماشية.

متنزه جاتكومب
متنزه جاتكومب

وعلى مدار الأربعين عامًا الماضية، كانت أيضًا موطنًا لمهرجان الفعاليات البريطانية، الذي ترعاه شركة Magic Millions منذ عام 2018. ويقع متنزه جاتكومب على مساحة 700 فدان من المساحات الخضراء.

تم وصف حدث الفروسية السنوي، الذي يقام في شهر أغسطس من كل عام، بأنه "أصعب ساحة للقفز عليها في إنجلترا لأنه لا يوجد شيء مسطح".. من قبل مصمم مضمار سباق اختراق الضاحية الكابتن فيليبس، وهو أيضًا زوج آن السابق.

قصة حب زارا وآن للخيول

ان
قصة حب زارا وآن للخيول

في مقابلة مع فوغ أستراليا، وافقت زارا على أن الدورة التدريبية في منزلها هي واحدة من "أصعب المسارات" في العالم، وشبهت دورة قفز الحواجز بـ "التواجد في أفعوانية".

وأضافت: "إنك تعدو بسرعة ثم تتجه نحو أسفل التل وتصعد إلى أعلى التل، وهو سريع جدًا. إنه يهاجمك طوال الوقت ويجب أن تكون في اللعبة.كذلك يجب أن يكون كل منكما – أنت والحصان- في لعبته. لذلك إذا لم يستمع الحصان تمامًا، فسينتهي بك الأمر بالركض عبر الأسوار وعدم تنفيذ ما كنت تنوي القيام به تمامًاعدم تنفيذ الخطة "أ" على أي حال".

الاميرة ان
الاميرة ان

ومن المعروف أن زارا ووالدتها الأميرة آن لديهما حب عميق للخيول وركوب الخيل، حيث يتمتع كلاهما بركوب الخيل على مستوى احترافي. وقالت زارا عن علاقتها بوالدتها في مقابلة سابقة : "هناك دائمًا محادثة حول الخيول". وأضافت: "خيولنا جزء من عائلتنا، لذلك هناك دائمًا مناقشات حول العروض وأشياء من هذا القبيل. هناك خيول في حياتها وهي تقوم بالقليل من التربية أيضًا".

زارا تيندال
زارا تيندال

ومما لا شك فيه أن حديقة جاتكومب قد وفرت المكان المثالي للأولمبية زارا لصقل مهاراتها في الفروسية أثناء نشأتها. ويقال أيضًا إن الأمير وليام والأمير هاري قد شاركا دروس ركوب الخيل هناك في شبابهما، وكذلك في منزل عائلتهما في Highgrove House على بعد ستة أميال فقط من حفرة الأميرة آن المثالية.